القطري علي العبيدلي يحقق برونزية بطولة العالم للسنوكر "6 ريد"

متابعات
2023-11-16 | منذ 6 شهر

 علي العبيدلي يحقق برونزية بطولة العالم للسنوكر

الدوحة، 16 نوفمبر 2023 - حصد اللاعب القطري علي العبيدلي برونزية بطولة العالم للسنوكر "6 ريد"، ثالثة البطولات العالمية التسع التي تستضيفها قطر في السنوكر والبليارد الإنجليزي، وينظمها الاتحاد القطري للعبة حتى الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري وسط مشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون نحو 40 دولة.

وجاء إنجاز العبيدلي وحصوله على الميدالية البرونزية بعد أيام قليلة من تتويجه بلقب بطولة العالم للسنوكر للفردي، على حساب تشيونغ كا واي من هونغ كونغ بنتيجة (6- 1) في المباراة النهائية.

في حين أحرز اللاعب القبرصي مايكل جورجيو المركز الأول ولقب بطولة العالم للسنوكر "6 ريد" بعد فوزه بنتيجة (6- 4) في المباراة النهائية على حساب الباكستاني إحسان رمزان الذي نال المركز الثاني.

وحصل العبيدلي على المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم التي شهدت مشاركة 54 لاعبا يمثلون 26 دولة، إثر خسارته أمام الباكستاني إحسان رمزان بنتيجة (4- 6) في مباراة الدور نصف النهائي.

وأعرب اللاعب القطري عن سعادته بحصد المركز الثالث في بطولة العالم للسنوكر "6 ريد"، معتبرا أنه بمثابة إنجاز جديد له على المستوى العالمي بعد حصد لقب بطولة العالم للسنوكر للفردي.

وقال العبيدلي ، في تصريح صحفي ، إنه سعى للتأهل إلى الدور النهائي وتكرار إنجاز حصد اللقب، لكن مواجهته مع الباكستاني إحسان رمزان في الدور نصف النهائي كانت قوية وصعبة، حيث قدم الأخير مستويات فنية عالية، وحقق الفوز بعد مباراة تنافسية.

وأوضح أنه سعيد بما حققه خلال مشاركته في بطولتي العالمي للسنوكر للفردي و"6 ريد"، مشيرا إلى أنه سيسعى لمواصلة البناء على المستويات التي قدمها، ومواصلة تحقيق الإنجازات في الاستحقاقات المقبلة.

بدوره، أعرب القبرصي مايكل جورجيو عن سعادته الكبيرة بالتتويج بلقب بطولة العالم للسنوكر "6 ريد" ، معتبرا أن الصعوبات التي واجهها خلال مشواره في البطولة ضاعفت من هذه السعادة التي يشعر بها.

وقال جورجيو، في تصريح مماثل عقب فوزه في المباراة النهائية على الباكستاني إحسان رمزان، إنه كان يمني النفس بتحقيق هذا الفوز حتى يواصل مسلسل التطور في النتائج خلال البطولات المتتالية باعتبار أنه فاز بالمركز الثالث في بطولة العالم للفردي، وبعدها فاز بالمركز الثاني في بطولة الفرق، وأخيرا كان الموعد مع الفوز بلقب بطولة "6 ريد".

وأوضح أنه واجه صعوبات كبيرة في الفوز على الباكستاني إحسان رمزان صاحب المستوى المتميز وحامل لقب البطولة في نسختها الماضية، مشيرا إلى أن التحلي بأعلى درجات التركيز ساعده كثيرا على تخطي هذه العقبة الصعبة.

وشدد جورجيو على أن تواجده على منصات التتويج للمرة الثالثة على التوالي في غضون أيام قليلة، يؤكد أنه استفاد كثيرا من وجوده في قطر على مدار تسعة أشهر كاملة من خلال عمله كمدرب، وان تأقلمه على الحياة في قطر ساعده على التألق في هذه البطولات بشكل واضح.

من جانبه، تقدم الباكستاني إحسان رمزان وصيف بطولة العالم للسنوكر "6 ريد" بالتهنئة إلى منافسه القبرصي مايكل جورجيو الفائز باللقب العالمي بعد المباراة القوية التي جمعت بينهما مساء اليوم.

وقال رمزان ، في تصريح مماثل، إنه كان حريصا على الاحتفاظ باللقب الذي حصل عليه في الموسم الماضي، ولكنه اصطدم بمنافس قوي في المباراة النهائية، فضلا عن أن التركيز غاب عنه في بعض الكرات المهمة الأمر الذي أدى إلى تفوق المنافس في نهاية الأمر.

