انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من البرنامج التدريبي الخاص بتعليم رياضة المواي تاي

متابعات
2023-10-29 | منذ 6 شهر

الاتحاد القطري للرياضة للجميع

الدوحة، 29 أكتوبر 2023 - أعلن الاتحاد القطري للرياضة للجميع عن إطلاق فعاليات النسخة الثالثة، من البرنامج التدريبي الخاص بتعليم رياضة المواي تاي، للمبتدئين.

ويسعى الاتحاد القطري بالتعاون مع الجهاز الشبابي في أندية السيلية والريان والسد والخور، ومراكز الشباب المتمثلة في سميسمة والظعاين وشباب الدوحة والذخيرة والجميلية لتطوير مهارات وقدرات الدفاع عن النفس لدى الأولاد والشباب، والإسهام في نشر اللعبة تحت إشراف مدربين متخصصين.

وتتواصل فعاليات البرنامج، حتى العاشر من شهر نوفمبر المقبل، ويمكن التسجيل للمشاركة في فعاليات البرنامج عبر تطبيق الاتحاد القطري للرياضة للجميع، والذي يتضمن كافة التفاصيل التي تسهل عملية الانضمام والمشاركة في مختلف أنشطة وفعاليات الرياضة للجميع.

وأكد السيد عبد الله الدوسري مدير الأنشطة والفعاليات، في الاتحاد القطري للرياضة للجميع، الحرص على إتاحة فرصة أكبر أمام الشباب لممارسة رياضة المواي تاي، لما لها من قيمة وأهمية في تعلم نوع جديد من أساليب الدفاع عن النفس، وكذلك لنشر المزيد من ثقافة ممارسة الرياضة من خلال العدد الكبير من الأندية، والمراكز الشبابية المشاركة في النسخة الحالية من البرنامج.

ويندرج البرنامج التدريبي الحالي ضمن أنشطة وبرامج اتحاد الرياضة للجميع، الهادفة إلى تنظيم ونشر البرامج التدريبية والتعليمية لبعض الرياضات الحديثة، التي أصبحت تمارس مؤخرا.

وتأتي النسخة الثالثة من البرنامج التدريبي امتدادا لما تحقق من نجاح وتفاعل كبير في النسختين الأولى، والثانية في عدد من الأندية والمراكز الشبابية.

ويهدف الاتحاد، من خلال تنظيم الفعاليات الخاصة بالرياضات الجديدة، لضمان تنوع وتعدد الأنشطة الرياضية، سعيا لإشراك أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع في ممارسة النشاط البدني، بما يعزز خطط وأهداف نشر وترسيخ ثقافة الرياضة في المجتمع.

وتعد رياضة المواي تاي من أبرز الألعاب القتالية في العالم، فالاسم الأشهر لها "الملاكمة التايلاندية"، حيث إنها تعد الرياضة الأولى في تايلاند، وتعرف أيضا بالسيلابا مواي تاي، وهي رياضة شاملة، تجمع تحتها الكثير من الألعاب القتالية المختلفة.


التعليقات

إضافة تعليق