تأهل منتخبنا الوطني لنصف نهائي منافسات بطولة الشرطة العربية الأولى للبادل

متابعات
2023-11-10 | منذ 7 شهر

تأهل منتخبنا الوطني لنصف نهائي منافسات بطولة الشرطة العربية الأولى للبادل

الدوحة، 10 أكتوبر 2023 - تأهل المنتخب القطري للدور نصف النهائي لمنافسات بطولة الشرطة العربية الأولى للبادل، المقامة حاليا في الدوحة على صالتي علي بن حمد العطية وبلاتينيوم 1969 بالسد، برعاية سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية وقائد قوة الأمن الداخلي (لخويا).

وشهدت المباراة الأولى، التي أقيمت في الدور ربع النهائي، فوز الثنائي القطري جبر المطوع وخالد سعدون الكواري على محمد العلمي ومأمون العلمي من (المغرب) بمجموعتين دون مقابل بواقع 6 - 2 ، و6 - صفر/.

وفي المباراة الثالثة لنصف نهائي البطولة تأهل الفريق القطري المكون من محمد سعدون الكواري ومحمد الخنجي إلى الدور المقبل /قبل النهائي/، وذلك بعد الفوز على فهد السعد وفيصل الربدي (السعودية) بنتيجة (2 / صفر) بواقع (6 - 1، 6 - 3).

كما شهدت المباراة الثانية في الدور ربع النهائي خسارة الثنائي القطري عيسى شنان وعمر محمد بنتيجة (2 - صفر) بواقع 1 – 6، 7 - 6 ، أمام جورج واكيم ويوسف حسام (مصر).

وستجمع منافسات نصف النهائي غدا الثنائي جبر المطوع وخالد سعدون من (قطر) مع جورج واكيم ويوسف حسام من (مصر)، ومحمد سعدون ومحمد الخنجي (قطر) أمام شريف مخلوف وعلي زغلول (مصر) المتأهل على حساب عبدالمنعم شاكي ومحمد فرتات (المغرب) بعد الفوز عليه (2 - 1).

وأشاد النقيب عبد الله خميس الحمد، أمين السر العام للاتحاد الرياضي القطري للشرطة، بالمستويات التي شهدتها البطولة في ظل مشاركة نخبة من أفضل اللاعبين العرب، خاصة مع وصول البطولة للأدوار النهائية، وقال في تصريح له اليوم: "لقد شاهدت البطولة مستويات رائعة بداية من الدور ربع النهائي، الذي كشف عن التطور الكبير الذي تشهده رياضة البادل في المنطقة العربية، لتكون البطولة الأولى هي نقطة انطلاق لهذه الرياضة ضمن روزنامة الاتحاد العربي للشرطة".

وأضاف الحمد: "من الصعب توقع المنتخب الفائز باللقب، ومن المتوقع أن نشهد مباريات قوية غدا في نصف النهائي لتحديد طرفي المباراة النهائية، خاصة أن المنتخبات التي تأهلت لنصف النهائي قدمت مستويات عالية، وهو ما يرفع مستوى الإثارة في البطولة حتى اللحظات الأخيرة".

وأوضح أمين السر العام للاتحاد الرياضي القطري للشرطة أن البطولة تشهد منافسات قوية منذ انطلاقتها، وهناك تنافس قوي بين اللاعبين المشاركين فيها من أجل التأهل إلى الأدوار المتقدمة.. مشيرا إلى أن المستوى الفني للبطولة يعد متميزا، ويظهر ذلك من خلال نتائج المباريات، خاصة الفرق المصنفة في المستوى الأول والتي تأهلت إلى دور نصف النهائي.. مشددا على صعوبة مباريات الدور قبل النهائي غدا، حيث إنه من الصعب جدا التكهن بمن سيتأهل الى النهائي.

من ناحيته، عبر جبر المطوع لاعب المنتخب القطري عن سعادته بالتأهل إلى الدور نصف النهائي في البطولة.. مشيرا إلى أن مباراة اليوم في ربع النهائي كانت صعبة أمام المنتخب المغربي، الذي قدم مستوى جيدا، مضيفا أنه يطمح للفوز في مباراة الغد من أجل الوصول إلى المباراة النهائية والمنافسة بالقوة على اللقب.

ومن ناحيته، أعرب محمد الخنجي لاعب المنتخب القطري عن سعادته بالتأهل للدور نصف النهائي مع زميله محمد سعدون، بعد مباراة جيدة أمام الثنائي السعودي، مبديا سعادته بتأهل فريق قطري آخر لنصف النهائي بعد تأهل جبر المطوع وخالد سعدون الكواري، متمنيا أن يكون النهائي قطريا رغم صعوبة المنافسة في مباراتي الغد.

من جهة أخرى، سيعقد الاتحاد الرياضي العربي للشرطة غدا الجمعة على هامش هذه البطولة، بفندق شيرتون الدوحة، اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد برئاسة العميد خالد بن حمد العطية؛ لمناقشة خطة نشاط الاتحاد للفترة المقبلة، والبرنامج الزمني للبطولات المقبلة، بجانب العديد من الموضوعات التي تخص الاتحاد خلال المرحلة المقبلة.

ومن ناحيته، أكد العقيد الركن مبارك بن سعد الدوسري رئيس الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي، رئيس الوفد السعودي المشارك في البطولة، أن التجمع العربي الأخوي هو الهدف من هذه البطولة التي تشهد مشاركة عربية كبيرة، مشيدا بالتنظيم القطري المتميز للبطولة، حيث وفر الاتحاد القطري كل سبل نجاح البطولة فنيا وتنظيميا بتوفر جميع سبل الراحة للوفود المشاركة في البطولة منذ الاستقبال حتى انطلاق التدريبات والمباريات، مثمنا الدور الكبير الذي يقوم به العميد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحادين القطري والعربي للشرطة من أجل تطوير الرياضة الشرطية العربية، ونشر رياضة البادل لتكون ضمن روزنامة الاتحاد العربي للشرطة.

وأشاد بالمستوى الجيد الذي أظهره المنتخب السعودي في البطولة، مما أهله للوصول إلى مراحل متقدمة في البطولة، حيث ودعها من الدور ربع النهائي، مضيفا أن الاتحاد السعودي يحرص على مشاركة لاعبيه في البطولات من أجل اكتساب الخبرات.


التعليقات

إضافة تعليق