معتز برشم يفوز بالميدالية الذهبية في الوثب العالي بدورة الألعاب الآسيوية

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-10-04 | منذ 8 شهر

معتز برشم يفوز بالميدالية الذهبية

هانغتشو، 4 أكتوبر 2023 - حقق البطل القطري الأولمبي والعالمي معتز برشم الميدالية الذهبية لمسابقة الوثب العالي، اليوم /الأربعاء/ ضمن دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة والمقامة بمدينة هانغتشو الصينية، وتستمر حتى الثامن من الشهر الجاري.

وسجل برشم الذي يملك ثاني أفضل رقم في تاريخ المسابقة (2.35 م)، ليحرز المركز الأول والميدالية الذهبية، في حين كانت الفضية من نصيب الكوري الجنوبي وو سانغ-هيوك (2.33 م)، ونال الياباني توموهيرو شينو الميدالية البرونزية (2.29 م).

وتعد الذهبية هي الثالثة لمعتز برشم بعد دورتي الألعاب الآسيوية في غوانغزو 2010، وانشون في كوريا الجنوبية 2014، علما بأنه غاب عن المشاركة في النسخة الماضية بجاكرتا 2018 بسبب الإصابة.

ولم يجد البطل القطري صعوبة في التفوق على منافسيه، حيث بدأ الوثب من ارتفاع (2.23 م)، فيما بدأ المنافسون الآخرون من ارتفاع (2.19 م)، وهو الرقم الذي سجله برشم في التصفيات وصولا للرقم (2.35 م) الذي حسم به الفوز بالميدالية الذهبية.

وحاول برشم تحطيم رقمه السابق لدورة الألعاب بالوثب إلى ارتفاع (2.37 م)، غير أنه احتفظ بالرقم السابق وهو (2.35 م)، ليتوج بالميدالية الذهبية.

وتعد ذهبية برشم هي الثالثة عشرة للبعثة القطرية في الصين والرابعة بعد ذهبيات منتخب الكرة الطائرة الشاطئية، ومحمد القرني في سباق 1500 م، وعبدالرحمن صامبا في سباق 400 م حواجز.

وبفضل ميدالية معتز قفز المنتخب القطري في ترتيب جدول الميداليات للمركز الرابع عشر برصيد ثلاث عشرة ميدالية ملونة /أربع ذهبيات، وست فضيات، وثلاث برونزيات/.

وتتصدر الصين ترتيب الميداليات برصيد (317) ميدالية ملونة، تليها اليابان برصيد (147) ميدالية ملونة من بينها (37) ذهبية، بفارق أربع ذهبيات عن كوريا الجنوبية (33) ذهبية.


التعليقات

إضافة تعليق