حصل على الجائزة الذهبية.. "هيا" أفضل تطبيق للهاتف المحمول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

قنا
2023-11-14 | منذ 5 شهر

هيا" أفضل تطبيق للهاتف المحمول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

الدوحة، 14 نوفمبر 2023 - حصد تطبيق الهاتف المحمول "هيا إلى قطر 2022"، الجائزة الذهبية كأفضل تطبيق للهاتف المحمول في فعالية جوائز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الرقمية 2022، حيث أسهم التطبيق الذي قامت بتطويره اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بدور فعال في كأس العالم FIFA قطر 2022، وشكل جزءا أساسيا في تحقيق استضافة ناجحة للحدث العالمي.

وقدم التطبيق منصة رقمية لحوالي 3.4 مليون مشجع، من بينهم 1.4 مليون مشجع جاؤوا من خارج دولة قطر لحضور مباريات البطولة، وأتاح للمشجعين إمكانية الدخول إلى الملاعب المونديالية، كما شكل مصدرا مركزيا للحصول على معلومات عن الفعاليات والأحداث الترفيهية والثقافية الكبرى التي أقيمت خلال المهرجان الكروي، إلى جانب استخدامه للترويج لأهم المعالم ونقاط الجذب السياحي في الدولة من قبل اللجنة المحلية المنظمة للبطولة.

وقد عمل تطبيق الهاتف المحمول بالتوازي مع الموقع الرسمي للدولة المضيفة للبطولة لتزويد المشجعين بتجربة رقمية موحدة وسلسة.

وتسلم الجائزة الذهبية لأفضل تطبيق للهاتف المحمول، محمد أبو عاقلة، المدير التنفيذي لـ"هيا" في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وسعيد الكواري، مدير عمليات "هيا" في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وذلك خلال حفل خاص أقيم في دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد محمد أبو عاقلة أن تطبيق الهاتف المحمول "هيا إلى قطر 2022"، أرسى معايير جديدة تتعلق بدور الأدوات الرقمية في دعم الفعاليات الرياضية الكبرى.

وقال: "أتاح لنا تطبيق "هيا إلى قطر 2022" تقديم تجربة رقمية سلسة لملايين المشجعين، بمن فيهم عدد كبير قدموا إلى قطر والمنطقة لأول مرة . واشتملت المنصة الرقمية على الكثير من المعلومات المفيدة التي يحتاجها المشجعون، كما وفرت مجموعة من الخدمات الرئيسية التي تم تقديمها من مختلف الشركاء المحليين على نحو غير مسبوق".

وأضاف: ساهم تطبيق "هيا إلى قطر 2022" في وضع أسس متينة لبنية تحتية رقمية دائمة يمكن الاستفادة منها في الأحداث الرياضية الكبرى التي تستضيفها قطر في المستقبل، كما يوفر نموذجا يمكن استخدامه في جميع أنحاء العالم.

ويمثل تطبيق الهاتف المحمول دليلا واضحا للتطور الكبير في مشهد التحول الرقمي في دولة قطر، كما يعتبر معلما هاما جديرا بالاعتزاز من قبل الفريق الذي عمل بجد لتطويره وطرحه للمستخدمين".

من جانبه، أشار سعيد الكواري، الذي تولى إدارة عمليات منصة "هيا" الرقمية خلال كأس العالم FIFA قطر 2022، إلى أهمية التطبيق ودوره في تحقيق استضافة ناجحة للحدث الكروي العالمي.

وقال : "نفخر بالقول إن التطبيق حقق نجاحا رائعا وشاهدنا كيف أصبح رفيقا دائما لجميع المشجعين وهم في الطريق إلى الاستادات، أو أثناء استخدامهم لشبكة محطات مترو الدوحة للوصول إلى مهرجان المشجعين، حيث اعتمد المشجعون على تطبيق "هيا" لإرشادهم خلال كافة مراحل المهرجان الكروي، وتمكينهم من الوصول إلى الخدمات الضرورية بما ضمن لهم تجربة في غاية السهولة والسلاسة ستدوم ذكراها في مخيلة الجميع".

جدير بالذكر أن التحول الرقمي يعد محورا رئيسيا في رؤية قطر الوطنية 2030 الهادفة إلى تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي في الدولة، وشكلت جهود اللجنة العليا في تنظيم كأس العالم FIFA قطر 2022، وهي النسخة الأولى التي أقيمت في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط، عنصرا مهما في دعم أهداف الرؤية الوطنية للدولة.

يشار إلى أن منصة "هيا" الرقمية ما تزال البوابة الرسمية لزوار قطر، كما تعتبر جزءا من الخطط التشغيلية لمعرض إكسبو 2023 الدوحة وكأس آسيا AFC قطر 2023 المرتقبة.


التعليقات

إضافة تعليق