وتوجه اللاعب الباكستاني بالشكر إلى الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر على هذا التنظيم الرائع لهذا العدد الكبير من بطولات السنوكر، معتبرا أن الارتفاع الواضح في المستوى الفني لهذه البطولات سببه الأجواء المميزة التي توفرها اللجنة المنظمة لجميع المشاركين.

ومن جهته، نوه يعقوب فخرو عضو مجلس إدارة اتحاد البليار والسنوكر، بالإنجاز العالمي الثاني الذي حققه علي العبيدلي، وذلك بعد حصوله على الميدالية البرونزية في منافسات بطولة العالم للسنوكر "6 ريد".

وقال فخرو، في تصريح صحفي، إننا في الاتحاد سعداء بالنتائج المميزة التي حققها علي العبيدلي، والتي تؤكد التطور الكبير في مستواه الفني، مشيدا بالجهد المبذول سواء من جانب اللاعب أو الاتحاد لتطوير مستواه، وتحضيره لتمثيل منتخب قطر بأفضل صورة في مختلف الاستحقاقات العالمية والقارية.

واعتبر أن إنجاز العبيدلي العالمي يعد بمثابة الحافز لجميع لاعبي منتخب قطر خاصة واللاعبين العرب عامة، لافتا إلى أنه لا يوجد مستحيل في الرياضة، حيث إنه بالعمل الجاد تكون النتائج مميزة، وهذا ما حققه العبيدلي في بطولتي العالم للسنوكر.

على صعيد آخر، انطلقت مساء أمس بطولة العالم للسنوكر لفردي الأساتذة، وكذلك بطولة العالم للسنوكر للسيدات، رابع وخامس البطولات العالمية التي تستضيفها الدوحة حتى الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري وسط مشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون نحو 40 دولة.

ويشارك في منافسات بطولة العالم للسيدات 25 لاعبة يمثلن تسع دول، وتم تقسيمهن على ثماني مجموعات بواقع ثلاث لاعبات في كل مجموعة باستثناء المجموعة السابعة التي تضم أربع لاعبات.

أما بطولة العالم للسنوكر لفردي الأساتذة، فتشهد مشاركة 69 لاعبا يمثلون 30 دولة، وتم تقسيمهم على 23 مجموعة بواقع ثلاثة لاعبين في كل مجموعة.

وتشارك قطر في بطولة الأساتذة بخمسة لاعبين هم، بشار حسين، أحمد سيف، محمد البنعلي، عيسى القبيسي، عبدالمحسن خميس.

ويشهد أول أيام البطولة انطلاق منافسات دور المجموعات، حيث يخوض لاعبو قطر مواجهات متوازنة القوى، إذ يخوض بشار حسين مواجهتين، الأولى أمام البحريني ماجد ضيف في الفترة الصباحية، والثانية أمام الويلزي ديفيد هوبر في الفترة المسائية، وذلك ضمن المجموعة الرابعة.

أما أحمد سيف فيخوض مواجهة قوية أمام الإنجليزي ريتشارد ايمري اليوم الخميس في المجموعة السابعة، على أن يلتقي بعد غد الجمعة مع الهندي أنيش باريك.

ويلتقي محمد البنعلي مع البلجيكي باسكال تولينير اليوم الخميس في المجموعة الثامنة، على أن يلتقي الجمعة مع العراقي إيهاب الصالح.

أما عيسى القبيسي فيلتقي مع الإيراني مهدي باباي ججيني اليوم في المجموعة التاسعة، على أن يلتقي الجمعة مع المصري محمد الخياط.

وأخيرا عبد المحسن خميس يلتقي مع الإماراتي عيسى علي الهاشمي اليوم في المجموعة العاشرة، على أن يلتقي بعد غد الجمعة مع المصري محمد خيري.

ومن المقرر أيضا أن تنطلق غدا الخميس منافسات بطولة العالم للبليارد الإنجليزي الطويل للرجال "Long up"، سادس البطولات العالمية التسع التي تستضيفها الدوحة، والتي يشارك في منافساتها 10 لاعبين يمثلون خمس دول، وتم تقسيمهم على ثلاث مجموعات بواقع ثلاثة لاعبين في المجموعتين الثانية والثالثة، وأربعة لاعبين في المجموعة الأولى.


التعليقات

إضافة تعليق