كأس آسيا قطر 2023: تنظيم ورشة عمل لتجهيز المنتخبات المشاركة في البطولة القارية

قنا
2023-10-06 | منذ 6 شهر

تنظيم ورشة عمل لتجهيز المنتخبات المشاركة في البطولة القارية

الدوحة، 6 أكتوبر 2023 - شارك ممثلون عن 24 منتخبا وطنيا مشاركا في كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023، في ورشة العمل الخاصة بالبطولة والتي أقيمت بالدوحة بالتعاون بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة وذلك بالتزامن مع بقاء أقل من 100 يوم على ضربة بداية النسخة الثامنة عشر من البطولة القارية التي تنظمها قطر خلال الفترة ما بين 12 يناير حتى 10 فبراير من العام المقبل.

وعملت ورشة العمل على تعريف المشاركين بالعناصر الأساسية للتنظيم والإدارة خلال كأس آسيا قطر 2023، إلى جانب تسليط الضوء على شؤون العمليات، وما يمكن توقعه خلال البطولة.

كما اطلعت الاتحادات الوطنية على أحدث التطورات منها ما يتعلق باستعدادات منتخباتهم والإقامة في قطر، حيث ستصبح قطر أول دولة تستضيف للمرة الثالثة أهم بطولات قارة آسيا على صعيد المنتخبات الوطنية.

وتابع المشاركون الاحتفال الخاص بإطلاق ساعة العد التنازلي، وكذلك الشعار الرسمي للبطولة (هيا آسيا).

وأكد السيد جاسم الجاسم الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة للبطولة القارية، جاهزية الدوحة الكاملة لاستضافة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023 مشدداعلى الحرص الكبير من جانب اللجنة المحلية المنظمة لتوفير كل مقومات النجاح والتميز.

وأضاف الجاسم:"التزامنا بالتميز واضح من خلال الملاعب التي تعتبر تحفا فنية، والملاعب التدريبية، ووسائل الراحة ذات المستوى العالمي، حيث سنقوم بكل ما يمكن من أجل ضمان حصول كل المنتخبات المشاركة على فرصة الوصول لأفضل المرافق".

وتابع:"تمتلك دولة قطر تراثا غنيا في الترحيب بالضيوف من كافة أرجاء العالم، وهذه البطولة لن تكون مختلفة، نحن ملتزمون بضمان شعور كل منتخب وكأنه في بيته هنا".

وتابع قائلا: "أريد التأكيد لكل المنتخبات المشاركة أن قطر ليست فقط الدولة المضيفة، بل هي شريك في دعم أحلامكم وطموحاتكم، سواء داخل أو خارج الملعب".

من جهته، أوضح داتوك سري ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن تنظيم ورشة العمل هذه هدف إلى ضمان التنسيق، وتزويد كل المنتخبات المشاركة بالأدوات اللازمة والمعرفة من أجل ضمان تنظيم ناجح للبطولة.

وأضاف: "توقعات أسرة كرة القدم الآسيوية من أجل تنظيم نسخة تاريخية جديدة لكأس آسيا، هي أعلى من أي وقت مضى، ولهذا يجب أن نعمل معا على تنظيم بطولة تؤكد التطور الواضح لكرة القدم الآسيوية على المستوى العالمي".

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة قد نظما ورشة عمل مشتركة استمرت على مدار يومين للمنسقين العامين للبطولة، وذلك يومي 2 و3 أكتوبر الجاري بالدوحة، حيث هدفت إلى تزويد المنسقين العامين الثمانية بفهم أفضل للبطولة.

وقام المشاركون في ورشتي العمل بعمل جولات في الملاعب التسعة المخصصة للبطولة، والتي تستضيف 51 مباراة، من بينها 7 ملاعب شاركت في استضافة مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، لتكون هذه المرة الأولى التي تقام فيها مباريات كأس آسيا على ملاعب كأس العالم.

وتشهد البطولة أيضا ظهورا تاريخيا للسيدات في تحكيم المباريات، عقب الإعلان عن أكبر قائمة للحكام من أجل إدارة مباريات البطولة، تتضمن 74 حكما وحكمة، كما سيتم استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد بشكل كامل، بعد نجاح تطبيقها اعتبارا من الدور ربع النهائي في النسخة الماضية.


التعليقات

إضافة تعليق