الأدعم للجمباز الفني يحصد 12 ميدالية ملونة ببطولة كأس القارات بالبرتغال

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-11-20 | منذ 5 شهر

الأدعم للجمباز الفني ينال 12 ميدالية ملونة

لشبونة، 20 نوفمبر 2023 - حققت بعثة المنتخب القطري للجمباز الفني (بنين-بنات) 12 ميدالية ملونة بواقع (4 ذهبيات، و3 فضيات، و5 برونزيات) خلال مشاركتها في بطولة كأس القارات المقامة حاليا بمدينة اناديا بالبرتغال وتختتم اليوم.

وضم وفد المنتخب القطري المشارك في البطولة كلا من سميرة سعيد إدارية، ومحمد الدليمي ومحمد علي مدربا المنتخب، واللاعبات: ياسمين القاسمي، لجين عطية، نور أحمد، عاليا عبدالمجيد، فيروز هشام، درة الفقي، واللاعبين أحمد سمير وعمر الحفناوي.

وحققت الميداليات الذهبية كل من اللاعبة فيروز هشام في مسابقتي الفردي العام وجهاز حصان القفز (2 ذهبية)، ودرة الفقي في فردي الأجهزة، وأحمد سمير ذهبية 4 أجهزة (جهاز المتوازي - وجهاز العقلة - وجهاز حصان القفز- وجهاز الحلق)، فيما جاءت الميداليات الفضية الثلاث عن طريق: لجين عطية في جهاز حصان القفز، وأحمد سمير في مسابقة الفردي العام، وعمر الحفناوي في جهاز الأرضي.. أما البرونزيات الأربع فقد حققتها لاعبات المنتخب في فئة الفرق، واللاعبة ياسمين القاسمي في مسابقتي الفردي العام وجهاز عارضة التوازن (2 برونزية)، وأحمد سمير في مسابقة جهاز الأرضي، وعمر الحفناوي في حصان الحلق.

وأعرب علي الهتمي رئيس اتحاد الجمباز عن سعادته بالإنجازات التي حققها أبطال المنتخب القطري للجمباز خلال مشاركتهم في منافسات بطولة كأس القارات بالبرتغال واعتلائهم منصات التتويج.

وقال الهتمي إن: "فوز لاعبي ولاعبات المنتخب بعدد كبير من الميداليات المتنوعة يعتبر إنجازا كبيرا، في ظل المنافسة الشرسة من مختلف الدول في هذه البطولة القوية جدا، وإنجاز يرضي طموحنا ونتطلع للمزيد في البطولات القادمة".

ووجه الهتمي الشكر لبعثة المنتخب من إداريين ولاعبين وأجهزة فنية بعد الجهد الكبير الذي بذلوه من أجل تحقيق هذه النجاحات الكبيرة.. مشيرا إلى أن الجمباز القطري يسير في الطريق السليم وقادم بقوة على المستويات الدولية.. معربا عن أمله أن يحقق أبطال المنتخب أكبر عدد من الميداليات في البطولات القادمة.


التعليقات

إضافة تعليق