منتخبنا الوطني "2" يتوج بلقب بطولة الخليج لثلاثيات كرة السلة

متابعات
2023-11-05 | منذ 5 شهر

منتخبنا الوطني "2" يتوج بلقب بطولة الخليج لثلاثيات كرة السلة

الدوحة، 5 نوفمبر 2023 -توج منتخب قطر /2/ بلقب بطولة الخليج لثلاثيات كرة السلة /33/، والتي استضافتها الدوحة على صالة الاتحاد القطري لكرة السلة بمنطقة الغرافة على مدار يومين بمشاركة ستة فرق تمثل دول قطر والكويت وسلطنة عمان.

وجاء تتويج منتخب قطر /2/ المكون من الرباعي: عبدالله ياسين، وبوبو ماجاسا، وفيصل أبو عيسى، ومحمد نداو، باللقب إثر فوزه على نظيره الكويت /1/ بنتيجة (18- 17) في المباراة النهائية التي جرت بينهما مساء اليوم.

واستحق منتخب قطر /2/ الفوز باللقب عن جدارة واستحقاق بعد فوزه في جميع مبارياته، حيث تصدر المجموعة الثانية، بعد فوزه على كل من منتخب عمان /2/ بنتيجة (21 - 19)، ومنتخب الكويت /1/ بنتيجة (21 - 12).

وفي مباراة الدور نصف النهائي، واصل منتخب قطر /2/ مسيرته الناجحة بفوزه على منتخب الكويت /2/ بنتيجة (21- 20) في مباراة قوية من جانب الفريقين ظلت معلقة حتى الثواني الأخيرة التي شهدت تسجيل لاعبي منتخب قطر نقطة الفوز.

وفي مباراة تحديد المركز الثالث، تمكن منتخب الكويت /2/ من الفوز على منتخب قطر /1/ بنتيجة (21- 17)، ليتمكن بذلك من حصد الميدالية البرونزية.

وتأتي إقامة بطولة الخليج لمنافسات ثلاثيات كرة السلة /33/، ضمن الاتفاقية المبرمة بين الاتحاد القطري لكرة السلة واللجنة المنظمة لـ /إكسبو 2023 الدوحة/ للبستنة، كما أن استضافة الدوحة لهذه البطولة الخليجية تعد بمثابة إعادة الحياة لها خاصة في ظل توقفها منذ عام 2015.

بدوره، أعرب السيد سعدون صباح الكواري أمين السر العام في الاتحاد القطري لكرة السلة عن سعادته بتتويج منتخب قطر /2/ بلقب بطولة كأس الخليج لثلاثيات كرة السلة، مشيرا إلى أن التتويج جاء بفضل جهود اللاعبين الذين بذلوا قصاري جهدهم خلال مشوارهم في البطولة.

ونوه الكواري بأهمية عودة إقامة منافسات بطولة الخليج لثلاثيات كرة السلة من جديد بعد غياب دام نحو ثمانية سنوات، لافتا إلى أن البطولة ستستمر خلال الفترة المقبلة، حيث أن النسخة القادمة ستقام في عمان خلال شهر فبراير القادم، على ان تستضيف الكويت النسخة التي تليها.

من جانبه، رأي ياسين اسماعيل نائب مدير المنتخبات الوطنية في الاتحاد القطري لكرة السلة، أن البطولة شهدت منافسات قوية للغاية في مختلف الأدوار، حيث انتهت غالبية المباريات في الثواني الأخيرة من الوقت الأصلي وهو ما يؤكد تقارب المستويات.

وأبدى ياسين سعادته بالجيل الجديد لكرة السلة القطرية، والذي تمثل في منتخب /2/ الذي ضم لاعبين من الناشئين وهما عبدالله ياسين ومحمد نداوي، والمتوج بلقب البطولة الخليجية، لافتا إلى أن الاتحاد كان يعول على منتخب قطر /1/ المتوج مؤخرا بفضية دورة الألعاب الآسيوية، إلا أن التوفيق لم يحالفه.


التعليقات

إضافة تعليق