الغرافة يحقق فوزا ثمينا على الريان في الدوري

متابعات
2023-10-29 | منذ 7 شهر

الغرافة يحقق فوزا ثمينا على الريان

الدوحة، 29 أكتوبر 2023 - حقق الغرافة فوزا ثمينا على الريان بأربعة أهداف لثلاثة في المباراة المثيرة التي جرت على استاد أحمد بن علي بنادي الريان في افتتاح الجولة السابعة من الدوري القطري لكرة القدم دوري نجوم إكسبو.

وسجل الغرافة انتصاره الثاني تواليا والخامس في البطولة مقابل تعادل وخسارة، رافعا رصيده الى النقطة 16 متصدرا جدول الترتيب مؤقتا، فيما قبل الريان الخسارة الثانية مقابل خمسة انتصارات ليتجمد رصيده عند النقطة 15 وتراجع إلى المركز الثاني مؤقتا بعدما كان في صدارة الترتيب عقب الجولة الماضية.

وسجل للغرافة كل من: الجزائري ياسين إبراهيمي هدفين في الدقيقتين (44) من ركلة جزاء و(61)، والإيفواري يوهان بولي في الدقيقة (50)، والجزائري فريد بولاية في الدقيقة (90+5) فيما سجل للريان كل من الإسباني رودريغو مورينو في الدقيقة (9) والمغربي أشرف بن شرقي في الدقيقة (20)، ورودريغو تباتا في الدقيقة (87).

وبدأ الريان المباراة على نحو مثالي وكان الطرف الأفضل من خلال السيطرة والاستحواذ، وبالتالي الوصول وتهديد مرمى الغرافة في أكثر من مناسبة، حتى تمكن الإسباني رودريغو مورينيو من تسجيل هدف السبق بعد تسع دقائق فقط عندما ارتقى لركنية بسام الراوي وحولها برأسه الى الشباك .

وواصل الريان الأفضلية، معززا تقدمه بهدف ثان عندما أرسل أحمد المنهالي كرة عرضية وصلت لرودريغو مورينو هيأها برأسه لأشرف بن شرقي سددها قوية صدها الحارس خليفة أبو بكر، لكنها عادت لبن شرقي مرة اخرى ليضعها في الشباك هدفا ثانيا للريان بعد مرور عشرين دقيقة .

وأظهر الغرافة ردة فعل قوية عقب التأخر المزدوج، وبات أكثر نجاعة وتأثيرا في النواحي الهجومية، مهدرا عدة فرص اثمنها تسديدة همام الأمين التي ابعدها الحارس فهد يونس لركينة في الدقيقة 33، قبل ان يكسب التونسي فرجاني ساسي ركلة جزاء بعدما لامست تسديدته يد المدافع الياباني شوغو تانيغوتشي، لينفد ياسين إبراهيمي الركلة بنجاح مقلصا الفارق في الدقيقة 44 ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريان بهدفين لهدف .

وواصل الغرافة الصحوة مطلع الشوط الثاني، واحتاج الى خمس دقائق فقط ليسجل التعادل عندما أرسل الجزائري فريد بولاية، كرة عرضية قابلها الإيفواري يوهاني بولي بتسديدة ارتدت من الأرض وتهادت في شباك الحارس فهد يونس في الدقيقة (50).

وكسب الغرافة دفعة معنوية كبيرة بعد التعادل وواصل الهجوم، بيد ان الريان أظهر ندية كبيرة دون العودة الى المواقع الخلفية، لتتجه المجريات نحو سجال بين الفريق بألعاب مفتوحة.

وتمكن الغرافة من التقدم للمرة الأولى في المباراة عندما مرر فرجاني ساسي كرة ضربت دفاع الريان ووصلت الى ياسين إبراهيمي الذي واجه الحارس ووضع الكرة في الشباك مسجلا هدف الغرافة الثالث في الدقيقة 61 .

ورمى الريان بثقله الهجومي بحثا عن العودة، وهدد مرمى الغرافة في عديد المناسبات بدأها البرازيلي روجر غديتش برأسية ابعدها الحارس خليفة أبو بكر، لتتهادى الكرة امام أشرف بن شرقي سددها قوية ارتدت من العارضة الى الأرض في الدقيقة 65 ، فيما تألق خليفة أبو بكر في ابعاد انفرد البرازيلي غابريل بيريرا في الدقيقة 77 .

وأثمر ضغط الريان عن هدف التعادل الذي سجله البديل رودريغو تباتا عندما تبادل الكرة مع الإسباني مورينو وسدد كرة زاحفة سكنت الشباك في الدقيقة 87 .

وفي ظل بحث الريان عن قلب الطاولة على منافسه بهدف التقدم عبر هجوم مكثف، كان الغرافة يشن هجمة مرتدة لتصل الكرة الى فريد بولاية، سددها قوية من خارج المنطقة عجز الحارس فهد يونس عن إبعادها لتسكن الشباك في الدقيقة 90 + 5 .

وبحث الريان عن التعديل فميا تبقى من وقت، وسجل الإسباني مورينو بالفعل هدفا، لكن تدخلا من تقنية حكم الفيديو المساعد VAR الغت الهدف بداعي التسلل في الدقيقة 90 + 8 لتنتهي المباراة فوز ثمين للغرافة بأربعة اهداف لثلاثة.


التعليقات

إضافة تعليق