المنتخب القطري بطلا للجولة العالمية لكرة اليد الشاطئية

متابعات
2023-11-05 | منذ 7 شهر

تتويج المنتخب القطري

الدوحة، 5 نوفمبر 2023 - توج المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية بطلا للجولة العالمية للعبة التي اختتمت بالدوحة بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره البرازيلي 2 / 1.

وكان الشوط الأول انتهى لمصلحة المنتخب البرازيلي 24 / 12 ولكن المنتخب القطري نجح في العودة بقوة في الشوط الثاني الذي أنهاه لصالحه بواقع 26 / 22 ليتم اللجوء إلى الرميات الترجيحية التي حسمها المنتخب القطري 5 / 4 ليفوز بالتالي بالمباراة 2 / 1.

وقد حصل المنتخب الدنماركي على المركز الثالث بعد فوزه على نظيره التونسي 2 / صفر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وأحرز منتخب البرازيل لقب منافسات السيدات بعد تغلبه في المباراة النهائية على نظيره البولندي 2 / صفر، فيما كان المركز الثالث من نصيب منتخب الصين الذي تغلب على منتخب تونس 2 / صفر في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

وقد جرت مراسم التتويج بحضور السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد والسيد محمد جابر أمين السر العام للاتحاد وممثلي الاتحاد الدولي لكرة اليد .

وكان المنتخب القطري تأهل إلى المباراة النهائية بعد حلوله أولا في الدور الاول من فوزين على تونس 2 / صفر والبرازيل 2 / صفر أيضا وخسارة أمام الدنمارك 1 / 2.

وكان المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية قد حقق العديد من الإنجازات في الأعوام الماضية، والتي كان من أبرزها الحصول على الميدالية الفضية بدورة الألعاب العالمية الحادية عشرة التي أقيمت في مدينة برمنغهام البريطانية العام الماضي، والحصول على المركز الثالث مرتين في بطولة العالم 2014 بالبرازيل و2016 بهنغاريا، والفوز بلقب البطولة الآسيوية ست مرات أعوام 2011 و2013 و2015 و2017 و2019 و2023، والتتويج بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية أعوام 2012 و2014 و2016، بالإضافة إلى الفوز بذهبية دورة الألعاب الشاطئية الخليجية الثانية في الدوحة عام 2015.

يشار إلى ان المرحلة الأولى من الجولة العالمية لكرة اليد الشاطئية أقيمت في أمريكا الجنوبية في البرازيل، والمرحلة الثانية في إفريقيا (تونس، والمرحلة الثالثة في أوروبا بولندا.

وقد أعرب السيد احمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد عن سعادته بتتويج المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية بلقب الجولة العالمية التي اختتمت منافساتها اليوم على ملاعب الغرافة الشاطئية.

وقال الشعبي في تصريحات صحفية إن ما حققه المنتخب يعتبر انجازا جديدا وغير مسبوق حيث لم يسبق له التتويج بلقب هذه الجولة التي تضم اقوى منتخبات العالم في اللعبة.

وأضاف : نبارك للجماهير القطرية هذا الانجاز ونشيد بالجهد الكبير الذي بذله اللاعبون والعمل الذي قام به الجهازان الفني والإداري ولا شك ان تحقيق الانجاز في هذا التوقيت كان مهما، كما ان الفوز سينعكس ايجابا على تصنيف المنتخب في المرحلة المقبلة مما سيكون له جوانب إيجابية على مستقبل كرة اليد الشاطئية القطرية.

واثنى رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد على التنظيم المثالي للجولة العالمية وقال ان شهادة مسؤولي الاتحاد الدولي والمنتخبات المشاركة بالتنظيم القطري يسعدنا كثيرا ويؤكد على قدراتنا في استضافة كبرى البطولات.

بدوره اكد السيد خليفة تيسير امين السر المساعد بالاتحاد القطري لكرة اليد والمشرف على كرة اليد الشاطئية ان فوز المنتخب القطري بلقب الجولة العالمية لم يكن سهلا بالنظر الى المنتخبات المشاركة في هذه الجولة الختامية والتي تعد من اقوى المنتخبات على مستوى العالم من أبطال القارات.

وقال "هذا الانجاز يؤكد ان كرة اليد الشاطئية القطرية قادرة دائما على رفع الراية الوطنية في مختلف المحافل الدولية"، منوها إلى ان اليد الشاطئية القطرية تواصل السير بثبات في المنافسة على الالقاب القارية والعالمية بفضل التخطيط السليم من الاتحاد، ومتمنيا الاستمرار بنفس المستوى من اجل حصد المزيد من الالقاب في قادم الاستحقاقات.

من جانبه قال محسن اليافعي قائد المنتخب القطري ان الفوز بلقب الجولة العالمية يعد انجازا كبيرا وغير مسبوق يجعلنا نشعر بالفخر ويمنحنا دافعا وحافزا اكبر في البطولات المقبلة.

واضاف اليافعي في تصريحات عقب مراسم التتويج : لقد قدمنا مستويات كبيرة وحققنا الهدف بالفوز بالمركز الاول ونشكر كل من ساندنا وقدم لنا الدعم لتحقيق هذا الانجاز ، مشيرا إلى ان الطريق للفوز بلقب الجولة العالمية لم يكن سهلا في ظل المنافسة القوية من باقي المنتخبات المشاركة معتبرا ان الجميع في المنتخب قدم ما عليه وكان على قدر المسئولية حتى تحقق هذا الانجاز المهم .


التعليقات

إضافة تعليق