اتفاقية تعاون بين اتحادي كأس الخليج العربي ومنطقة وسط آسيا لكرة القدم

متابعات
2023-10-07 | منذ 8 شهر

مراسم توقيع الاتفاقية

دوشنبه، 7 أكتوبر 2023 - وقع اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم اتفاقية تعاون مع اتحاد منطقة وسط آسيا لكرة القدم (كافا) في العاصمة الطاجيكية دوشنبه وذلك دعما لخطط تطوير كرة القدم، وذلك بحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، وسعادة السيد رستم إمام علي رئيس اتحاد وسط آسيا لكرة القدم.

ويأتي توقيع الاتفاقية لتعزيز سبل التعاون بين الاتحادين لما فيه مصلحة كرة القدم في منطقة الخليج ومنطقة وسط آسيا من خلال العمل المشترك والخطط الاستراتيجية التي تهدف إلى تبادل التجارب والخبرات بين الجانبين.

وأوضح سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني أن الاتفاقية هي الخطوة الأولى لشراكة حقيقية بين الاتحادين في إطار السعي إلى تطوير كرة القدم من خلال إقامة المسابقات وتبادل الخبرات والتجارب المختلفة، مشيرا إلى أنها ستنعكس إيجابيا على مستوى اللعبة وترفع من كفاءتها الإدارية والفنية.

وأضاف أن اتحاد منطقة وسط آسيا (كافا) يعتبر أحد الاتحادات الإقليمية الفاعلة، وأن التعاون سيسهم في الرقي بمستوى كرة القدم وإحداث نقلة نوعية في مختلف مجالات الإدارية والفنية.

وأكد رئيس اتحاد كأس الخليج العربي، حرص الاتحادين على دعم المملكة العربية السعودية لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2034.

من جانبه رحب سعادة السيد رستم إمام علي رئيس اتحاد وسط آسيا لكرة القدم (كافا) بالاتفاقية مع اتحاد كأس الخليج العربي، مؤكدا أنها ستفتح آفاق جديدة للجانبين لما يخدم كرة القدم في الجانبين ويفيد الاتحادات الأهلية الأعضاء بخلق فرص حقيقية للتطوير.

حضر مراسم توقيع الاتفاقية جاسم سلطان الرميحي، الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم ، وأولوجبيك كريموف، الأمين العام لاتحاد وسط آسيا لكرة القدم.


التعليقات

إضافة تعليق