بياستري يتصدر تصفيات سباق "سبرنت" في جائزة قطر الكبرى للفورمولا-1

قنا
2023-10-07 | منذ 8 شهر

بياستري

الدوحة،7 أكتوبر 2023 - حقق الاسترالي أوسكار بياستري المركز الأول في التصفيات المؤهلة إلى السباق القصير"سبرنت" ضمن منافسات سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا 1 – قطر2023، الذي يشكل الجولة السابعة عشرة من البطولة العالمية الأكبر والأشهر لسباقات السيارات.

وسجل بياستري سائق فريق مكلارين، الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1:24.454 دقيقة، وبفارق 0.082 ثانية عن أقرب منافسيه والبريطاني لاندو نوريس سائق فريق مكلارين الثاني، فيما جاء الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول في المركز الثالث بفارق 0.110 ثانية عن الصدارة.

وجاء البريطاني جورج راسل سائق فريق مرسيدس في المركز الرابع بفارق زمني قدره 0.195 ثانية، بينما أكمل الإسباني كارلوس ساينز الإبن سائق فريق فيراري قائمة المركز الخمس الأولى بفارق زمني قدره 0.314 ثانية عن بياستري.

واحتل كل من شارل لوكير من موناكو سائق فريق فيراري، الألماني نيكو هلكنبرغ سائق فريق هاس اف1، المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فريق ريد بول، الإسباني فرناندو ألونسو سائق فريق أستون مارتن، والفرنسي إستيبان أوكون سائق فريق ألبين، المراكز من السادس وحتى العاشر.

وشهدت حصة التجارب التأهيلية تغير الصدارة تواليا مع حذف أزمنة اللفات وتغير المراكز تباعا، حيث تفوق سائقي مكلارين الاسترالي بياستري والبريطاني نوريس وقدما أفضل أزمة في هذه الحصة من التجارب، في المقابل تم حذف لفة الهولندي فيرستابن سائق ريد بول السريعة في القسم الثالث ما اضطره إلى إكمال لفة أخرى لم ينجح عبرها سوى بتحقيق المركز الثالث خلف سيارتي مكلارين.

أما البريطاني راسل فقد حقق زمنا وضع به سيارة مرسيدس في المركز الرابع أمام سيارتي فيراري تحت قيادة كل من ساينز ولوكير على التوالي.

ومن المقرر أن ينطلق السباق القصير "سبنرنت" من جائزة قطر الكبرى في وقت لاحق من مساء اليوم، والذي يمنح نقاطا إلى أصحاب المراكز الأولى، بواقع 8 نقاط للأول، و7 نقاط للثاني، وهكذا حتى المركز الثامن.

ويخوض الهولندي ماكس فريستابن السباق القصير في الدوحة، وهو يمني النفس بحصم لقب بطولة العالم مبكرا، حيث يعتلي الصدارة برصيد 400 نقطة وبفارق 177 نقطة عن أقرب منافسيه المكسيكي سيرجيو بيريز صاحب المركز الثاني برصيد 223 نقطة، بينما يحتل البريطاني لويس هاميلتون المركز الثالث برصيد 190 نقطة.

ويحتاج فريستابن ثلاث نقاط فقط من جائزة قطر، لضمان التتويج ببطولة العالم بغض النظر عن نتائج جميع الجولات، الأمر الذي يخول له احتلال المركز السادس في السباق القصير الذي يمنحه ثلاث نقاط.


التعليقات

إضافة تعليق