همام الأمين: جاهزون للمواجهة الافتتاحية أمام أفغانستان

متابعات
2023-11-14 | منذ 6 شهر

همام الأمين

الدوحة، 14 نوفمبر 2023 - أكد همام الأمين مدافع المنتخب القطري الأول لكرة القدم الجاهزية الكاملة للمواجهة أمام منتخب أفغانستان الخميس المقبل في افتتاح منافسات المجموعة الأولى من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

كما يحل "الأدعم" ضيفا على المنتخب الهندي يوم 21 من الشهر نفسه، وضمن المجموعة نفسها يلعب المنتخب الكويتي أمام الهند ثم أفغانستان في نفس الموعدين.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 24 عاما، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن التحضيرات وصلت لمرحلة جيدة بعد خوض المنتخب لسلسلة من الاختبارات الودية، معربا عن أمله في تقديم المستوى المميز خلال مواجهتي أفغانستان والهند المقبلتين.

وأوضح الأمين:"بلا شك المباريات الرسمية تختلف عن المباريات الودية، ونأمل أن نحقق هدفنا في التصفيات المشتركة وهو التأهل للمرحلة الثالثة".

وتابع:" حرصنا خلال المباريات التجريبية على مراجعة بعض النقاط ومعالجة بعض الأخطاء، واكتساب الخبرات اللازمة، وبالتأكيد لا توجد مباراة سهلة في ظل تطور المنتخبات الآسيوية، ويتوجب علينا أن نحقق النتيجة الإيجابية في مباراة الافتتاح على اعتبار أننا نلعب على أرضنا ووسط جماهيرنا، ومن ثم العودة من الهند بالعلامة الكاملة في طريق الوصول لهدفنا الأكبر هو بلوغ نهائيات كأس العالم 2026".

وأوضح مدافع فريق الغرافة:"نحن كلاعبين نملك الرغبة الكبيرة من أجل الظهور بالصورة المأمولة، ونسعى لبذل قصارى جهدنا كي نرسم البسمة على وجوه الجماهير القطرية التي ستساندنا في استاد خليفة".

وختم اللاعب الذي خاض نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 تصريحاته لـ قنا بالقول :"المنتخب القطري أحد المنتخبات الآسيوية المرشحة بقوة للمنافسة في القارة، لذا سنسعى للمحافظة على هذه المكتسبات، ونسجل حضورا قويا في التصفيات الحالية فضلا عن رغبتنا الكبيرة بدخول غمار كأس آسيا المقبلة للدفاع عن اللقب القاري".

وقاد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب القطري الحصة التدريبية على الملعب رقم 8 في أكاديمية التفوق الرياضي "أسباير" وسط التزام جميع اللاعبين، حيث عمد لتكثيف الجوانب التكتيكية والفنية والنواحي الخططية وكيفية التعامل مع أسلوب المنتخب الأفغاني، وذلك بغية الوصول للتشكيلة الأنسب التي سيدخل بها المواجهة.

ويواصل المنتخب حصصه التدريبية في ملاعب "أسباير" غدا على أن يخوض التدريب الختامي على استاد خليفة صباح الأربعاء قبيل مواجهة أفغانستان الخميس المقبل.

كان كيروش قد استدعى 26 لاعبا يشكلون القائمة التي ستخوض الاختبار المقبل والتي شهدت غياب حارس فريق السد سعد الشيب " أفضل حارس في كأس آسيا 2019".

وضمت قائمة المنتخب القطري في حراسة المرمى: صلاح زكريا، وفهد يونس، ومشعل برشم، ويوسف حسن.

وفي خط الدفاع: بسام الراوي، وبوعلام خوخي، وبيدرو ميغيل، وحازم أحمد، وطارق سلمان، ولوكاس منديز، وهمام الأمين، ويوسف أيمن.

وفي خط الوسط: أحمد فتحي، وجاسم جابر، وحسن الهيدوس، وعبدالله معرفي، وكريم بوضياف، ومحمد وعد، ومصطفى مشعل. وفي خط الهجوم: أحمد الراوي، وأحمد علاء، وأكرم عفيف، والمعز علي، وتميم منصور، ومحمد مونتاري، ويوسف عبدالرزاق.

يشار إلى أن المنتخبات المشاركة في التصفيات المشتركة المرحلة الثانية من تصفيات المونديال وكأس آسيا وعددها 36 منتخبا وزعت على تسع مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات وتقام المنافسات خلال الفترة من 16 نوفمبر الحالي حتى 11 يونيو 2024. ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المرحلة الثالثة من تصفيات المونديال على أن تضمن المنتخبات الـ18 التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2027 التي تقام في السعودية.


التعليقات

إضافة تعليق