اختتام منافسات النسخة الثانية لبطولة قطر الآسيوية للتنس للناشئين

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-11-01 | منذ 7 شهر

اختتام منافسات النسخة الثانية لبطولة قطر الآسيوية للتنس للناشئين

الدوحة، 1 نوفمبر 2023 - اختتمت منافسات النسخة الثانية لبطولة قطر الآسيوية للناشئين للتنس (تحت 14 عاما) التي نظمها الاتحاد القطري للعبة على ملاعب مجمع خليفة الدولي تحت مظلة نظيره الآسيوي للتنس بمشاركة نحو 50 لاعبا ولاعبة من قارة آسيا.

وأحرز اللاعب الباكستاني أبو بكر طلحة لقب مسابقة البنين عقب فوزه على الكازاخي أنصار ييتكالييف بمجموعتين دون رد بواقع 7 -5 و6 -3 في المباراة النهائية.

ويعد هذا اللقب هو الثاني الذي يحققه اللاعب الباكستاني أبو بكر طلحة في الدوحة هذا الشهر، حيث سبق وأن حصد لقب بطولة قطر الآسيوية للناشئين الأولى التي نظمها الاتحاد القطري للعبة الأسبوع الماضي.

وفي مسابقة البنات، توجت اللاعبة المصرية راما أحمد إبراهيم، بلقب هذه الفئة إثر تغلبها على الكازاخية إيلين ماخانبيتالييفا بمجموعتين دون رد بواقع 6- -صفر و6- 2 في المباراة النهائية.

وفي فئة زوجي البنين، حصل الثنائي المكون من الكازاخي زانتور سانزارولي وأنصار ييتكالييف على لقب هذه المسابقة، بينما توج بلقب مسابقة زوجي البنات الفريق الكازاخستاني المكون من أروزهان بايالينا وإيلين ماخانبيتالييفا.

وقام بتتويج الفائزين السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة.

وتوجه زينل بالشكر إلى جميع اللاعبين واللاعبات المشاركين في هذه البطولة، متقدما بالتهنئة للفائزين بالمراكز الأولى.

وأشار أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة، إلى أن المستوى الفني القوي الذي شهدته البطولتان على مدار الأسبوعين الماضيين يعكس مدى تطور اللعبة والاهتمام الواسع الذي تحظى به في دول القارة الآسيوية.

وأكد زينل، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للتنس لغرب آسيا، أن الاتحاد القطري يسعى للنهوض باللعبة في آسيا، وذلك من خلال تنظيم العديد من البطولات القارية وتقديم كافة التسهيلات الممكنة للاعبي آسيا للمشاركة فيها.


التعليقات

إضافة تعليق