دورة الألعاب الآسيوية: المنتخب القطري لكرة اليد يتوج بالميدالية الذهبية

قنا
2023-10-05 | منذ 7 شهر

 المنتخب القطري لكرة اليد يتوج بالميدالية الذهبية

هانغتشو، 5 أكتوبر 2023 - توج المنتخب القطري لكرة اليد بالميدالية الذهبية الثالثة على التوالي في دورات الألعاب الآسيوية وذلك بفوزه اليوم، على المنتخب البحريني بنتيجة /32 - 25/ ضمن دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة، والمقامة في مدينة هانغتشو الصينية، وتستمر حتى الثامن من أكتوبر الجاري.

وقدم المنتخب القطري مباراة مميزة في المستوى خصوصا في الشوط الثاني لينجح في المحافظة على الميدالية الذهبية التي أحرزها في النسختين الماضيتين (2014 في كوريا الجنوبية و2018 في إندونيسيا).

وأنهى المنتخب القطري الشوط الأول متأخرا بالنتيجة /12 - 14/ مع أداء دفاعي متواضع وفراغات كبيرة استغلها لاعبو المنتخب البحريني وتفوقوا بالنتيجة منذ البداية بفارق هدفين حتى نهاية الشوط.

ونجح المنتخب القطري في استعادة توازنه في المباراة بعد مرور خمس دقائق من اللعب في الشوط الثاني، حينما أدرك التعادل بنتيجة /17 - 17/ بعد أداء دفاعي مميز للاعبين الذين رفعوا درجة التركيز في الدفاع والهجوم لتمضي المباراة بأسبقية قطرية بالنتيجة /18 - 17/ وصولا لفارق أربعة أهداف /21 - 17/ قبل أن يعود المنافس ويقلص الفارق، غير أن المنتخب القطري نجح في التفوق بفضل الأداء القوي لكابوتي وعبدالرحمن وأمين حيس ومصطفى هيبة ليحافظ المنتخب على أفضليته بفارق أربعة أهداف حتى النتيجة /23 - 19/.

وبرع المنتخب القطري في الأسلوب الدفاعي بعد التعادل والتقدم لينجح في إفساد الكثير من المحاولات البحرينية مع فعالية كبيرة لعلاء بن راشد في عمليات /الفاست بريك/ وقوة كبيرة لكابوتي وفرانكيز ويوسف بن علي وأحمد مددي ليتقدم المنتخب القطري بفارق خمسة أهداف بالنتيجة /26 - 21/ قبل أن يبرع الجناح عبدالرزاق مراد في التسجيل ويرفع الفارق إلى ستة أهداف بالنتيجة /27 - 21/.

واستمر التفوق القطري في المباراة ليصل لفارق سبعة أهداف بالنتيجة /32 - 25/ ليتوج المنتخب القطري بالميدالية الذهبية.

ورفع المنتخب رصيد البعثة القطرية في الصين إلى (14) ميدالية ملونة (خمس ذهبيات، وست فضيات وثلاث برونزيات)، لتحتل قطر المركز الخامس عشر للترتيب العام.


التعليقات

إضافة تعليق