رئيس لجنة قطر للرجبي والهوكي : نسعى غدا لتنظيم نسخة استثنائية من بطولة كأس آسيا لسباعيات الرجبي

قنا
2023-11-02 | منذ 7 شهر

السيد يوسف جهام الكواري

الدوحة، 2 نوفمبر 2023 - أكد السيد يوسف جهام الكواري، رئيس لجنة قطر للرجبي والهوكي، جاهزية الاتحاد لتنظيم نسخة استثنائية من بطولة كأس آسيا لسباعيات الرجبي رجال وسيدات، والتي تشهد ولأول مرة مشاركة عدد قياسي من المنتخبات (22 منتخبا) مقارنة بالنسخة السابقة عام 2017.

وقال الكواري في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن مشاركة 22 منتخبا من الرجال والسيدات في البطولة يعد رقما قياسيا يسجل لأول مرة، خاصة أن البطولة السابقة عام 2017 بالدوحة شهدت مشاركة عدد منتخبات أقل بكثير.

واعتبر رئيس لجنة قطر للرجبي والهوكي، أن استضافة الدوحة للبطولة الآسيوية يعكس الثقة الكبيرة التي تحظى بها دولة قطر داخل أروقة الاتحاد الآسيوي، فضلا عن ما تتمتع به من قدرات وإمكانيات فائقة كفيلة بإنجاح مختلف البطولات التي تقام على أراضيها.. واضاف: "نسعى لتنظيم نسخة استثنائية على كافة المقاييس".

وأكد الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستضافة البطولة بصورة مميزة.. معتبرا أن النجاح الذي حققته الدوحة في تنظيم العديد من البطولات الآسيوية سابقا سواء بطولات (غرب آسيا أو كأس آسيا لسباعيات الرجبي)، كان الدافع في إجماع كل اتحادات الاتحاد الآسيوي للعبة على إسناد تنظيم هذه البطولة الكبيرة إلى قطر.

وأوضح أن المنتخب القطري للرجال والسيدات سيواصل تقديم الأفضل في البطولة التي تنطلق يوم غد الجمعة، والتي سينافس فيها على التتويج باللقب والتأهل للسلسلة الآسيوية المؤهلة بدورها لنهائيات كأس العالم للرجبي 2027.. وذلك في ظل التطور الكبير الذي شهده المنتخب القطري في الفترة الأخيرة.. مشيرا إلى أن اللجنة القطرية لرياضة الرجبي والهوكي أشرفت على تجهيز منتخبي الرجال والسيدات بصورة جيدة، من خلال توفير برنامج إعداد قوي للبطولة سواء من خلال التدريبات المكثفة بالدوحة أو إقامة العديد من المباريات الودية.

وأختتم الكواري تصريحه لـقنا أن لجنة قطر للرجبي والهوكي ستواصل العمل الدؤوب من أجل رفع مستوى اللعبة، وزيادة عدد الممارسين، والظهور بالمظهر اللائق في البطولة الآسيوية التي تستضيفها الدوحة للمرة الثانية بعد عام 2017، مبينا إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة عقدت العديد من الاجتماعات خلال الفترة الماضية من أجل تقديم نسخة مثالية.

من جانبه، أكد السيد عبدالله أمان الخاطر رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أمين السر العام للجنة قطر للرجبي والهوكي، الانتهاء من كافة الترتيبات لانطلاق البطولة غدا.

وقال الخاطر في تصريح مماثل لـقنا، إن المنتخبات المشاركة في البطولة بدأت تتوافد منذ فترة على الدوحة حيث وصل المنتخبان السعودي والهندي منذ أسبوع إلى قطر وأقاما معسكرهما هنا استعدادا للبطولة، أما باقي المنتخبات فقد وصلت أمس وبعضها وصل اليوم، وقد تم تخصيص 3 فنادق بالدوحة كمقر لإقامة الوفود.

ورحب الخاطر بكافة وفود المنتخبات المشاركة التي وصلت للدوحة.. متمنيا لهم طيب الإقامة وتحقيق نتائج إيجابية في البطولة.

وأوضح أن المنتخب القطري للرجال والسيدات واصل استعداداته للمشاركة في البطولة والظهور بصورة مشرفة من خلال تدريبات مكثفة في ملعب عنيزة كما تم التعاقد مع مدربين جدد لمنتخبي الرجال والسيدات وذلك لتحقيق نتائج جيدة..مشيرا إلى أن الملعب الرئيسي الذي سيحتضن المنافسات الارسال 1 بمنطقة عنيزة تم تجهيزه بالكامل لانطلاق البطولة غدا واستقبال الجماهير وضيوف البطولة.

وبين رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، إلى أن كافة لجان البطولة كانت تعمل في الفترة الأخيرة كخلية النحل دون انقطاع وذلك لإنجاح الحدث وإخراجه بالصورة التي تليق بسمعة قطر وليضاف إلى سلسلة النجاحات التي حققتها بلادنا في تنظيم مختلف الأحداث والتظاهرات الرياضية الكبرى سواء القارية أو الدولية.. معربا عن سعادته باستضافة قطر للبطولة للمرة الثانية منذ عام 2017 وبثقة الاتحاد الآسيوي في التنظيم القطري.


التعليقات

إضافة تعليق