وزير الرياضة والشباب: تجربة مثالية للجماهير في جائزة قطر الكبرى للفورمولا 1

متابعات
2023-10-09 | منذ 8 شهر

سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب

الدوحة، 9 أكتوبر 2023 - أكد سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب، أن دولة قطر قدمت جولة مميزة واستثنائية ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا-1، معتبرا أن تجربة سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية للفورمولا-1 قطر2023، خرجت بصورة مثالية فاقت التوقعات.

وقال سعادته إن تجربة الجماهير في جائزة قطر الكبرى من أروع ما يكون، في ظل وجود مناطق رائعة على طول الحلبة تستوعب 40 ألف متفرج، وتمكنهم من متابعة تفاصيل السباق على المضمار وداخل البادوك وفق الصيانة.

وأضاف أن مناطق الجماهير صممت بطريقة مميزة، تمكنهم من التجول بين غالبية مناطق الحلبة، وتسهل عليهم الانتقال من وإلى المدرجات من مناطق الفعاليات والأنشطة المقامة بطول المدرج الرئيسي للحلبة.

وأوضح أنه سعيد بالأجواء الجماهيرية الرائعة في حلبة لوسيل الدولية طوال أيام السباق، لافتا إلى حرصه على التواجد بشكل قريب للغاية من أماكن الجماهير للاطمئنان على كافة الأمور الخاصة بهم، خاصة في ظل الأعداد الكبيرة التي حضرت المنافسات، وتفاعلت مع الأجواء واستمتعت بالسباقات بين أبطال العالم للفورمولا-1 .

وأعرب سعادة الوزير عن سعادته الغامرة بالنجاح الكبير الذي حققه سباق جائزة قطر الكبرى، والذي شهد زخما كبيرا على المستويين الإعلامي والجماهيري، لافتا إلى أن الحلبة ظهرت في ثوبها الجديد بعد إعادة بنائها من الصفر، وذلك خلال فترة عشرة أشهر، وهو رقم قياسي يضاف إلى سلسلة الأرقام القياسية التي اعتادت حلبة لوسيل الدولية أن تحققها منذ نشأتها الأولى عام 2004.

وأشار إلى أن حلبة لوسيل ليست مباني فقط، وإنما أنظمة متعددة ومواصفات خاصة للأمن والسلامة والكثير من الأمور الأخرى، وهو ما أسفر عن إعجاب الأبطال المشاركين في بطولة العالم للفولامولا-1 بما وجدوه ليس فقط هذا العام، وإنما من العام قبل الماضي عندما استضافت حلبة لوسيل الجولة الاستثنائية للفورمولا-1 للمرة الأولى بعدما اعتذرت اليابان قبل انطلاق الحدث بسبعة أسابيع فقط، إلا أن حلبة لوسيل كانت حاضرة في الموعد، ونظمت الحدث بنجاح خلال فترة قصيرة.

واعتبر وزير الرياضة والشباب أن حلبة لوسيل هي الأكثر أمانا على مستوى العالم، خاصة أنها صممت للدراجات النارية والتي تعد الأعلى في مواصفات الأمن والسلامة، وهو ما نتج عنه ارتياح السائقين لكافة الأمور الفنية واللوجستية للحلبة التي تتميز بالانسيابية في مضمارها منذ نشأتها، وهي الميزة التي تم الحفاظ عليها بعد إعادة البناء من جديد.

وحول الزخم الذي تصنعه دولة قطر دائماً في البطولات العالمية للرياضات الميكانيكية، أوضح سعادة الوزير أن الرياضات الميكانيكية لها مكانة كبيرة في دولة قطر، حيث تملك أبطالا عالميين أصحاب تاريخ طويل، ومنهم ناصر صالح العطية، وسعيد الهاجري، وحمد بن عيد وغيرهم ، فضلا عن أن الشعب القطري يحب رياضة المحركات، ولذلك قطر دائماً محطة هامة في الأجندة الدولية في مختلف الأحداث.

وتوجه سعادة الوزير في ختام تصريحه، بالشكر إلى وسائل الإعلام التي ساهمت بشكل كبير في نجاح سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية للفورمولا-1 قطر2023، لافتا إلى دورها المميز في نقل أجواء المنافسات إلى كل القطريين، وهو ما ظهر جليا على الاهتمام الكبير بالحدث والإقبال الكبير على شراء التذاكر.


التعليقات

إضافة تعليق