المنتخب القطري لكرة القدم يحافظ على موقعه في تصنيف "فيفا" الشهري في المركز الـ61 عالميا

متابعات
2023-10-26 | منذ 6 شهر

المنتخب القطري لكرة القدم

زيورخ، 26 أكتوبر 2023 - حافظ المنتخب القطري لكرة القدم على موقعه في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" لشهر أكتوبر الصادر اليوم، وذلك بحلوله في المركز الـ61 عالميا، والسادس عربيا وآسيويا.

وأوضح الفيفا في بيان له أنه استند في هذا التصنيف إلى 165 مباراة دولية جرت في إطار تصفيات كأس العالم 2026،والمنافسات المؤهلة لمختلف المسابقات القارية، فضلاً عن مباريات دوري الأمم الذي يقام تحت مظلة اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم.

وكان المنتخب القطري قد حل بالمركز الـ61 عالميا في تصنيف شهر سبتمبر الماضي.

وشارك المنتخب القطري في البطولة الرباعية الدولية في الأردن، حيث حقق الفوز على نظيره العراقي بفارق ركلات الترجيح 6/ 5 قبل خسارته أمام نظيره الإيراني برباعية نظيفة.

من ناحيته، حافظ المنتخب الأرجنتيني المتوج بلقب كأس العالم FIFA قطر 2022 على موقعه في صدارة التصنيف وذلك بعد جولة المباريات الدولية الأخيرة.

ويحتل المنتخب الأرجنتيني الصدارة متفوقا على منتخبي فرنسا والبرازيل، اللذين حافظا على المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وجاء المنتخب الإنجليزي في المركز الرابع بالتصنيف متفوقا على نظيره البلجيكي، فيما تقدم المنتخب البرتغالي مركزين ليحتل المركز السادس، ويتطلع إلى الصعود للمراكز الخمسة الأولى في التصنيف.

كذلك صعد المنتخب الإسباني مركزين ليحتل المركز الثامن وقد قلص الفارق الذي يفصله عن المنتخب الهولندي صاحب المركز السابع.

وجاء المنتخب الإيطالي في المركز التاسع، كما تراجع المنتخب الكرواتي أربعة مراكز ليحتل المركز العاشر. وكان منتخب ليتوانيا الأكثر تقدما في نسخة التصنيف الصادرة اليوم، حيث قفز تسعة مراكز ليحتل المركز الـ 134 .

على الصعيد الآسيوي حافظ المنتخب الياباني على صدارته لمنتخبات القارة بحلوله في المركز الـ18 عالميا يليه المنتخب الإيراني في المركز الـ21، ثم منتخب كوريا الجنوبية في المركز الـ24.

أما عربيا، فواصل المنتخب المغربي صدارته للمنتخبات العربية بحلوله في المركز الـ13، ثم تونس في المركز الـ32 ، والجزائر بالمركز الـ33 ، ومصر في المركز الـ35 ، والسعودية بالمركز الـ57 ، وقطر 61، ثم العراق 68.

يشار إلى أن النسخة المقبلة من التصنيف العالمي ستصدر في 30 نوفمبر المقبل.


التعليقات

إضافة تعليق