روما تستضيف قمة أكاديمية أسباير العالمية لأداء وعلوم كرة القدم الأسبوع المقبل

متابعات
2023-10-04 | منذ 8 شهر

روما تستضيف قمة أكاديمية أسباير العالمية لأداء وعلوم كرة القدم

الدوحة، 4 أكتوبر 2023 - أعلنت أكاديمية أسباير، الرائدة عالميا في مجال تطوير المواهب الرياضية الشابة وفي مجال تطوير الأداء الرياضي، عن عقد النسخة التاسعة من قمتها العالمية /قمة أكاديمية أسباير العالمية لأداء وعلوم كرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يومي 10 و 11 أكتوبر بالعاصمة الإيطالية روما.

وكانت النسخة الماضية من القمة أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وقالت أكاديمية أسباير في بيانها: "سيجتمع مدربون وخبراء في المجال الرياضي ولاعبون سابقون وضيوف مميزون من جميع أنحاء العالم لمناقشة وتشكيل مستقبل كرة القدم خلال قمة أكاديمية أسباير العالمية لأداء وعلوم كرة القدم 2023 التي ستعقد في العاصمة الإيطالية روما حيث سنحتفل بعودتنا إلى أوروبا بعد أربع نسخ في قطر".

وأضاف البيان: "نظرا لتعاوننا مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، يسعدنا أن تقام نسخة عام 2023 في ملعب أولمبيكو الشهير، موطن اثنين من أبرز الفرق في إيطاليا هما روما ولاتسيو، وكما جرت العادة، فإن الحدث العالمي يستضيف العديد من الضيوف البارزين وسيكون من بينهم هذا العام مدرب إسبانيا السابق جولين لوبيتيغي ومدرب نادي ليل الفرنسي باولو فونسيكا، وسيكون من بين المتحدثين الدولي الأرجنتيني السابق خافيير زانيتي، والفائز بكأس العالم أليساندرو ديل بييرو، ومدرب إنتر ميلان سيمون إنزاغي، بالإضافة إلى حاملي اللقب الأولمبي المشترك للوثب العالي الإيطالي جيانماركو تامبيري والقطري معتز برشم".

وتوفر قمة أكاديمية أسباير العالمية أيضا فرصة لمجتمع زملاء أسباير حول العالم، الذي يضم أندية واتحادات ودوريات، للتواصل وتبادل الأفكار حول تطوير كرة القدم.

وقال المدير العام لأكاديمية أسباير، السيد إيفان برافو، إن القمة العالمية السنوية وبرنامج الزملاء جزء أساسي من تطوير كرة القدم العالمية، حيث تبحث أكاديمية أسباير باستمرار عن فرص لاكتساب رؤى من مجتمع كرة القدم الأوسع ودمج الأفكار والتقنيات المبتكرة في نموذجها الخاص.

وأكد السيد برافو التزام الأكاديمية بفهم وتكييف الممارسات الناجحة من مختلف الأندية والاتحادات في جميع أنحاء العالم، حيث تعد القمة السنوية بمثابة منصة قيمة للمشاركين لتبادل المعرفة والتعلم من الآخر واستكشاف طرق جديدة للتقدم.

وأضاف: "أعتقد أننا جميعا نتعلم من بعضنا البعض، وأعتقد أنه من الرائع أننا بدأنا وقدنا هذه المبادرة مع بعض أفضل المؤسسات في كرة القدم على مستوى العالم.. بعد عشر سنوات من هذه المبادرة، يمكننا القول بكل فخر أن مجتمع كرة القدم العالمي يكتسب قيمة وخبرة من هذا البرنامج، وكون مجتمع الزملاء ظل مستقرا ويستمر في العودة كل عام فهذا تكريم لجودة مبادرتنا، إنه أيضا حدث نادر في كرة القدم، حيث يتم بدء العديد من المشاريع وإطلاقها ولكن سرعان ما تتلاشى أو تتوقف. وأعتقد دائما أن الاستمرارية هي ما يساعدك على أن يكون لديك إرث".

من جانبه، قال البروفيسور فالتر دي سالفو، المدير التنفيذي لقمة أكاديمية أسباير العالمية: "من خلال جمع الخبراء من جميع أنحاء العالم، أعادت هذه القمة تشكيل كرة القدم في السنوات الأخيرة من خلال تبني تبادل المعرفة والتنوع كقيم تأسيسية".

وعلى مدار اليومين بالإضافة إلى الاستماع إلى المتحدثين الرئيسيين، سيكون هناك أيضا العديد من محادثات المائدة المستديرة التي تضم المشرفين والمتحدثين من جميع أنحاء العالم.

وتعد القمة العالمية بمثابة شهادة على التزام أكاديمية أسباير الراسخ تجاه أسرة كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

وتدرك أكاديمية أسباير أهمية تعزيز التعاون وتبادل المعرفة والابتكار لدفع النمو المستمر لكرة القدم على جميع المستويات.


التعليقات

إضافة تعليق