إجراء قرعة منافسات كرة الماء لبطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024

متابعات
2023-11-08 | منذ 5 شهر

قرعة منافسات كرة الماء لبطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024

الدوحة، 8 نوفمبر 2023 - أجريت قرعة منافسات كرة الماء لبطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024، المقررة إقامتها خلال الفترة من 2 إلى 18 فبراير المقبل.

حضر مراسم القرعة السيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة والمدير العام لبطولة العالم للألعاب المائية، والسيد كيرياكوس جيانوبولوس عضو الاتحاد الدولي للألعاب المائية، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد القطري للسباحة.

وشارك في سحب القرعة اللاعب الإسباني إيوناي أجويري بطل كأس العالم للرجال لكرة الماء 2023، واللاعبة الهولندية بريجيت سليكينج الحائزة على الميدالية الذهبية في منافسات كرة الماء للسيدات في بطولة العالم للألعاب المائية فوكوكا 2023.

وقد أسفرت قرعة منافسات الرجال عن وقوع منتخبات أستراليا وجنوب إفريقيا وأول أوروبا وإسبانيا في المجموعة الأولى، واليونان والبرازيل والصين وفرنسا في المجموعة الثانية، وصربيا وثاني أوروبا واليابان وأمريكا في المجموعة الثالثة، وكازاخستان وثالث أوروبا وإيطاليا وهنغاريا في المجموعة الرابعة.

وفي منافسات السيدات ضمت المجموعة الأولى منتخبات البرازيل وأمريكا وكازاخستان وهولندا، والمجموعة الثانية منتخبات إسبانيا وأول أوروبا والصين وثاني أوروبا، والمجموعة الثالثة منتخبات سنغافورة وهنغاريا وأستراليا ونيوزيلندا، والمجموعة الرابعة منتخبات إيطاليا وجنوب إفريقيا وثالث أوروبا وكندا.

ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، وستتأهل أربعة منتخبات للرجال ومنتخبان للسيدات لكرة الماء من بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024 إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024.

وستشهد بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024 مشاركة نحو 2500 لاعب ولاعبة من أكثر من 190 دولة يتنافسون في 6 رياضات هي: السباحة، والغطس، وكرة الماء، والسباحة الإيقاعية، والسباحة في المياه المفتوحة، والغطس العالي، وستقام منافسات البطولة في ثلاثة مواقع رئيسية، هي: قبة أسباير، ومجمع حمد للرياضات المائية، وميناء الدوحة القديم، حيث تستضيف قبة أسباير منافسات السباحة والسباحة الإيقاعية وكرة الماء، فيما تقام منافسات الغطس بمجمع حمد للرياضات المائية، والسباحة في المياه المفتوحة، والغطس العالي في ميناء الدوحة القديم.


التعليقات

إضافة تعليق