كامبيلـو يتصدر "قطر ماسترز" للجولف

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-10-29 | منذ 6 شهر

 خورخي كامبيلو

الدوحة، 29 أكتوبر 2023 - يسدل الستار اليوم على النسخة السادسة والعشرين من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف، المقامة على ملاعب نادي الدوحة للجولف، على مدار أربعة أيام بمشاركة نخبة من المصنفين على مستوى اللعبة في العالم.

وتصدر الإسباني خورخي كامبيلو حامل لقب البطولة في عام 2020 جدول ترتيب البطولة بعدما تصدر منافسات اليوم الثالث أمس، بعدما حقق 16 ضربة تحت المعدل رغم أنه لم يكمل المنافسات أمس حيث تبقت له حفرة واحدة قد تساعده اليوم في تعزيز تفوقه في المنافسة.

وجاء الفنلندي سامي فايماكي في المركز الثاني محققا 15 ضربة تحت المعدل يليه الاسكتلندي روبرت ماكنتاير والذي حقق 14 ضربة تحت المعدل ومازال أمامه حفرتان.

وحقق 13 ضربة تحت المعدل كل من الأميركي شين كروكر والاسكتلندي سكوت جاميسون والاسباني ناتشو اليفيرا ومعهم الجنوب افريقي توماس ايكين الذي يتبقى له حفرة واحدة.

وتشهد النسخة الـ /26 / من البطولة مشاركة 132 لاعبا يمثلون 44 دولة يتنافسون على لقب البطولة التي تبلغ جوائزها 3.75 مليون دولار بعدما تمت زيادتها في العام الحالي.

ويشار إلى ان البطولة أقيمت لأول مرة عام 1998 واشتهرت باستقطاب نخبة من ألمع نجوم الجولف في العالم، مثل روري ماكيلروي، وجاستن روز، ورافاييل كابريرا بيللو وبراندن جريس، وهنريك ستنسون الذين تنافسوا في الأعوام السابقة سعيا للفوز بجائزة البطولة.

وتشهد نسخة هذا العام تغييرات على ملاعب نادي الدوحة للجولف بعد تحديث وتجديد الملعب وتعديل بعض التصاميم الخاصة به.

ويشارك في نسخة العام الحالي 4 لاعبين عرب، فيما يغيب عن المنافسات من لاعبي المنتخب القطري كل من صالح الكعبي وعلي الشهراني بسبب تزامن موعد البطولة مع مشاركتهما في البطولة الآسيوية بأستراليا.


التعليقات

إضافة تعليق