تواصل منافسات بطولة كأس العالم للجامعات لكرة السلة / 3x3/

متابعات
2023-11-12 | منذ 6 شهر

تواصل المنافسات

الدوحة، 12 نوفمبر 2023 - تواصلت بنجاح منافسات بطولة كأس العالم للجامعات لكرة السلة ( 3x3) في مجمع الرياضة والفعاليات (A07 ) بجامعة قطر.

وجاءت منافسات اليوم الثاني قوية ومثيرة في المجموعتين الأولى والرابعة للسيدات والرجال.. ففي فئة السيدات وضمن المجموعة الأولى فاز فريق جامعة فاسيل ستيفانيك بريكارباثيان الوطنية بنتيجة 13 ـ 11 على جامعة آزاد الإسلامية.

وضمن المجموعة الرابعة تفوقت الجامعة الوطنية للعلوم التكنولوجيا بوليتكنيك بوخارست (بتستي) على جامعة سيدني (أستراليا ) بنتيجة 18 ـ 16 .

وفاز معهد مونتيري للتكنولوجيا والتعليم العالي – تولوكا (المكسيك) 17 - 12 على جامعة آزاد الإسلامية وتفوقت جامعة الثقافة الصينية على فريق جامعة سيدني 17 ـ 11 .

وانتصر فريق جامعة الثقافة الصينية على خصمه الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا بوليتكنيك بوخارست – بتستي بنتيجة 20 ـ 10 ، وحقق فريق جامعة فاسيل ستيفانيك بريكارباثيان الوطنية فوزا مريحا بنتيجة 20 ـ 5 على فريق معهد مونتيري للتكنولوجيا والتعليم العالي – تولوكا.

وفي منافسات الرجال، فازت جامعة فيتا وتاس الكبير 22 ـ 4 على جامعة موناش (أستراليا) ، وتفوق فريق جامعة فيتاوتاس الكبير على جامعة كيب كوست بنتيجة 21 ـ 12 .

وحقق فريق با وليستا الفوز بنتيجة 21 ـ 19 على جامعة هواكايو (الصين) في المجموعة الرابعة.. وضمن ذات المجموعة فاز فريق جامعة موناش بنتيجة 21 - 13 على جامعة كيب كوست وفاز فريق جامعة هواكياو على جامعة فالينسيا 19 ـ 14 .

وقال السيد راشد التميمي – رئيس اللجنة الرياضية بالبطولة- إن المنافسات تمضي قدما على المسار الصحيح وتشهد منافسات حافلة بالندية والروح الرياضية بين جميع الفرق و"نقول هنا إن الطموح هو حق مكفول لكل الرياضيين للظفر بلقب البطولة سواء من فئة الرجال أو فئة السيدات ".

وثمن التميمي الجهود المثمرة للشركاء والرعاة والمتطوعين الذين لم يدخروا جهدا في هذه البطولة.. وأكد أن النجاح التنظيمي والفني للبطولة هو خلاصة للعمل الجماعي وهي ميزة ستعزز قدراتنا وخبراتنا لاستضافة بطولات قارية ودولية في المستقبل.


التعليقات

إضافة تعليق