سالم الدوسري أفضل لاعب في آسيا 2022 .. وتكريم الراحل سعود المهندي والعليا للمشاريع والإرث

متابعات
2023-11-01 | منذ 8 شهر

سالم الدوسري أفضل لاعب في آسيا 2022

الدوحة، 1 نوفمبر 2023 - توج السعودي سالم الدوسري بجائزة أفضل لاعب في آسيا التي يقدمها الاتحاد القاري للعبة، وذلك خلال حفل الجوائز السنوي 2022 الذي أقيم بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وتنافس الدوسري بجانب كل من المعز علي مهاجم المنتخب القطري، والأسترالي ماثيو ليكي.

وبات الدوسري الفائز الخامس والعشرين بالجائزة منذ إطلاقها عام 1994، كما أصبح سادس لاعب سعودي والخامس من الهلال، وهو رقم قياسي من أي بلد وناد على التوالي.

كما منح الاتحاد الآسيوي اللجنة العليا للمشاريع والإرث درعا تقديرية على الاستضافة الناجحة لكأس العالم FIFA قطر 2022 وتسلمه سعادة السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة.

كما قدم الاتحاد القاري جائزة ماسة الاتحاد إلى الراحل سعود المهندي من قطر، النائب السابق لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، تقديرا لمساهماته البارزة في تطوير كرة القدم الآسيوية.

وتعد ماسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلى وسام يمنحه الاتحاد القاري تقديرا وتكريما للمساعي الفردية المثالية نحو تطوير كرة القدم في آسيا.

واستعرض الحفل القاري محطات من مسيرة الراحل في فيديو لخص أبرز مراحل العمل والمناصب التي تقلدها، وتفانيه الاستثنائي والمستمر طوال حياته من أجل تقدم اللعبة الآسيوية.

وفي الإطار ذاته، نالت الأسترالية سامانثا كير لاعبة المنتخب الأسترالي جائزة أفضل لاعبة في القارة للمرة الثانية والتي تنافست عليها بجانب كل من اليابانية ساكي كوماغاي، والصينية زهانغ لينيان.

وقالت لاعبة تشيلسي الإنجليزي،عبر الفيديو في خطاب تسلم الجائزة:" أريد فقط أن أقول يا له من شرف الفوز بهذه الجائزة، خاصة أمام بعض اللاعبات الرائعات المرشحات، لقد كان العام الماضي رائعا بالنسبة لي ولفريقي، وأريد فقط أن أشكر جميع زميلاتي في الفريق والمدربين وعائلتي وأصدقائي، شكرا جزيلا لكم مرة أخرى".

وساهمت اللاعبة البالغة من العمر 30 عاما بدور رئيسي في موسم 2022/ 2023 الناجح للغاية لنادي تشيلسي الإنجليزي، حيث سجلت 30 هدفا وسبع تمريرات حاسمة أدت إلى فوز الفريق بلقب الدوري للمرة الرابعة على التوالي، وكأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالي.

وحصد هاجيمي مورياسو مدرب المنتخب الياباني جائزة أفضل مدرب بفضل قيادته لمنتخب بلاده إلى تحقيق انتصارات تاريخية أمام البطلين السابقين للعالم ألمانيا وإسبانيا، ثم التأهل إلى دور الـ16 في كأس العالم 2022 ، فيما نالت الصينية شوي كينغزيا جائزة أفضل مدربة، ولاعب المنتخب الإيراني مسلم اولادغوباد جائزة أفضل لاعب في كرة الصالات بعد أن قاد منتخب بلاده إلى نهائي كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت، حيث تم اختياره كأفضل لاعب في البطولة.

أما جائزة الحكام الخاصة فقد ذهبت لطاقم التحكيم كريس بيث (أستراليا) حكم ساحة، أنتون شيتينين (أستراليا) حكم مساعد، آشلي بيكهام (أستراليا) حكم مساعد، عمار الجنيبي (الإمارات) حكم مساعد فيديو.


التعليقات

إضافة تعليق