الإعلان عن تنظيم النسخة الأولى لبطولة الشقب الدولية لجمال الخيل

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-11-14 | منذ 5 شهر

شعار الشقب

الدوحة، 14 نوفمبر 2023 -  أعلن الشقب - عضو مؤسسة قطر عن تنظيم النسخة الأولى لبطولة الشقب الدولية لجمال الخيل يومي الجمعة والسبت المقبلين، تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية - رئيس مجلس إدارة الشقب.

وأكد الشقب في بيان له أن البطولة تمثل نقطة تحول كبيرة في عالم بطولات الخيل العربية الأصيلة في دولة قطر والمنطقة، وستقام على مدار يومين في الميدانين الداخلي والخارجي للشقب حيث من المتوقع أن تستقطب ما يقارب 250 من رؤوس الخيل من داخل وخارج دولة قطر.

وتهدف البطولة إلى المساهمة في تنمية الخيل العربية الأصيلة على الصعيدين المحلي والدولي على حد سواء، مع التركيز على الإرث الثقافي الغني الذي يشجع على امتلاك الخيل العربية الأصيلة في المجتمع القطري.

وتعد النسخة الأولى لبطولة الشقب الدولية لجمال الخيل بداية موسم البطولات الدولية في دولة قطر.

وسيكون هذا التوقيت الاستراتيجي مفيدا لملاك الخيل من مختلف أنحاء العالم من أجل الاستعداد وتجهيز خيلهم للمشاركة في بطولة العالم التي تستضيفها قطر، وهو حدث تاريخي من المقرر أن يعقد خارج مدينة باريس لأول مرة.

وأكد الشقب التزامه بتعزيز نمو صناعة الخيل العربية في دولة قطر وخارجها، حيث من المتوقع أن يترك هذا الحدث أثرا دائما على مجتمع رياضة الفروسية.

يشار إلى أن رؤية الشقب - منذ تأسيسه عام 1992- مرتكزة على المحافظة على الموروث العربي العريق للخيل في قطر، وأن يكون وجهة عالمية رائدة لمحترفي الفروسية، بالإضافة إلى سعيه لتوفير تجربة تفاعلية فريدة مع المجتمع.

ويحرص الشقب دوما على المحافظة على سلالة الخيل العربية الأصيلة وتنميتها، كما يسعى إلى تشجيع المجتمع ليصبح جزءا من هذه الرياضة النبيلة المتوارثة بكل حب واعتزاز عبر الأجيال.

وصممت مرافق الشقب على شكل حدوة الخيل، وتبلغ مساحة هذه المرافق حوالي 980 ألف متر مربع، وتضم ميدانا داخليا وآخر خارجيا بمواصفات عالمية، مع طاقة استيعابية تصل لأكثر من 5000 متفرج.

ويساهم الشقب بذلك في ترسيخ موقع دولة قطر كوجهة رياضية عالمية مرموقة، وتأكيد قدرتها الكبيرة على استضافة أضخم المنافسات الرياضية وفق أعلى المواصفات والمعايير العالمية.


التعليقات

إضافة تعليق