مستشفى سبيتار يستضيف ندوة علمية حول طرق تحسين صحة العمود الفقري وسلامة الرياضيين

متابعات
2023-11-07 | منذ 5 شهر

مستشفى سبيتار يستضيف ندوة علمية

الدوحة، 7 نوفمبر 2023 - استضاف مستشفى سبيتار، المستشفى الرائد في الطب الرياضي، بالتعاون مع المؤسسة الطبية "آي أو"، ندوة علمية تناولت صحة العمود الفقري للرياضيين بمشاركة مجموعة من الخبراء والمتخصصين الدوليين في مجال إصابات العمود الفقري للرياضيين.

وعقدت الندوة التي استمرت يوما واحدا داخل مرافق سبيتار العالمية، وركزت على تطوير المعرفة والممارسات في الطب الرياضي، لا سيما الخوض في الجوانب المتعلقة بصحة العمود الفقري، والوقاية من الإصابات، وإعادة تأهيل الرياضيين، بهدف التوصل إلى نتائج تساهم في تعزيز صحة وسلامة الرياضيين وتحسين أدائهم على نطاق عالمي.

وأعرب الدكتور عبدالعزيز الكواري، الرئيس التنفيذي لمستشفى سبيتار، عن ارتياحه العميق لمخرجات الندوة، وقال:"لقد حققت الندوة نجاحا باهرا، ومن دواعي سرورنا أن نجمع هذه المجموعة المتميزة من الخبراء لتبادل معارفهم ورؤاهم بشأن هذه المسألة الحرجة.. الحدث كان بمثابة منصة قيمة للتعاون وتطوير استراتيجيات مبتكرة لتحسين صحة العمود الفقري ومنع الإصابات لدى الرياضيين." وأضاف:" سلطت الندوة الضوء أيضا على أهمية تقنيات التقييم القائمة على الأدلة وخطط العلاج الشاملة المصممة خصيصا للاحتياجات الفردية للرياضيين، ونحن ملتزمون بمواصلة العمل مع مؤسسة "آي أو" وشركاء آخرين لتعزيز مجال الطب الرياضي وضمان حصول الرياضيين في جميع أنحاء العالم على أفضل رعاية ممكنة. " وشهدت الندوة مناقشات متعمقة شملت الاعتبارات التشريحية والميكانيكية الحيوية الفريدة المرتبطة بالعمود الفقري للرياضيين، كما التطرق لمشكلات العمود الفقري والإصابات الشائعة التي يواجهها الرياضيون طوال مشوارهم الرياضي.

يذكر أن مؤسسة "آي أو"، وهي منظمة طبية غير ربحية، تضم شبكة عالمية من الجراحين ومؤسسة رائدة في التعليم والابتكار والأبحاث المتعلقة بالعلاج الجراحي للصدمات والاضطرابات العضلية الهيكلية.


التعليقات

إضافة تعليق