اتحاد الرماية يعلن تفاصيل نهائي بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-11-14 | منذ 6 شهر

المؤتمر الصحفي

الدوحة، 14 نوفمبر 2023 - أعلن الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم عن تفاصيل نهائي بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن التي ستقام بمجمع ميادين لوسيل خلال الفترة من 18 إلى 26 نوفمبر الجاري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة، بمقر الاتحاد، بحضور السيد جاسم السليطي نائب مدير البطولة، أمين السر المساعد للاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، والسيد عبدالله علي المطوع الحمادي رئيس اللجنة الفنية للبطولة، وسعادة الشيخ محمد بن سلمان آل ثاني رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة، والسيدة أنتونيلا بارتولومي مديرة الشوزن.

وفي بداية المؤتمر، رحب سعادة الشيخ محمد بن سلمان آل ثاني رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة بالحضور، وقال إن نهائي بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن التي ستقام الأسبوع المقبل تعتبر ثالث بطولة دولية وسادس بطولة رسمية تقام على مجمع ميادين لوسيل هذا الموسم وهي آخر وأقوى بطولات الموسم الحالي، حيث ستشهد مشاركة نخبة الرماة وأبطال العالم من كل الألعاب "بندقية، مسدس، شوزن (سكيت وتراب)" وتضم العديد من النهائيات في مختلف المسابقات لفة فردي الرجال والسيدات.

بدوره، أكد السيد جاسم السليطي نائب مدير البطولة الجاهزية التامة للاتحاد ولمجمع ميادين لوسيل لاستضافة نهائي بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن خلال الفترة من 18 إلى 26 من الشهر الجاري، حيث ستبدأ المنافسات يوم الإثنين 20 نوفمبر الجاري على أن تختتم يوم 25 من ذات الشهر بمشاركة 192 راميا ورامية يمثلون 42 دولة.

وقال السليطي إن تنظيم هذه النوعية من البطولات الكبرى ليس بجديد أو غريب على قطر.. مشيرا إلى أن الاتحاد القطري فاز باستضافة هذه البطولة بعد أن نجح في تنظيم بطولة العالم للشوزن في شهر مارس الماضي وكانت من أفضل وأنجح البطولات وذلك بشهادة الاتحاد الدولي للرماية.

وأوضح السليطي أن نهائي بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن التي ستقام الأسبوع المقبل، هي بطولة النخبة في جميع المسابقات الشوزن والبندقية والمسدس، حيث يشارك فيها 12 راميا في كل مسابقة للرجال و12 رامية في كل مسابقة للسيدات، بمعدل 192 راميا ورامية من 42 دولة.

وأضاف السليطي:" هذه البطولة كان مسماها القديم بطولة كأس رئيس الاتحاد الدولي للرماية، وأثبتنا سابقا قدرتنا على استضافة بطولات دولية كبرى مثل هذه البطولة التي تعتبر استعدادا للبطولة المقبلة التي ستقام في شهر إبريل 2024 بالدوحة والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024".

وتابع:" ميادين لوسيل الوحيدة في العالم التي استضافت نهائيات في الفترة المسائية تحت الأضواء الكاشفة، وسيتم تجربة "السوبر فاينل" لأول مرة في لوسيل وسوف نثبت للاتحاد الدولي للعبة قدرتنا على تطوير الرماية للمستقبل".

وعن المشاركة القطرية في البطولة قال السليطي، إنه وفقا لقوانين الاتحاد الدولي للعبة يكون للدولة المستضيفة الحق في مشاركة لاعبين اثنين في كل فئة، لذلك لدينا في الشوزن راميان اثنان وراميتان في مسابقتي التراب وسكيت، فيما سنشارك برام ورامية واحدة في باقي المسابقات.

وأشار السليطي إلى أن هذه البطولة لسيت مؤهلة لأولمبياد باريس وليست بها نقاط تصنيفية، وستقام المنافسات في فئة الفردي الرجال والسيدات فقط.

وحول آخر الترتيبات أوضح السليطي أن الوفود المشاركة بدأت تصل إلى الدوحة وقد تم تخصيص 3 فنادق لإقامة اللاعبين والحكام وباقي الوفود.. مبينا أن حفل افتتاح البطولة سيقام يوم 19 نوفمبر الجاري في أحد الفنادق بمنطقة لوسيل.

وفي ختام حديثه، قال السليطي:" نحن جاهزون لانطلاق البطولة بدعم اللجنة الأولمبية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني لتقديم نسخة مميزة من كافة النواحي، وتركيزنا على اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم، ونتوجه بالدعوة لجميع عشاق الرماية للاستمتاع بالمنافسات".

من جانبه، أكد عبدالله علي المطوع الحمادي رئيس اللجنة الفنية للبطولة، أن نهائي بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن تعد من أكبر البطولات على أجندة الاتحاد الدولي للرماية، حيث تشهد مشاركة افضل 12 راميا ورامية في التصنيف الدولي للعبة بالإضافة إلى الفائزين بالمراكز الثلاثة في بطولة العالم الأخيرة في بانكوك إلى جانب الرماة المشاركين ببطاقات دعوة.

وقال الحمادي إن البطولة ستشهد مشاركة حكام من الكويت والإمارات والسعودية والبحرين وعمان بالإضافة إلى حكام الاتحاد القطري وحكام من أوروبا وكلهم لديهم الشارات الدولية.

وأضاف:" سيقام خلال البطولة 15 نهائيا انطلاقا من يوم 21 نوفمبر الحالي، الذي سيشهد نهائي المسدس رجال وسيدات 10 أمتار، في حين ستقام يوم 22 نهائيات البندقية الهوائية 10 أمتار للرجال والسيدات، بينما ستقام 4 نهائيات يوم 23 نوفمبر في مسابقات السكيت للرجال والسيدات والتراب رجال وسيدات ، ويشهد اليوم الموالي 4 نهائيات أيضا في مسابقات المسدس 25 مترا سيدات والبندقية 50 مترا 3 أوضاع للرجال والسيدات وأيضا 25 مترا مسدس ناري سريع للرجال، بينما ستقام 3 نهائيات يوم 25 وتسمى "بالسوبر فاينل" نهائي السوبر في مسابقات المسدس والبندقية والشوزن".

وأكد الحمادي أن النهائي السوبر "سوبر فينال"هو مسابقة مستحدثة وسيتم تجربتها لأول مرة في هذه البطولة لقياس قابلية تطبيقها ومدى استيعابها من المشاركين على أن يتم اعتمادها رسميا بعد أولمبياد باريس 2024".

ويمثل الأدعم في منافسات نهائي بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن كل من ريم الشرشني وسارة محمد في مسابقة السكيت سيدات، وناصر العطية وراشد صالح العذبة في مسابقة السكيت رجال، وراشد حمد العذبة ومحمد الرميحي في مسابقة التراب رجال، وخلود الخلف في مسابقة التراب سيدات، وعلي المهندي في مسابقة البندقية الهوائية 10 أمتار، وشهد الدرويش في مسابقة البندقية الهوائية 10 أمتار سيدات، وعلي المهندي في مسابقة البندقية 3 أوضاع للرجال، وشهد الدرويش في ذات المسابقة للسيدات، وأسامة عبدالناصر الشيبة في مسابقة المسدس 10 أمتار رجال، ونصرة محمد محمود في مسابقة البندقية 10 أمتار سيدات، وعبدالله صالح العبيدلي في مسابقة المسدس سريع 25 مترا رجال، ونصرة محمد محمود في مسابقة المسدس سريع 25 مترا سيدات.


التعليقات

إضافة تعليق