اللجنة المنظمة لكأس العالم للجامعات لكرة السلة 3× 3: الدوحة جاهزة لاستضافة نسخة استثنائية

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-11-08 | منذ 7 شهر

اللجنة المنظمة لكأس العالم للجامعات لكرة السلة 3× 3

الدوحة، 8 نوفمبر 2023 - كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجامعات لكرة السلة (3×3) – الدوحة 2023، عن تفاصيل النسخة الرابعة من البطولة التي تستضيفها الدوحة للمرة الأولى خلال الفترة من 10 إلى 12 نوفمبر الجاري، على الصالة الرياضية بجامعة قطر، والتي ينظمها الاتحاد القطري للرياضة الجامعية والاتحاد الدولي للرياضة الجامعية (FISU)، بمشاركة 24 فريقا من الرجال والسيدات يمثلون 17 دولة من مختلف قارات العالم.

وقال سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي رئيس الاتحاد القطري للرياضة الجامعية، في مؤتمر صحفي، بحضور خوان كارلوس المدير الرياضي بالاتحاد الدولي للرياضة الجامعية (FISU)، وراشد عضيبة أمين السر العام للاتحاد القطري للرياضة الجامعية ومدير البطولة، إن قطر تستضيف بطولة كأس العالم للجامعات لكرة السلة (3×3) - الدوحة 2023 للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط بمشاركة 24 فريقا، بواقع 12 فريقا للسيدات و12 فريقا للرجال.

وأضاف : "يحدونا الأمل في هذه البطولة أن يتبادل طلابنا الخبرة والمهارة مع نظرائهم من مختلف الدول في هذه اللعبة وأن نمضي قدما كاتحاد نحو آفاق جديدة تعزز خبرتنا التنظيمية والفنية والإدارية في استضافة الفعاليات الجامعية العالمية".

وأوضح رئيس الاتحاد القطري للرياضة الجامعية أن "استضافة هذه البطولة تأتي بما يتوافق مع أهداف رؤية الاتحاد القطري للرياضة الجامعية في اكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين رياضيا ورفع مستوياتهم الفنية في كل رياضة وتعزيز فرص مشاركتهم في المنافسات الإقليمية والقارية والدولية".

وتابع النعيمي: بهذه المناسبة نقدم شكرنا وامتناننا للاتحاد الدولي للرياضة الجامعية على ثقته في قدراتنا التنظيمية ومنحنا شرف استضافة هذا الحدث، ونتمنى للمشاركين في هذه البطولة التوفيق ولضيوفنا الكرام طيب الإقامة في الدوحة".

من جانبه، أعرب راشد عضيبة أمين السر العام للاتحاد القطري للرياضة الجامعية مدير بطولة كأس العالم للجامعات لكرة السلة (3×3)، عن سعادته باستضافة قطر للبطولة العالمية الأولى، مشيرا إلى أنها ستشهد 48 مباراة على مدار 3 أيام حيث تقام الأدوار التمهيدية على مدار اليومين الأول والثاني بالبطولة فيما تقام آخر 8 مباريات تأهيلية ومنافسات ربع النهائي ونصف النهائي وتحديد المركز الثالث والنهائي وحفل الختام يوم الأحد 12 نوفمبر الجاري.

وأوضح أن المنافسات سيديرها حكام دوليون بالتنسيق بين الاتحاد الدولي لكرة السلة والاتحاد القطري للعبة، مشيرا إلى إقامة بعض الفعاليات على هامش البطولة مثل مسابقة ركلات الترجيح ومسابقة سلام دانك.

بدوره، أشاد خوان كارلوس المدير الرياضي بالاتحاد الدولي للرياضة الجامعية (FISU)، بالتجهيزات الكبيرة من الاتحاد القطري للرياضة الجامعية برئاسة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي، وقال: "أشكر قطر على الاستقبال الحافل لكافة الوفود المشاركة بالبطولة، وعلى الجهود المبذولة وتوفير أفضل الظروف من أجل تنظيم أفضل نسخة من البطولة".

وتابع: نأمل أن تشهد البطولة منافسات قوية لاسيما وأن الفرق المشاركة هي الأقوى في تصنيف الاتحاد الدولي، منوها بأنه حتى قبل 3 شهور لم يتم التوصل للدولة المستضيفة للبطولة وفي ظل الجهود المبذولة من الاتحاد القطري أسندت الاستضافة إلى الدوحة ونتمنى التوفيق للجميع من الفرق والمنظمين للخروج بنسخة مميزة".

بدوره، قال راشد التميمي رئيس لجنة الرياضيين في بطولة كأس العالم للجامعات لكرة السلة (3×3)- الدوحة 2023، إن الاستعدادات للبطولة جرت على قدم وساق من أجل إنجاحها بالتعاون من الاتحاد الدولي لكرة السلة والاتحاد القطري لكرة السلة لإدارة البطولة فنيا، وأيضا الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية مع الاتحاد القطري من الناحية التنظيمية، بالإضافة إلى اسباير زون وجامعة قطر.

وأضاف: جاهزون لاستضافة البطولة ونتمنى التوفيق لكافة الفرق المشاركة، والاستمتاع بالمنافسات والأجواء المميزة التي تتمتع بها دولة قطر في هذا التوقيت من العام، في ظل تنظيمها للعديد من الأحداث منها إكسبو 2023 الدوحة.


التعليقات

إضافة تعليق