الاتحاد القطري لكرة اليد يستعد لاستضافة المرحلة الرابعة والأخيرة من الجولة العالمية لكرة اليد الشاطئية

متابعات
2023-10-31 | منذ 6 شهر

شعار الاتحاد القطري لكرة اليد

الدوحة، 31 أكتوبر 2023 - يستعد الاتحاد القطري لكرة اليد لاستضافة المرحلة الرابعة والأخيرة من الجولة العالمية لكرة اليد الشاطئية التي ستقام يومي الجمعة والسبت المقبلين على ملاعب الغرافة الشاطئية.

وتشارك في هذه المرحلة أربعة منتخبات للرجال ومثلها للسيدات، حيث ستشهد منافسات الرجال مشاركة منتخبات (قطر، وتونس، والبرازيل، والدنمارك)، فيما تشارك في منافسات السيدات منتخبات (البرازيل، وتونس، وبولندا، والصين).

ويبدأ المنتخب القطري مشواره بملاقاة نظيره التونسي في اليوم الافتتاحي الجمعة، قبل أن يواجه في مباراته الثانية المنتخب البرازيلي في اليوم ذاته، على أن يلتقي في مباراته الثالثة مع المنتخب الدنماركي يوم السبت الذي تقام فيه أيضا مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والمباراة النهائية.

وأقيمت المرحلة الأولى من الجولة العالمية لكرة اليد الشاطئية في أمريكا الجنوبية في (البرازيل)، والمرحلة الثانية في إفريقيا (تونس)، والمرحلة الثالثة في أوروبا (بولندا).

وقد حل المنتخب القطري ثالثا في المرحلة الثالثة من الجولة العالمية حيث فاز في المباراة الأولى على المنتخب البولندي المستضيف 2 / 1، فيما خسر في المباراة الثانية أمام المنتخب الدنماركي صفر / 2، ثم كرر فوزه على المنتخب البولندي 2 / 1 في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

وكان المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية حقق العديد من الإنجازات في الأعوام الماضية، والتي كان من أبرزها الحصول على الميدالية الفضية بدورة الألعاب العالمية الحادية عشرة التي أقيمت في مدينة برمنغهام البريطانية العام الماضي، والحصول على المركز الثالث مرتين في بطولة العالم 2014 بالبرازيل و2016 بهنغاريا، والفوز بلقب البطولة الآسيوية ست مرات أعوام 2011 و2013 و2015 و2017 و2019 و2023، والتتويج بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية أعوام 2012 و2014 و2016، بالإضافة إلى الفوز بذهبية دورة الألعاب الشاطئية الخليجية الثانية في الدوحة عام 2015.

يشار إلى أنه تم إطلاق الجولة العالمية لكرة اليد الشاطئية العام الماضي في بطولة العالم لكرة اليد الشاطئية للرجال والسيدات 2022 التي أقيمت في اليونان.


التعليقات

إضافة تعليق