تتويج الفائزين في بطولتي العالم للسنوكر للفردي والفرق بالدوحة

قنا
2023-11-13 | منذ 7 شهر

تتويج الفائزين في بطولتي العالم للسنوكر للفردي والفرق بالدوحة

الدوحة، 13 نوفمبر 2023 - توجت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للسنوكر قطر 2023 الفائزين في بطولة العالم للسنوكر لفردي الرجال، الذي توج بها القطري على العبيدلي، وبطولة العالم للسنوكر لفرق الرجال التي حصدها منتخب قبرص.

وأقيمت المباراة النهائية لبطولة العالم للسنوكر لفرق الرجال التي شهدت مشاركة 31 منتخبا، وتمكن فيها ثنائي منتخب هونغ كونغ، تشيونغ كا واي وشينغ يو كيو من التتويج باللقب إثر الفوز على الثنائي القبرصي المكون من مايكل جورجيو وأنتونيس بولس بنتيجة (4 - 2) في المباراة النهائية التي استمرت لمدة 150 دقيقة.

وعقب المباراة النهائية لبطولة العالم للسنوكر لفرق الرجال، قام السيد محمد الرمزاني رئيس الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، والسيد محمد النعيمي رئيس الاتحاد الآسيوي للسنوكر وأمين السر العام للاتحاد القطري، والسيد مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر والمدير التنفيذي للاتحاد القطري بتتويج الفائزين في بطولة العالم للسنوكر لفردي الرجال، الذي توج بها القطري على العبيدلي، والفائزين في بطولة العالم لفرق الرجال.

وتوج القطري علي العبيدلي بكأس بطولة العالم للسنوكر لفردي الرجال إثر فوزه أمس الأول الجمعة بنتيجة (6 - 1) على تشيونغ كا واي من هونغ كونغ، الذي نال درع المركز الثاني، فيما حصل كل من الصيني دينغ هاوهوي والقبرصي مايكل جورجيو على ميداليات المركز الثالث.

كما توج منتخب هونغ كونغ بكأس بطولة العالم لفرق الرجال، فيما حصل منتخب قبرص على درع المركز الثاني، بينما نال منتخبا بولندا وباكستان على ميداليات المركز الثالث.

وحصل اللاعب الصيني دينغ هاوهوي على كأس "الهاي بريك" بعدما سجل أكبر عدد من النقاط في شوط واحد، وقدره 136 نقطة.

بدوره، أعرب علي العبيدلي بطل العالم لفردي السنوكر عن سعادته الغامرة بتتويجه باللقب العالمي وسط أجواء جماهيرية حافلة، لافتا إلى أن هذا التتويج لحظة فارقة في مسيرته؛ كونه أول قطري وعربي يحصد اللقب.

وقال العبيدلي في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية قنا: إن التتويج وسط عائلتي وزملائي أسعد لحظات حياتي، خاصة أنها لحظة حلمت بها طويلا، وسعيت لتحقيقها كثيرا، وقد تحققت بفضل جهدي وعملي طوال الفترة الماضية، ودعم الاتحاد ومساندته لي.

وأضاف أنه سيسعى خلال البطولات المقبلة لبذل قصاري جهده ومواصلة المسيرة؛ من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات والبطولات، ورفع علم قطر في مختلف المحافل الدولية.

وأوضح اللاعب القطري أنه يخوض حاليا منافسات بطولة العالم للسنوكر 6 ريد، التي تضم أبرز اللاعبين والمصنفين عالميا، مشيرا إلى أنه في مجموعة صعبة، لكنه قادر على التأهل ومواصلة المسيرة والتقدم إلى الأدوار النهائية.

واعتبر العبيدلي أن حصد اللقب العالمي في فئة 6 ريد هو هدفه المقبل، وأنه سيواصل العمل مع مدربه القبرصي مايكل جورجيو من أجل تحقيق هذا الأمر، بعدما كان له دور كبير في تأهيله للحصول على لقب بطولة العالم للفردي.

من جانبه، أبدى القبرصي مايكل جورجيو، مدرب علي العبيدلي، أنه سعيد للغاية بنجاح علي العبيدلي وتمكنه من حصد لقب بطولة العالم للسنوكر للفردي، معتبرا أنه من اللاعبين المميزين الذين يملكون المهارة والقدرة على التطور بصورة مستمرة.

وقال جورجيو في تصريح مماثل: إن العبيدلي أظهر تطورا كبيرا خلال الفترة القصيرة التي قضيتها في تدريبه، والتي لم تتعد تسعة أشهر، معتبرا أنه من اللاعبين المميزين على المستوى العالمي، لكنه كان يفتقد في السابق للخبرة.

وأضاف أن العبيدلي ظهر خلال المباريات بصورة مميزة من حيث التحكم في النفس والثبات الانفعالي وعدم التسرع، وهو الذي جعله يعود في أكثر من مباراة، ويواصل المسيرة ويحقق اللقب.

وأوضح جورجيو أنه شارك في بطولة العالم للفردي، وحصل على المركز الثالث، كما حصل مع مواطنه أنتونيس بولس على المركز الثاني في بطولة العالم للفرق، مشيدا بالتنظيم القطري للحدث من كافة الأوجه، خاصة على الصعيد التنظيمي، في ظل توافر كافة الإمكانيات والتسهيلات للفرق واللاعبين المشاركين.


التعليقات

إضافة تعليق