انطلاق بطولة كأس آسيا لسباعيات الرجبي بالدوحة غداً

متابعات
2023-11-02 | منذ 6 شهر

انطلاق بطولة كأس آسيا لسباعيات الرجبي بالدوحة

الدوحة، 3 نوفمبر 2023 - تنطلق غدا الجمعة منافسات بطولة كأس آسيا لسباعيات الرجبي رجال وسيدات، والتي تنظمها اللجنة القطرية لرياضة الرجبي والهوكي على مدار يومين بملعب الارسال 1 بمنطقة عنيزة، حيث تقام غدا جميع مباريات دور المجموعات لفئتي الرجال والسيدات، وتختتم المنافسات بعد غد السبت بإقامة الأدوار النهائية.

ويتأهل البطل في فئتي الرجال والسيدات في هذه البطولة للعب في منافسات السلسلة الآسيوية التي ستقام العام المقبل والمؤهلة لكأس العالم لسباعيات الرجبي 2027.

ويشارك في البطولة عدد قياسي من المنتخبات للمرة الأولى بالدوحة: 22 منتخبا بواقع 15 منتخبا للرجال و7 منتخبات للسيدات تم تقسمها إلى مجموعتين.

ففي فئة الرجال أوقعت القرعة منتخب قطر في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات تايلاند، إيران، الأردن، الهند، العراق، البحرين، والسعودية.. فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات أفغانستان، كازاخستان، منغوليا، باكستان، نيبال، أوزبكستان، وقيرغيزستان.

أما في فئة السيدات، فقد أوقعت القرعة منتخب قطر في المجموعة الثانية القوية إلى جانب منتخبات الإمارات، إيران، أوزبكستان.. فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات الهند، غوام، ومنغوليا.

وتضم قائمة المنتخب القطري للرجال 13 لاعبا استعدادا لخوض غمار التحدي الآسيوي بقيادة المدرب الجنوب إفريقي وارن ابراهاماس. فيما ضمت قائمة منتخب قطر للسيدات 14 لاعبة بقيادة المدربة التونسية إخلاص عبيده.

وتبدأ منافسات البطولة بفئة السيدات بمواجهة تجمع غوام مع منغوليا ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى، فيما يبدأ المنتخب القطري للسيدات التحدي الآسيوي باللعب مع الإمارات ضمن المجموعة الثانية وستكون منافسة قوية ومثيرة، على أن يواجه بعدها المنتخب القطري للسيدات نظيره الإيراني في الجولة الثانية ثم أوزبكستان في ختام دور المجموعات لتحديد المتأهل للأدوار النهائية.

أما في منافسات الرجال، فتنطلق البطولة غدا بمواجهة المنتخب السعودي مع نظيره التايلاندي، فيما يتبارى المنتخب القطري مع نظيره الأردني ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية، وتتبارى البحرين مع إيران، والعراق مع الهند ليتحدد بعدها منافسا قطر في الجولتين الثانية والثالثة بدور المجموعات.

ويتأهل الفائز في جميع مباريات دور المجموعات للدور ربع النهائي الذي سيقام بعد غد السبت، ثم يصعد الفائزون إلى الدور نصف النهائي، ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية للعب على كأس البطولة.

وقد أنهت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة السيد عبدالله أمان الخاطر أمين السر العام للجنة القطرية لرياضة الرجبي والهوكي، كافة الاستعدادات لانطلاق هذا الحدث الآسيوي الهام وتضم اللجنة كلا من السادة عيسى علي غانم نائب رئيس اللجنة المنظمة، وسعود الشملان مدير البطولة، وسعد بدر العبدالله رئيس اللجنة الفنية للبطولة، وعلي سعيد المالكي رئيس لجنة العلاقات العامة، وطلال عبدالله مجلي رئيس اللجنة الإعلامية، وناصر فرحان الرميحي رئيس اللجنة اللوجستية، ونضال الكريبي رئيس اللجنة المالية والإدارية، وياسر أحمد هنداوي رئيس لجنة المواصلات.


التعليقات

إضافة تعليق