تعيين ماتيو بونسياني مستشارًا خاصًا لمبادرة "أنقذ الحلم"

متابعات
2023-10-06 | منذ 8 شهر

 ماتيو بونسياني

الدوحة، 6 أكتوبر 2023 - أعلنت "أنقذ الحلم"، المبادرة العالمية التابعة للمركز الدولي للأمن الرياضي، اليوم عن تعيين السيد ماتيو بونسياني في منصب مستشار خاص للمبادرة.

ويتولى السيد بونسياني، الشخصية البارزة في عالم رياضة السيارات، حاملاً معه عقدين من الخبرة في التسويق الاستراتيجي والاتصالات حيث يمتلك معرفة واسعة في مجالات إدارة الرياضة الدولية، والفورمولا 1، وبطولة الاتحاد الدولي للسيارات الأكثر شهرة ، وهي قمة رياضة السيارات.

وبعد أن بدأ حياته المهنية كصحفي في وول ستريت جورنال أوروبا، عمل بونسياني لدى شركة فيراري إس بي إيه في قسم اتصالات المنتجات قبل أن ينتقل سريعًا إلى سباق السيارات لفيراري المعروف باسم «فريق فيراري».

وبعد مسيرة مهنية ناجحة، تولى السيد بونسياني منصب مدير الاتصالات في عام 2006 في شركة فيراري في منطقة آسيا والمحيط الهادئ المكونة من 12 دولة ومقرها في شنغهاي.

وفي عام 2010، انتقل بونسياني إلى باريس، حيث أصبح مستشارًا للرئيس بعد تعيين السيد جان تود رئيسًا للاتحاد الدولي للسيارات «فيا».

وتم تعيينه بعد ذلك مديرًا لاتصالات الفورمولا 1 ومديراً إعلاميًا للاتحاد الدولي للسيارات، حيث تولى إدارة وتنسيق والإشراف على جميع أنشطة الاتصالات في الاتحاد الدولي للسيارات. ومن خلال هذا الدور، شارك بونسياني في تعزيز الشفافية داخل الاتحاد. وقام خلال تلك الفترة بتنفيذ برامج رائدة لدعم تطوير مشاركة المرأة في رياضة السيارات كما تكفل بإعادة تنظيم سباقات الفورمولا 1 بعد جائحة كوفيد-19.

وبعد مسيرة مهنية ناجحة في الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، أصبح بونسياني رئيسًا للاتصالات في رياضة السيارات بشركة بيريللي الإيطالية.

ويحمل السيد بونسياني شهادة بكالوريوس في العلوم الإنسانية والسياسية من جامعة فلورنسا، إيطاليا، وهو عضو في النقابة الرسمية للصحفيين المحترفين في إيطاليا.

وفي معرض تعليقه عن تعيينه في هذا المنصب الجديد، قال السيد ماتيو بونسياني: " يسعدني جدًا أن تمنحني مبادرة أنقذ الحلم شرف هذا التعيين، وأتطلع إلى العمل من أجل تعزيز القيم الإيجابية للرياضة لدى الشباب والأطفال حول العالم. بالنسبة لي، كانت الرياضة دائمًا واحدة من أهم الوسائل لكسر الحواجز وإيصال رسائل إيجابية وتمكينية إلى ملايين الأشخاص حول العالم، مما يساعدنا جميعًا على تحقيق عالم أكثر شمولاً من خلال قيمها التعليمية والاجتماعية."

ومن جانبه، قال السيد ماسيميليانو مونتاناري، الرئيس التنفيذي لمبادرة " أنقذ الحلم": “يسعدنا للغاية أن نرحب بماتيو بونسياني كمستشار لمبادرة أنقذ الحلم والانضمام إلى مجموعة الداعمين التي تضم نخبة من صناع السياسات الدوليين البارزين وأساطير الرياضة. ونحن على ثقة من أن خبرته الواسعة ستمثل قيمة مضافة لتطوير وتنفيذ استراتيجيات المبادرة. كما نتطلع إلى تطوير مبادرات جديدة في رياضة السيارات من شأنها تعزيز مهمتنا أكثر من أي وقت مضى."


التعليقات

إضافة تعليق