منتخبنا الوطني يحصد برونزية الفردي في بطولة العالم للبولينغ بالكويت

قنا
2023-10-10 | منذ 8 شهر

غانم بوجسوم ا

الكويت، 10 أكتوبر 2023 - أحرز لاعب منتخبنا الوطني للبولينغ غانم بوجسوم الميدالية البرونزية لمنافسات الفردي، في بطولة العالم للعبة المقامة حاليا بدولة الكويت، بمجمع نادي البولينغ الكويتي وتستمر حتى 15 أكتوبر الجاري بمشاركة 400 لاعب ولاعبة يمثلون 24 منتخبا للرجال و12 منتخبا للسيدات.

وجاء فوز بوجسوم بالبرونزية بعد خسارته أمام السنغافوري /موهد جاريس جوه/ بشوطين دون رد، بواقع (204 -211، و242 -248) في نصف النهائي.

وأحرز السنغافوري /دارن أونج/ الميدالية الذهبية بفوزه على مواطنه /موهد جاريس جوه/ بشوطين دون رد، بواقع (184 -179 و208 -164) في المباراة النهائية.. لينال /موهد جاريس جوه/ الفضية.

ويمثل منتخبنا الوطني في بطولة العالم 6 لاعبين وهم: جاسم المريخي، وغانم بو جسوم، وناصر السحوتي، وأحمد الذياب، وجاسم الذياب، وبدر السادة، ويترأس الوفد القطري في البطولة السيد مبارك المريخي.

وأعرب السيد بندر مبارك آل شافي أمين السر العام للاتحاد القطري للبولينغ، عن سعادته بفوز لاعب المنتخب القطري غانم بوجسوم ببرونزية الفردي في بطولة العالم للعبة بالكويت.

وقال آل شافي في تصريح لوكالة الأنباء القطرية : تمكن لاعبنا بوجسوم اليوم من تحقيق البرونزية بعد تقديمه أداء قويا وجيدا أمام منافسيه بداية من الأدوار الأولى حتى الوصول للأدوار النهائية وكان قريبا جدا من بلوغ النهائي بفارق ضئيل أمام منافسه السنغافوري لكن الحظ لم يحالفه ليكتفي بالبرونزية وهذا أمر جيد.

وأضاف: ننتظر من لاعبينا غدا في مسابقة الزوجي تحقيق نتائج إيجابية واعتلاء منصات التتويج وكذلك في مسابقة الفرق التي تنطلق بعدها مباشرة

وأوضح أمين السر العام للاتحاد القطري للبولينغ، أن استعدادات عناصر المنتخب للبطولة من خلال خوضها معسكرا تدريبيا داخليا لمدة شهر بقيادة المدرب الأرجنتيني بيدرو ميراني ساهمت بشكل كبير في هذا الإنجاز.. متمنيا أن يواصل لاعبو المنتخب تقديم أفضل الأداء وحصد التتويجات في باقي منافسات البطولة ورفع الراية القطرية عاليا في هذا المحفل العالمي.

من جانبه، أشاد السيد مبارك المريخي، المدير التنفيذي للاتحاد القطري للبولينغ، رئيس الوفد، بالأداء المتميز الذي قدمه لاعب المنتخب غانم بوجسوم منذ انطلاق البطولة في أدوارها الأولى وبلوغه نصف النهائي وكان قريبا جدا من التأهل للنهائي.

وقال المريخي في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: "يضم منتخبنا لاعبين جيدين ومتميزين وكنا ننتظر التأهل لنهائي مسابقة الفردي اليوم، حيث كانت المنافسات على أشدها في الدورين الأول والثاني ثم في الأدوار النهائية وكان لاعبنا غانم بوجسوم قاب قوسين أو أدنى من بلوغ المباراة النهائية لكن فارقا ضئيلا في النتيجة رجح كفة اللاعب السنغافوري".

وأضاف: تنطلق غدا مسابقة الزوجي في البطولة حيث سيشارك غدا الثنائي جاسم الذياب وشقيقه أحمد الذياب، وبعد غد الزوجي بدر السادة وناصر السحوتي، وأيضا الزوجي غانم بوجسوم وجاسم المريخي وبناء على نتائج الأدوار الأولى سنتعرف على المتأهلين للنهائيات.

وأكد المريخي أن بطولة العالم الحالية بالكويت تشهد مشاركة منتخبات قوية ولها باع طويل في هذه الرياضة وتتمتع بمستوى كبير وعالمي وهذه المنتخبات من أوروبا وشرق آسيا والأمريكتين.. مشيدا بالتنظيم الكويتي الجيد والمميز لبطولة العالم للبولينغ على كافة المستويات.

وتشهد البطولة في منافسات الرجال مشاركة منتخبات الكويت (المستضيف)، قطر، كوريا، سنغافورة، هونغ كونغ، مكاو، السعودية، الفلبين، الصين، أوزبكستان، كازاخستان، الإمارات، عمان، إيران، الأردن، ماليزيا، التشيك، الدنمارك، ألمانيا، ليتوانيا، كولومبيا، كندا، مصر.. أما في منافسات السيدات فتشارك في البطولة منتخبات الكويت (المستضيف)، كوريا، سنغافورة، السعودية، الفلبين، الصين، كازاخستان، ماليزيا، الدنمارك، ألمانيا، كولومبيا، كندا.

يذكر أن منتخبنا الوطني للبولينغ تأهل للمشاركة في بطولة العالم للعبة /الكويت 2023/ بعد أن حصد المركز الثامن خلال مشاركته في منافسات النسخة الـ26 لبطولة آسيا للبولينغ لمنتخبات الرجال والتي أقيمت بهونغ كونغ في يناير الماضي بمشاركة 95 لاعبا يمثلون 16 دولة.

 


التعليقات

إضافة تعليق