اتحاد الملاكمة والمصارعة يعلن إشهار اللجنة القطرية لرياضة الفنون القتالية

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-11-13 | منذ 6 شهر

إشهار اللجنة القطرية لرياضة الفنون القتالية

الدوحة، 13 نوفمبر 2023 - أعلن الاتحاد القطري للملاكمة والمصارعة إشهار اللجنة القطرية لرياضة الفنون القتالية المختلطة، كإحدى اللجان المنضوية تحت مظلته، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر اللجنة الأولمبية القطرية.

ويترأس اللجنة سعادة الشيخ فهد بن خالد بن جاسم آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للملاكمة والمصارعة، وتضم في عضويتها كلا من: الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، والسيد سلطان حسن الجمالي، والسيد حمد سالم الهاجري، والسيد عادل غانم المرزوقي.

وبهذه المناسبة، أوضح سعادة الشيخ فهد بن خالد آل ثاني أن منافسات الفنون القتالية المختلطة تحظى بشعبية في دولة قطر، حيث تتم مارستها في ستة أندية.

وشدد الشيخ فهد على أن الإقبال الكبير على ممارسة هذه الرياضة في دولة قطر هو ما دفع الاتحاد للتفكير في ضمها تحت مظلته؛ من أجل تكوين منتخب قطري قادر على المنافسة بقوة في البطولات الدولية المقبلة، خاصة في ظل اعتراف المجلس الأولمبي الآسيوي بهذه الرياضة.

ويتبنى الاتحاد القطري للملاكمة والمصارعة استراتيجية طموحة تهدف إلى نشر وتطوير الفنون القتالية المختلطة في دولة قطر، من خلال التركيز على الفئات الشابة القادرة على تمثيل دولة قطر في المستقبل، كما تهدف الاستراتيجية إلى تنظيم البطولات الدولية في هذه الرياضة، وتنظيم الدورات التدريبية للمدربين وللحكام، مما يسهم في بناء قاعدة كبيرة لهذه الرياضة في دولة قطر.

وتضم قائمة أبرز لاعبي الفنون القتالية المختلطة كلا من: سعود السقطري، وأحمد الجهني، وأحمد الباكر، وعلي الملا، وحمد العطية، ومحمد الدوسري، ومحمد العسيري، وناصر الجبر، ومشعل الكواري، وعبدالعزيز الكواري، وجاسم الشافعة، وعلي البوعينين، ووليد البادي، وعزيز سلطان، وأحمد الدرويش، وصقر الهتمي.


التعليقات

إضافة تعليق