الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة يكرم أبطاله المتوجين في الأولمبياد الخاص ودورة الألعاب البارالمبية الآسيوية

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-11-07 | منذ 8 شهر

احتفالية التكريم

الدوحة، 7 نوفمبر 2023 - كرم الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة أبطاله المتوجين في الأولمبياد الخاص الذي أقيم في برلين، وفي دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية التي اختتمت مؤخرا بالصين، وذلك خلال احتفالية أقامها الاتحاد في مقره بحضور لاعبي ولاعبات مختلف الفئات وجميع أعضاء ومنتسبي الاتحاد.

وقام الدكتور حسن الأنصاري أمين السر العام للاتحاد والسيد عبدالقادر المطوع أمين السر المساعد، والسيد أمير الملا المدير التنفيذي للاتحاد، بتكريم أبطال المنتخب في مختلف الألعاب.

وكانت البعثة القطرية لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة قد شاركت خلال يونيو الماضي في دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الدولي، الذي أقيم في العاصمة الألمانية برلين، بخمسة لاعبين ولاعبة واحدة، تنافسوا في رياضات التزلج على العجلات وألعاب القوى ورفع الأثقال، وتمكنت البعثة من حصد ميداليتين فضيتين وبرونزية، في ختام الدورة حيث حقق اللاعب مبارك الأحبابي فضية مسابقة 300 متر تزلج على العجلات، وفضية مسابقة التزلج على العجلات 30 مترا مستقيما.. فيما أحرزت اللاعبة شعاع العبدالله الميدالية البرونزية لمسابقة 300 متر تزلج على العجلات.

كما فاز لاعب ألعاب القوى القطري محمد المحمود بالمركز الخامس في مسابقة 200 متر عدوا.

أما في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية التي اختتمت مؤخرا بالصين، فقد شاركت البعثة القطرية لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في منافسات ألعاب القوى بثلاثة لاعبين ولاعبة واحدة وهم: عبدالرحمن عبدالقادر في مسابقة دفع الجلة، ومحمد راشد الكبيسي وعلي أرشد في سباق الجري بالكراسي المتحركة، واللاعبة سارة مسعود في مسابقة دفع الجلة لفئة السيدات.. كما شاركت البعثة في منافسات كرة الهدف للمكفوفين بـ6 لاعبين هم: وليد الكوهجي، ومحمد المحمد، ومحمد بشير الكحلوت، وعبدالهادي علي المري، وعباد وليد الشمالي، وإكرامي أحمد.

ونجح اللاعب علي أرشد في الفوز بالميدالية البرونزية في سباق (100 متر) كراسي متحركة.. كما حصد عبدالرحمن عبدالقادر لاعب ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، المركز الرابع في مسابقة دفع الجلة بعد أن سجل (10.38متر) وذلك بعد منافسة قوية من لاعبي الأردن وإيران والصين، الذين أحرزوا المراكز الثلاثة الأولى.. وأحرز المنتخب القطري لكرة الهدف المركز السادس في البطولة بعد خسارته أمام الأردن بنتيجة (4 - 10) في مباراة تحديد المركزين السادس والخامس.

وأشاد الدكتور حسن الأنصاري أمين السر العام للاتحاد بالإنجازات التي حققها أبطال وبطلات المنتخب خلال مشاركاتهم في مختلف البطولات الدولية الخارجية هذا الموسم وأبرزها دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الدولي، التي أقيمت خلال يونيو الماضي ببرلين ودورة الألعاب البارالمبية الآسيوية التي اختتمت مؤخرا بالصين.

وقال الأنصاري: "نحتفل اليوم بإنجازات الفرق خلال مشاركاتها في مختلف البطولات الخارجية هذا الموسم وأبرزها الأولمبياد الخاص ببرلين ونجح لاعبونا في حصد العديد من الميداليات، وأيضا خلال مشاركتهم بدورة الألعاب البارالمبية التي شاركنا فيها مؤخرا بالصين حيث حقق لاعبنا علي أرشد الميدالية البرونزية في سباق (100متر) كراسي متحركة، بالإضافة إلى لاعبي كرة الهدف الذين تميزوا في البطولة".

وأضاف: "كما جرت العادة في الاتحاد كلما تحققت الإنجازات نسعى لتكريم الأبطال وتشجيعهم لرفع معنوياتهم ولدفعهم لمزيد من العطاء والتألق والاستمرار في تحقيق الإنجازات مستقبلا".. مبينا أن لاعبي المنتخب القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة تنتظرهم العديد من المشاركات العام المقبل لحصد بطاقات التأهل لأولمبياد باريس 2023.

ومن جانبه، تقدم السيد عبدالقادر المطوع أمين السر المساعد بالاتحاد، بالشكر لجميع اللاعبين الذين حققوا الإنجازات سواء في دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الدولي ببرلين أو بدورة الألعاب البارالمبية الآسيوية التي اختتمت مؤخرا بالصين.

وقال المطوع : "بفضل العزيمة والإصرار والتدريبات المكثفة تمكن لاعبونا من اعتلاء منصات التتويج في مختلف المشاركات الدولية والقارية الكبرى ورفع الراية القطرية عاليا ونحن سعداء بذلك وراضون عن هذه المشاركات".. متمنيا أن يواصل لاعبو المنتخب حصد التتويجات في قادم البطولات الخارجية.

بدوره، أعرب السيد أمير الملا المدير التنفيذي للاتحاد عن سعادته بتحقيق أبطال قطر لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة الفوز في مختلف المشاركات الخارجية القارية والدولية.

وقال الملا: "أردنا اليوم تكريم أبطالنا في احتفالية دأب الاتحاد القطري على تنظيمها سنويا بعد تميز لاعبيه وحصدهم الميداليات الملونة في مختلف المشاركات.. ونهدي هذه الإنجازات لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية ونطمح لتحقيق المزيد وهدفنا التواجد في أولمبياد باريس ورفع الراية القطرية عاليا واعتلاء منصات التتويج".. مشيرا إلى أن تحقيق ميدالية برونزية في دورة الألعاب البارألمبية الآسيوية يعتبر إنجازا هاما لقطر، خاصة وأن لاعبنا علي أرشد جديد مع المنتخب والمستقبل لايزال أمامه.


التعليقات

إضافة تعليق