علي العبيدلي يحقق أول انتصارات قطر في بطولة العالم للسنوكر

قنا
2023-11-06 | منذ 7 شهر

علي العبيدلي

الدوحة، 6 نوفمبر 2023 - حقق اللاعب علي العبيدلي أول انتصارات قطر في انطلاقة منافسات بطولة العالم للسنوكر لفردي الرجال، أولى البطولات العالمية في البليارد والسنوكر، التي تستضيفها قطر في السنوكر والبليارد الإنجليزي، وينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر حتى الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري وسط مشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون نحو 40 دولة.

واستهل العبيدلي مشواره في البطولة بفوز سهل على نظيره اليمني أحمد جبهان بنتيجة (4 - صفر) في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة، بعد ما قدم أداء قويا سيطر من خلاله على المباراة منذ البداية وحتى النهاية.

وفي مجموعة العبيدلي نفسها، فاز الفنلندي باتريك تيهونن على نظيره بويانتوغس بوريف (4 - 1).

ويلتقي العبيدلي اليوم في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة، مع المنغولي بويانتوغس بوريف، فيما يلتقي الفنلندي باتريك تيهونن مع اليمني أحمد جبهان.

وأعرب العبيدلي عن سعادته بظهوره القوي وفوزه السهل على نظيره اليمني أحمد جبهان بأربعة أشواط نظيفة، الأمر الذي يساعده في تصدر المجموعة والتأهل مباشرة إلى دور الـ 32.

وقال العبيدلي، في تصريح صحفي، إنه يدخل منافسات البطولة العالمية هذا العام وهو يمني النفس بمواصلة المشوار وتخطى عقبة دور الثمانية، الذي خسر فيه خلال النسخ الثلاث الأخيرة من بطولة العالم، لافتا إلى أنه يسعى للوصول إلى المراحل المتقدمة.

ورأى أن المنافسة على اللقب العالمي لن تكون سهلة على الإطلاق، في ظل وجود أبرز المصنفين العالميين، لافتا إلى أنه استعد جيدا، وسيسعى هذه المرة لتدارك الأخطاء السهلة التي عادة تجعله يخسر نقاطا سهلة في الأشواط الحاسمة.

وحقق أحمد سيف الفوز الثاني لقطر في منافسات اليوم الأول بعد فوزه على نظيره الأردني تامر المصري بنتيجة (4 - صفر) في المجموعة السابعة عشرة، في مباراة سيطر عليها اللاعب القطري من البداية وحتى النهاية، وأنهاها لصالحه في زمن قياسي.

وفي بقية نتائج لاعبي قطر في اليوم الأول من المنافسات في بطولة العالم، خسر محمد البنعلي أمام نظيره الهندي شريكريشنا سوريانارايانا بنتيحة (1 - 4) ضمن المجموعة السادسة، التي شهدت فوز الباكستاني محمد نسيم على الفنلندي ايسى أويكارينن.

بدوره، وصف السيد مبارك الخيارين، رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر والمدير التنفيذي للاتحاد القطري، استضافة قطر لهذا العدد الكبير من بطولات العالم للسنوكر بالتحدي الكبير، مشيرا في الوقت نفسه إلى قدرة اللجنة المنظمة، التي تقوم بجهود كبيرة، على إنجاح هذه البطولات المتتالية والخروج بأفضل صورة تنظيمية.

وقال الخيارين في تصريح صحفي: إن هناك حوالي 200 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 40 دولة، أكدوا مشاركتهم في البطولات العالمية المختلفة التي ستقام في قطر بصورة متتالية، الأمر الذي يؤكد الإقبال الكبير على المشاركة في البطولات التي تقام في قطر.

وتقدم الخيارين بالشكر إلى الاتحاد القطري للسنوكر الذي بذل مجهودات كبيرة لاستضافة هذه البطولات العالمية، والتي ستساهم في نشر وتطوير رياضة السنوكر، منوها بالتعاون المتواصل مع اللجنة الأولمبية القطرية ووزارة الرياضة والشباب؛ من أجل إخراج هذه الأحداث بأفضل صورة ممكنة.

وشدد على أن قطر تمتلك قدرات بشرية وخبرات تنظيمية كبيرة لتنظيم مثل هذه الأحداث الرياضية وإخراجها في أفضل صورة، لافتا إلى أن اللجنة المنظمة وفرت كل التسهيلات للاعبين المشاركين، سواء في مقر إقامة الضيوف أو الصالات المخصصة للمنافسات والتدريب وأيضا الانتقالات.

وأكد أن قطر أصبحت قلب السنوكر آسيويا وعالميا بوجود المقرين في الدوحة، وهو إنجاز رياضي دولي كبير يحسب لقطر، معتبرا في الوقت نفسه أن الجميع ملتزم ببذل الجهود من أجل تأمين نجاح هذه الأحداث الرياضية، وتعزيز مكانة قطر في خارطة الرياضة العالمية.

وتتواصل اليوم الاثنين منافسات اليوم الثاني من البطولة، حيث يخوض لاعبو قطر مواجهات متوازنة القوى، حيث يلتقي علي العبيدلي في ثاني مواجهاته مع المنغولي بويانتوجس بيوريف ضمن منافسات المجموعة الخامسة، فيما يلتقي محمد البنعلي مع الباكستاني محمد نسيم ضمن المجموعة السادسة، بينما يتواجه بشار حسين مع الليبي حاتم مازج في المجموعة الحادية عشرة، أما خميس العبيدلي فيصطدم بعقبة البولندي توماس سكالسكي في المجموعة الثانية عشرة.

ويخوض عيسى الكبيسي، ضمن منافسات الجولة الثانية، مواجهة قوية أمام المصري عبدالرحمن شاهين ضمن منافسات المجموعة السادسة عشرة، فيما يلتقي أحمد سيف مع دولين ميرسر من جزيرة آيل أوف مان في المجموعة السابعة عشرة، وأخيرا يصطدم مهنا العبيدلي بعقبة داريل هيل من جزيرة آيل أوف مان.

وتشهد بطولة العالم للسنوكر للرجال مشاركة 75 لاعبا، تم تقسيمهم على 19 مجموعة، بواقع 4 لاعبين في كل مجموعة، مع استثناء المجموعة التاسعة عشرة التي تضم ثلاثة لاعبين فقط.

ويتأهل إلى دور الـ 32 أوائل المجموعات التسعة عشرة مباشرة، بجانب أفضل 9 لاعبين يحتلون المركز الثاني، فيما سيخوض اللاعبون الـ 12 الآخرين الذين سيحتلون المركز الثاني منافسات دور الـ 48، والذي سيسفر عن تأهل ستة لاعبين، يكملون عقد دور الـ 32.

ويمثل المنتخب القطري في منافسات البطولة سبعة لاعبين وهم: مهنا العبيدلي، أحمد سيف، محمد البنعلي، خميس العبيدلي، بشار حسين، علي العبيدلي، عيسى الكبيسي.


التعليقات

إضافة تعليق