السد يتجاوز معيذر ويستعيد صدارة الدوري

متابعات
2023-10-29 | منذ 7 شهر

فوز السد على معيذر

الدوحة، 29 أكتوبر 2023 - فاز السد على معيذر بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، في إطار مباريات الجولة السابعة من دوري نجوم اكسبو لكرة القدم .

وأحرز هدفي السد كل من أكرم عفيف من ركلة جزاء في الدقيقة (42)، وهاشم علي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة .

وحقق السد فوزه الخامس هذا الموسم، رافعا رصيده إلى 16 نقطة تصدر بها جدول ترتيب الدوري، متقدما بفارق الأهداف عن الغرافة الذي حل في الترتيب الثاني بنفس الرصيد، وتبقى للسد مباراة مؤجلة مع العربي من الجولة السادسة بسبب ارتباطه بالمشاركة في دوري الأبطال الآسيوي.

في المقابل تلقى معيذر الخسارة الخامسة له هذا الموسم من سبع مباريات لعبها حتى الآن، وتجمد رصيده عند اربع نقاط ليبقى في المركز التاسع بجدول الترتيب. وشهد الوقت بدل الضائع من المباراة طرد الاسباني مورسيا مدرب فريق معيذر بعد حصوله على بطاقتين صفراوين بسبب الاعتراض على حكم المباراة محمد الشريف.

ولم ترتق المباراة للمستوى المنتظر من قبل الفريقين خاصة السد القادم من فوز كبير على الفيصلي الأردني بستة أهداف في دوري الأبطال الآسيوي، وانحصرت الكرة في وسط الملعب في فترات كثيرة من اللقاء باستثناء الدقائق الأولى من الشوط الثاني.. ولم يقدم السد المستوى المعهود، واكتفى بالسيطرة في الدقائق الأولى على منطقة وسط الملعب، مع تنظيم هجمات لم تشكل خطورة على مرمى معيذر، باستثناء تسديدة لأكرم عفيف خرجت بجوار القائم. وبالرغم من سيطرة السد، إلا أن الفرصة الأخطر كانت من نصيب معيذر عندما مرر لاعبه عبد الغني منير تمريرة متقنة داخل منطقة جزاء السد إلى المهاجم جي كاريل مبينزا الذي لم يتوان عن تسديد الكرة بقوة في طريقها للمرمى إلا أن مشعل برشم حارس السد كان له رأيا آخر وتصدى للتسديدة ببراعة وحول الكرة إلى ركلة ركنية.

وبمرور الوقت، دخل معيذر أجواء المباراة وبدأ يبادل منافسه السيطرة على مجريات الأمور، ولكن بقيت نسبة الاستحواذ الأكبر للسد والتي ترجمها إلى هدف، بعدما اقتحم مهاجمه أكرم عفيف منطقة الجزاء من الجهة اليمنى وتعرض لعرقلة من رامون رياس مدافع معيذر، ولم يتردد محمد الشريف حكم المباراة في احتساب ركلة جزاء لصالح السد تصدى لها أكرم عفيف ووضع الكرة على يمين الحارس افانيلدو رودريجوس مسجلا الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 42.

وواصل السد هجومه بعد الهدف وكاد أن يسجل الهدف الثاني عندما استقبل أكرم عفيف تمريرة طولية من وسط الملعب استلمها داخل منطقة الجزاء لكنه وضع الكرة خارج مرمى حارس معيذر.

وزادت خطورة السد مع بدايات الشوط الثاني بغية تعزيز الهدف الذي سجله في الشوط الأول، وكاد محمد وعد يحقق المراد بعدما تسلم تمريرة أكرم عفيف داخل منطقة جزاء معيذر وسدد الكرة إلا أن الحارس افانيلدو تصدى لها وأخرجها لركلة ركنية.

وواصل السد الضغط على منافسه، وسدد أكرم عفيف تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيسر لحارس معيذر.

وعاد معيذر لأجواء الشوط الثاني بعد مرور 20 دقيقة على انطلاقه، وأهدر فرصة محققة عبر تسديدة مفاجئة وقوية من لاعبه جمال حمد والتي تصدى لها مشعل برشم حارس السد وأخرجها لركلة ركنية.

وعاد الهدوء مجددا ليسيطر على أجواء المباراة من دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين باستثناء محاولات قليلة من قبل السد، حتى جاءت الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع لتشهد تسجيل الهدف الثاني للسد بعد عدة تمريرات متقنة من أكرم عفيف ويوسف عبد الرزاق قبل أن تصل الكرة إلى هاشم علي الذي سدد الكرة بقوة من على حدود منطقة الجزاء سكنت شباك معيذر لتنتهي المباراة بفوز ثمين للسد أعاد له قمة جدول الترتيب .


التعليقات

إضافة تعليق