انطلاقة قوية للنسخة الأولى من دوري كرة السلة للسيدات

متابعات
2023-11-07 | منذ 7 شهر

فوز الغرافة في الجولة الافتتاحية

الدوحة، 7 نوفمبر 2023 - حققت فرق برو سبورت والغرافة وملتقى قطر فاونديشن الفوز في الجولة الافتتاحية ضمن منافسات بطولة الدوري القطري لكرة السلة للسيدات في نسخته الأولى، والتي جرت مبارياتها على صالة الاتحاد بالغرافة.

وشهدت مباريات الجولة الأولى والافتتاحية منافسات قوية في مختلف المباريات، ففي المباراة الأولى، تمكن فريق برو سبورت من تحقيق الفوز على نظيره بلاك ريفنز بنتيجة (33 - 20) بفارق 13 نقطة.

وفي المباراة الثانية، حقق فريق الغرافة فوزا كبيرا على نظيره هوبس الشمال بنتيجة (56 - 25) بفارق 31 نقطة.

أما في المباراة الثالثة والأخيرة، فقد أحرز فريق ملتقى قطر فاونديشن الفوز على نظيره العربي بنتيجة (78 - 8) بفارق 70 نقطة.

ويشارك في دوري السيدات بنسخته الأولى ستة فرق، هي: الغرافة، والعربي، وهوبس الشمال، وبلاك ريفنز، وبرو سبورت، وملتقى قطر فاونديشن، على أن تقام منافسات من ثلاث مراحل من خلال مجموعة واحدة.

وعلى صعيد دوري الفتيات، انطلقت منافسات الجولة الأولى بإقامة مباراتين على صالة الاتحاد بمنطقة الغرافة.

ففي المباراة الأولى، تمكن فريق أكاديمية فيم الرياضي من تحقيق فوز كبير على نظيره مركز قطر فاونديشن الترفيهي بنتيجة (71 - 9) بفارق 62 نقطة كاملة.

وفي المباراة الثانية، حقق فريق هوبي الشمال الفوز على نظيره ملتقى قطر فاونديشن بنتيجة (39 - 14) بفارق 25 نقطة.

ويشهد دوري الفتيات مشاركة سبعة فرق هي: مدرسة آمنة بنت وهب، وبرو سبورت، وأكاديمية فيم الرياضي، وهوبس الشمال، وملتقى قطر فاونديشن، والمركز الترفيهي، والمختبر الرياضي، وتقام منافساته على مرحلتين ضمن مجموعة واحدة.

بدوره، اعتبر عبدالرحمن الهتمي، عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري لكرة السلة، أن انطلاقة النسخة الأولى من دوري السيدات، وكذلك دوري الفتيات تحت 16 عاما، جاءت قوية وتنافسية على مستوى البطولتين، لافتا إلى إقبال عدد من الأندية والأكاديميات للمشاركة في البطولتين.

وقال الهتمي إن أهم ما يميز الجولة الافتتاحية هو الحضور الجماهيري المميز، سواء من العائلات أو من محبي وعشاق كرة السلة، لافتا إلى أن غالبية مباريات اليوم الأول جاءت حماسية وتنافسية.

وأضاف أن هناك 13 ناديا وأكاديمية يشاركون في النسخة الأولى من بطولتي السيدات والفتيات، معربا عن أمله في مشاركة جميع الأندية في منافسات البطولتين خلال النسخ المقبلة.

ورأى الهتمي أن البطولتين ستكونان بمثابة فرصة لمدربي المنتخبات السنية المختلفة للسيدات، حيث ستمكنهم من متابعة واختيار عناصر مميزة تدعم المنتخبات خلال الاستحقاقات والمحافل الدولية.


التعليقات

إضافة تعليق