اليوم.. انطلاق بطولة العالم للسنوكر "6 ريد" بالدوحة

متابعات
2023-11-12 | منذ 8 شهر

منافسات السنوكر "6 ريد"

الدوحة، 12 نوفمبر 2023 - تنطلق اليوم الأحد منافسات بطولة العالم للسنوكر "6 ريد"، ثالث البطولات العالمية التسع التي تستضيفها قطر في السنوكر والبليارد الإنجليزي، وينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر حتى الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري وسط مشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون نحو 40 دولة.
وتشهد منافسات بطولة العالم للسنوكر "6 ريد" مشاركة 54 لاعبا يمثلون 26 دولة ، تم تقسيمهم على 14 مجموعة بواقع أربعة لاعبين في كل مجموعة، باستثناء المجموعتين الأخيرتين الثالثة عشرة والرابعة عشرة، حث تضم كل منهما ثلاثة لاعبين فقط.
ويمثل المنتخب القطري في منافسات البطولة ثمانية لاعبين وهم: مهنا العبيدلي، احمد سيف، محمد البنعلي، خميس العبيدلي، بشار حسين، علي العبيدلي، عيسى الكبيسي، عبدالمحسن خميس.
وحددت قرعة البطولة التي أجريت مساء اليوم المجموعات الأربعة عشرة، وكذلك ترتيب مباريات دور المجموعات، حيث يخوض اللاعبون القطريون مواجهات متباينة القوى في الجولة الأولى من المنافسات المقررة يوم غد الأحد.
يستهل القطري علي العبيدلي مشواره غدا الأحد بمواجهة الأردني عدي النصيرات في المجموعة الأولى التي تضم أيضا الهندي شريكريشنا سورياناريانان والسيرلانكي محمد مبين، فيما يصطدم عبدالمحسن خميس بعقبة الإماراتي خالد كمالي في المجموعة الثالثة التي تضم أيضا التركي إسماعيل تركر والسعودي زياد القباني، بينما يلتقي بشار حسين مع التركي أنيس باكيرجي في المجموعة السادسة التي تضم أيضا الإنجليزي داني كونولي وتشاو هون مان من هونغ كونغ، ويتواجه أحمد سيف والعماني حسين العلاواتي في المجموعة الثامنة والتي تضم أيضا المصري مينا عوض والسعودي أيمن العامري.
ويلتقي خميس العبيدلي مع الصيني دينغ هاوهوي في المجموعة التاسعة التي تضم أيضا المصري محمد عبدالحكيم والعراقي علي حسين، فيما يتواجه مهنا العبيدلي والإماراتي عبدالرحمن سيف في المجموعة الثانية عشرة التي تضم أيضا الإيراني أمير ساراخوش واليمني أحمد جبهان، بينما يصطدم محمد البنعلي بعقبة علي غرغوزلو في المجموعة الثالثة عشرة التي تضم أيضا القبرصي مايكل جورجيو، وأخيرا يلتقي عيسى القبيسي مع الصيني شياو لونغ ليانغ في المجموعة الرابعة عشرة التي تضم أيضا الإنجليزي أنتوني هاريس.
وتستمر منافسات بطولة العالم للسنوكر "6 ريد" حتى الخامس عشر من نوفمبر الجاري، على ان يعقبها منافسات بطولات السيدات والأساتذة، والبليارد الإنجليزي خلال الفترة من 16 وحتى 24 نوفمبر.
وتضم منافسات السيدات بطولة العالم للسنوكر لفردي السيدات، وبطولة العالم للسنوكر 6 ريد للسيدات، فيما تضم منافسات الأساتذة بطولة العالم للسنوكر لفردي الاساتذة، وبطولة العالم للسنوكر للأساتذة للفرق، بينما تضم منافسات البليارد الإنجليزي بطولة العالم للبليارد الإنجليزي للرجال، وبطولة العالم للبليارد الإنجليزي للسيدات.
وسيتم عقد الاجتماع السنوي لعام 2023 للاتحاد الدولي للسنوكر، والذي يترأسه السيد مبارك الخيارين، المدير التنفيذي للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر على هامش الحدث الكبير يوم الثاني والعشرين من الشهر الجاري.


التعليقات

إضافة تعليق