الاتحاد القطري للرياضة للجميع يعلن عن تنظيم سباقات الجري السنوية بالتعاون مع نادي الشقب

متابعات
2023-10-26 | منذ 7 شهر

الاتحاد القطري للرياضة للجميع

الدوحة، 26 أكتوبر 2023 - أعلن الاتحاد القطري للرياضة للجميع، عن تنظيم سباقات الجري السنوية، نسخة الخريف 2023، وذلك بالتعاون مع نادي الشقب.

وتتضمن المنافسات سلسلة سباقات، تبدأ من يوم غد الجمعة، بينما تستمر جولات السباق، حتى شهر ديسمبر القادم، في أيام الجمع التي يتم تحديدها وفق جدول توقيت ومكان السباق.

وينطلق السباق الأول بنادي الشقب، وتتاح فيه المشاركة للرجال وللسيدات، ولكافة الفئات، للكبار من عمر 17 عاما فما فوق، وللصغار من عمر 7 أعوام وحتى 16 عاما، وللأطفال كذلك من 3 وحتى 6 أعوام، لمسافات 1و 2.5 و5 و10 كم.

أما السباق الثاني فسيقام بحديقة 6/5 ، في السابع عشر من شهر نوفمبر القادم، بينما يقام السباق الأخير، مطلع شهر ديسمبر بنادي الشقب.

وحددت اللجنة المنظمة توقيت انطلاق السباقات، حيث يبدأ سباق مسافة كم 2.5 ،5 كم ،10 كم، في الساعة السادسة والنصف صباحا، أما سباق الصغار فسينطلق في تمام الساعة السابعة وأربعين دقيقة.

وأكد السيد عبدالله الدوسري، مدير الأنشطة والفعاليات، في الاتحاد القطري للرياضة للجميع، أن مواعيد السباقات، تم تحديدها وذلك للاستفادة من تحسن الأحوال الجوية، وإتاحة الفرصة أمام الجميع للمشاركة في السباقات، ورفع مستوى لياقتهم البدنية .

وأضاف:" تعد هذه السباقات وسيلة لشغل أوقات فراغ الشباب، وهي مفتوحة للجميع، والاشتراك فيها متاح عن طريق التطبيق الخاص بالاتحاد القطري للرياضة للجميع QSFA".

وأشار الدوسري إلى أن مسار السباق سيتضمن محطات للتزود بالمياه، من بداية السباق وحتى نهايته كل 2.5 كم ، إضافة إلى توفر الدعم الطبي، والرعاية الصحية للمشاركين بالسباق، كما سيتم تزويد المتسابقين، برقم المتسابق وشريحة التتبع، التي توضح لهم التوقيت الدقيق طوال السباق.

وأوضح مدير الأنشطة والفعاليات، في اتحاد الرياضة للجميع أنه سيتم في نهاية السباق، تكريم المتسابقين بالميداليات في جميع المسافات، كما ستقدم جوائز مميزة، لأفضل 3 متسابقين في الفئة المفتوحة، من عمر 17 وحتى 39 عاما، في سباق 5 كم، و10 كم.

وتأتي سلسلة السباقات، ضمن الرزنامة التي ينفذها اتحاد الرياضة للجميع، للعام الحالي 2023، وتتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة، التي تهتم بكل شرائح وفئات المجتمع، وتشتمل على 683 فعالية رياضية.


التعليقات

إضافة تعليق