اعتماد عضوية الاتحاد القطري للرياضة الجامعية رسميا بالاتحاد الدولي

متابعات
2023-11-19 | منذ 5 شهر

اعتماد عضوية الاتحاد القطري للرياضة الجامعية رسميا بالاتحاد الدولي

جنيف، 19 نوفمبر 2023 -اعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للرياضة الجامعية رسمياً عضوية الاتحاد القطري للرياضة الجامعية ليصبح العضو رقم (165) في منظومته بعد موافقة جميع الأعضاء بالإجماع على طلب الاتحاد القطري في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي عقدت في مدينة جنيف السويسرية على مدار يومين .

مثّل الاتحاد القطري في هذه الاجتماعات سعادة الدكتور إبراهيم صالح النعيمي رئيس الاتحاد القطري للرياضة الجامعية، والدكتور سالم ناصر النعيمي رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا وعضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للرياضة الجامعية، والسيد راشد سعيد عضيبه أمين السر للاتحاد القطري للرياضة الجامعية.

وقد رحب الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية بقطر عضوا جديدا في منظومته، فيما ألقى سعادة الدكتور إبراهيم صالح النعيمي رئيس الاتحاد القطري للرياضة الجامعية من جانبه كلمة شكر فيها الاتحاد الدولي على ثقته بالاتحاد القطري، مؤكدا على أهمية بناء علاقات التعاون بين الجميع.

وقد أكد سعادة الدكتور إبراهيم صالح النعيمي رئيس الاتحاد القطري للرياضة الجامعية على أن نيل هذه العضوية الدولية يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الحضور الرياضي القطري في جميع الاتحادات والكيانات الرياضية الإقليمية والقارية والدولية.

وأضاف سعادته:" إن اكتساب هذه العضوية سيفتح آفاقا جديدة للاتحاد القطري للتعاون والتفاعل مع الأنشطة الرياضية الجامعية على الصعيد الدولي ويصقل خبراتنا التنظيمية والفنية في إدارة الفعاليات الرياضية وتأهيل كوادرنا الوطنية إدارياً".

وجرى خلال الاجتماعات انتخاب السيد ليونز إيدر رئيسا للاتحاد الدولي للرياضة الجامعية بحضور ممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية ( بما فيهم الاتحاد القطري للرياضة الجامعية كعضو جديد) إلى جانب مراقبين ومسؤولين من الاتحاد الدولي والاتحادات القارية والاتحادات الوطنية للرياضة الجامعية.

كما ناقش أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للرياضة الجامعية على مدار يومين متتاليين أجندة الاجتماع التي تضمنت اعتماد الميزانية العامة والبرنامج المقترح من اللجنة التنفيذية والتقارير السنوية للجان وانتخاب اللجنة التنفيذية الجديدة وتسليط الضوء على مجموعة من القضايا الحيوية التي تهدف إلى تطوير الرياضة الجامعية واستدامة أنشطتها في أنحاء العالم.

الجدير بالذكر أن انضمام الاتحاد القطري للرياضة الجامعية إلى منظومة الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية يعني اكتمال عضويته في جميع الاتحادات بدءاً من الاتحاد العربي للرياضة الجامعية والاتحاد الآسيوي للرياضة الجامعية وأخيراً الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية.


التعليقات

إضافة تعليق