اللجنة المنظمة لسباق الهجن تعلن برنامج مهرجان المؤسس

متابعات
2023-11-06 | منذ 7 شهر

اللجنة المنظمة لسباق الهجن

الدوحة، 6 نوفمبر 2023 - أعلنت اللجنة المنظمة لسباق الهجن، برنامج مهرجان سباق المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للهجن العربية الأصيلة، أول المهرجانات الكبرى للموسم (2023- 2024)، والذي سينطلق يوم الخامس والعشرين من نوفمبر الجاري ويستمر حتى السادس من ديسمبر المقبل.

ويشهد المهرجان هذا العام مشاركة كبيرة من هجن أبناء القبائل، وكذلك هجن أصحاب السعادة الشيوخ، وذلك على مدار 379 شوطا في ميداني الشيحانية ولبصير، وجوائزها ما بين 28 رمزا فضيا وذهبيا ، فضلا عن الأشواط النقدية.

ورصدت اللجنة المنظمة هذا العام جوائز ضخمة للسباق منها 54 رمزا بواقع 26 ذهبيا لهجن أصحاب السعادة الشيوخ، و27 فضيا ورمز ذهبي واحد لهجن أبناء القبائل أبرزها السيفان الذهبيان، وهي موزعة على الأشواط العامة والمفتوحة.

وقد تم توزيع الرموز الفضية الـ27 والرمز الذهبي الواحد من سن الحقايق وحتى سن الحيل والزمول حيث يتم توزيع ستة رموز لكل فئة بواقع اثنين للإنتاج و4 للبكار والقعدان، باستثناء سن الحقايق الذي خصص له رمزان للإنتاج ومثلهما للبكار والقعدان.

وسيقام على هامش المهرجان سباق تراثي للراكب البشري يتكون من ثلاثة أشواط خاصة بالفئات العمرية من 18 إلى 55 عاما.

ومن المقرر أيضا أن تقام على هامش المهرجان أشواط لمنافسات القبائل في مختلف الفئات على ميدان لبصير، وذلك على مدار ثلاثة أيام حيث تبدأ بسن الحقايق ومرورا باللقايا والجذاع والثنايا قبل أن تختتم بسن الحيل والزمول.


التعليقات

إضافة تعليق