ختام قوي لبطولة كأس آسيا لسباعيات الرجبي بالدوحة

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-11-05 | منذ 7 شهر

ختام قوي لبطولة كأس آسيا لسباعيات الرجبي بالدوحة

الدوحة، 5 نوفمبر 2023 -  اختتمت منافسات بطولة كأس آسيا لسباعيات الرجبي "رجال وسيدات"، والتي نظمتها اللجنة القطرية لرياضة الرجبي والهوكي على مدى يومين بملعب "الإرسال 1" بمنطقة عنيزة، بمشاركة 22 منتخبا بواقع 15 منتخبا للرجال و7 منتخبات للسيدات.

وجاءت منافسات اليوم الختامي قوية ومثيرة وشهدت إقامة الأدوار النهائية، حيت توج المنتخب التايلندي بلقب الرجال بعد فوزه على نظيره البحريني بنتيجة (17 -5) في المباراة النهائية، فيما أحرز منتخب كازاخستان المركز الثالث بعد تغلبه على نظيره الأفغاني بنتيجة (36 -5).

ولدى السيدات، حقق المنتخب الاماراتي الفوز باللقب بتغلبه على نظيره الهندي بنتيجة (26 -5) في المباراة النهائية، فيما فاز المنتخب الايراني بالمركز الثالث بتغلبه على غوام بنتيجة (10 -صفر) في مباراة تحديد المركز الثالث.

أما المنتخب القطري للرجال فقد اكتفى بالمركز السادس بعد خسارته أمام نظيره الهندي بنتيجة (14 - 19) في مباراة تحديد المركز الخامس.. أما منتخب السيدات فلم يحالفه الحظ لبلوغ الادوار النهائية بعد منافسة قوية أمام منتخبات الإمارات، وإيران، وأوزبكستان.

وبهذه النتيجة تأهل كل من المنتخب التايلندي للرجال، والمنتخب الاماراتي للسيدات البطولة للعب في منافسات السلسلة الآسيوية التي ستقام العام المقبل والمؤهلة لكأس العالم لسباعيات الرجبي 2027، حيث يقضي نظام البطولة بتأهل البطل في فئتي الرجال والسيدات.

وأعرب السيد يوسف جهام الكواري، رئيس لجنة قطر للرجبي والهوكي، عن سعادته بخروج البطولة في أفضل صورة على كافة المستويات.. مشيدا بقوة المنافسات طيلة يومين.

وقال الكواري في تصريح له: "تعتبر بطولة كأس آسيا لسباعيات الرجبي ، من انجح البطولات الآسيوية للعبة التي اقيمت في قطر بمشاركة 22 منتخبا بواقع 15 منتخبا للرجال و7 منتخبات للسيدات وذلك بشهادة مسؤولي الاتحاد الاسيوي والوفود المشاركة وضيوف البطولة".

وأضاف: "كانت المنافسات التي اقيمت على مدى يومين قوية ومثيرة، وشهدت العديد من المفاجآت، كما أن المنتخبات التي توجت باللقب استحقت الفوز عن جدارة واستحقاق وهما منتخب تايلاند للرجال ومنتخب الامارات للسيدات اللذان قدما مردودا قويا طيلة البطولة واستحقا الوصول للنهائي وحصد كأس البطولة".

وفيما يتعلق بالمشاركة القطرية، أوضح الكواري أن المنتخب القطري يضم في صفوفه لاعبين جدد ويسعون لاكتساب الخبرة من خلال هذه المشاركات في البطولات القوية وقال :"تمكنا من الحصول على المركز السادس بين 15 منتخبا للرجال، ونطمح لاستضافة بطولات جديدة السنة المقبلة".


التعليقات

إضافة تعليق