انطلاقة قوية لبطولة كأس آسيا لسباعيات الرجبي في الدوحة

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-11-05 | منذ 7 شهر

بطولة كأس آسيا لسباعيات الرجبي في الدوحة

الدوحة، 5 نوفمبر 2023 - انطلقت منافسات بطولة كأس آسيا لسباعيات الرجبي "رجال وسيدات"، والتي تنظمها اللجنة القطرية لرياضة الرجبي والهوكي وتستمر يومين بملعب "الإرسال 1" بمنطقة عنيزة.

وجاءت منافسات اليوم الأول قوية ومثيرة، حيث شهدت تأهل الأدعم للرجال للأدوار النهائية بعد فوزه على نظيره الأردني بنتيجة (24 - 10)، وسيواجه اليوم منتخب تايلند ثم باكستان.. فيما لم يتمكن منتخب قطر للسيدات من الفوز في أي من مبارياته الثلاث أمام الإمارات وإيران وأوزبكستان.

وفي باقي المباريات، خسر المنتخب الإيراني للرجال من نظيره البحريني بنتيجة (5 - 22)، كما خسر المنتخب العراقي للرجال أمام الهند بنتيجة (47 - صفر)، وتغلب منتخب الهند للسيدات على نظيره المنغولي بنتيجة (36 - صفر)، وخسر المنتخب السعودي للرجال أمام نظيره التايلندي بنتيجة (37 - صفر)، وتعادلت أوزبكستان مع البحرين بنتيجة (19 - 19).

وكانت القرعة قد وضعت منتخب قطر للرجال في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات تايلاند، وإيران، والأردن، والهند، والعراق، والبحرين، والسعودية.. فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات أفغانستان، وكازاخستان، ومنغوليا، وباكستان، ونيبال، وأوزبكستان، وقيرغيزستان.

أما في فئة السيدات، فقد أوقعت القرعة منتخب قطر في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الإمارات، وإيران، وأوزبكستان.. فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات الهند، وغوام، ومنغوليا.

ويتأهل البطل في فئتي الرجال والسيدات في هذه البطولة للعب في منافسات السلسلة الآسيوية التي ستقام العام المقبل والمؤهلة لكأس العالم لسباعيات الرجبي 2027.

وأعرب السيد يوسف جهام الكواري، رئيس لجنة قطر للرجبي والهوكي، عن سعادته بالانطلاقة القوية لبطولة كأس آسيا لسباعيات الرجبي "رجال وسيدات"، في يومها الأول.

وقال الكواري في تصريح له، إن انطلاقة البطولة جاءت قوية ومثيرة وإن كل المنتخبات جاءت لتحقيق الفوز في فئتي الرجال والسيدات.. مشيرا إلى أن البطولة تعتبر أكبر تجمع آسيوي لمنتخبات الرجبي، حيث يشارك فيها للمرة الأولى 22 منتخبا بواقع 15 للرجال و7 للسيدات.

وأضاف: "تلقينا العديد من الإشادات بالتنظيم الجيد والمبهر للبطولة من الاتحاد الآسيوي للرجبي والوفود ورؤساء الاتحادات المشاركة.. أشكر اللجنة المنظمة برئاسة السيد عبدالله أمان الخاطر وكافة لجان البطولة التي أدارتها نخبة من الكوادر القطرية التابعة للجنة قطر للرجبي والهوكي".

كما أشار إلى أن منافسات اليوم الاول حظيت بحضور جماهيري كبير لمساندة المنتخب القطري.. وقال إن البطولة تنظم لأول مرة خارج أسباير وقد ساعدت تجهيزات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 في إعداد "ملعب الإرسال 1" واخراجه في ابهى حلة لاستضافة البطولة.


التعليقات

إضافة تعليق