معتز برشم عضوا في لجنة الرياضيين بالمجلس الأولمبي الآسيوي

قنا
2023-11-02 | منذ 6 شهر

معتز برشم

الكويت، 2 نوفمبر 2023 - أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي عن تعيين البطل القطري معتز برشم عضوا في لجنة الرياضيين التابعة له، ضمن ثلاثة أعضاء إضافيين في اللجنة المنتخبة خلال دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة بهانغتشو الصينية.

ونظم المجلس الأولمبي أول انتخابات للجنة الرياضيين في تاريخه على هامش الألعاب الآسيوية التي أقيمت من 23 سبتمبر حتى 8 أكتوبر الماضيين، انتخب بموجبها تسعة أعضاء بعد أن تنافس في الانتخابات 26 رياضيا ورياضية، بواقع رياضي ورياضية من كل منطقة جغرافية في المجلس الأولمبي الآسيوي.

ونظرا لعدم وجود مرشح في فئة الرجال عن منطقة جنوب آسيا، قام المجلس الأولمبي الآسيوي بتعيين الهندي شيفا كيشافان، بالإضافة إلى عضوين يمثلان البلدين اللذين يستضيفان الدورتين المقبلتين للألعاب الآسيوية، الياباني ناوتو توبي، والقطري معتز برشم، وهما رياضيان ينافسان في الوثب العالي ضمن ألعاب القوى.

وتستضيف آيتشي وناغويا اليابانيتان دورة الألعاب الآسيوية المقبلة في 2026، فيما تستضيف الدوحة دورة الألعاب الآسيوية التي تليها عام 2030.

وقال راجا راندير سينغ القائم بأعمال رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي: "كما تعلمون، أجريت خلال دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو انتخابات لجنة الرياضيين، وصوت فيها الرياضيون وانتخبوا زملاءهم ليكونوا أعضاء في اللجنة".

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، ونظرا لعدم وجود أحد الرياضيين المرشحين عن منطقة جنوب آسيا، فإن المجلس الأولمبي الآسيوي عين أحد ممارسي الرياضات الشتوية ليكون عضوا في اللجنة".

وأضاف: "تم أيضا، وفقا للمبادئ التوجيهية، اختيار رياضيين من الدولتين المضيفتين لدورة الألعاب الآسيوية العشرين في اليابان ودورة الألعاب الآسيوية الحادية والعشرين في قطر".

وأشار إلى أنه ستتم الدعوة إلى اجتماع للجنة الرياضيين قريبا لتقديم الأعضاء.

وسيختار الأعضاء رئيسا ونائبا لرئيس لجنة الرياضيين الجديدة في المجلس الأولمبي الآسيوي للفترة 2023 - 2026، على أن يشغل رئيس اللجنة مقعدا في المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي.


التعليقات

إضافة تعليق