تأهل عبد الله التميمي لنصف نهائي بطولة الاتحاد القطري للإسكواش

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-10-26 | منذ 9 شهر

عبد الله التميمي

الدوحة، 26 أكتوبر 2023 - تأهل لاعب المنتخب القطري عبد الله التميمي إلى الدور نصف النهائي لبطولة الاتحاد القطري للإسكواش /الرابعة/ من الفئة البرونزية، بعد فوزه على اللاعب السويسري ديمتري شتاينمان بثلاثة أشواط دون رد.

ففي منافسات الدور ربع النهائي للبطولة التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة، نجح التميمي في التغلب على نظيره السويسري بواقع 11 ـ 8 و11 ـ 7 و11 ـ 1 في مباراة استمرت 42 دقيقة بالملعب الرئيسي لمجمع الإسكواش.

ويواجه التميمي غدا في نصف النهائي اللاعب الفرنسي فيكتور كروين، الذي تأهل بدوره بعد تغلبه على نظيره المصري عمر مسعد بثلاثة أشواط دون مقابل.

كما صعد إلى الدور ذاته المصري فارس الدسوقي بفوزه على المجري بالاز فاركاس أيضا بثلاثة أشواط دون رد، وهو سيواجه اليوم في نصف النهائي مواطنه طارق مؤمن الذي تأهل بعد تخطيه عقبة الألماني رافائيل كاندرا بالفوز عليه بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

وأكد اللاعب القطري عبدالله التميمي، في تصريح له، أن الفوز على اللاعب السويسري ديمتري لم يكن بالأمر السهل؛ لأن المباراة كانت صعبة، ودائما "مواجهاتنا قوية لأن كلا منا يحفظ الآخر جيدا؛ نظرا لخوض التدريبات معا، وبالتالي دائما ما تكون لقاءاتنا صعبة، علاوة على تصنيفه وقوته، فهو لاعب يمتلك مقومات كبيرة، وبالتالي كان لا بد من الدخول بقوة وبتركيز عال في المباراة، وهو ما حدث حتى تحقق الفوز".

وأضاف التميمي أن مباراة الغد في نصف النهائي مع الفرنسي فيكتور ستكون أصعب من مباراة اليوم، حيث إن اللاعب الفرنسي من المصنفين الأوائل، واللعب أمامه سيكون صعبا جدا، وأعرب التميمي عن أمله في تحقيق الفوز غدا والعبور إلى نهائي البطولة.

من جانبه، أعرب المصري طارق مؤمن عن سعادته بالفوز على الألماني رافائيل، وقال: "كانت مباراة صعبة جدا، خاصة أن مواجهاتي دائما معه تتسم بالقوة والإثارة؛ نظرا لبراعة اللاعب وقدرته الهجومية الكبيرة، وقد استطعت الفوز والتأهل لنصف النهائي، وحاليا أفكر في المباراة المقبلة، والمتوقع تكون أصعب من مباراة ربع النهائي".

وحول المستوى الفني للبطولة، أكد مؤمن أن المستوى مرتفع للغاية، والبطولة اتسمت بالقوة نظرا لمشاركة عدد كبير من اللاعبين المصنفين.


التعليقات

إضافة تعليق