الألماني بيتر فلوريان يتوج بطلا لمسابقة المسدس والصينية شوان فانج بطلة للسيدات في نهائيات كأس العالم للرماية

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-11-25 | منذ 3 شهر

تتويج الفائزين

الدوحة، 25 نوفمبر 2023 - توج الألماني بيتر فلوريان بلقب مسابقة المسدس السريع 25 مترا للرجال في خامس أيام نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن، التي يستضيفها الاتحاد القطري للعبة المقامة حاليا بمجمع ميادين لوسيل، تحت رعاية اللجنة الأولمبية القطرية، وتختتم اليوم السبت، بمشاركة نخبة أبطال العالم للرماية، وعددهم 192 راميا ورامية، يمثلون 42 دولة..فيما أحرزت الصينية شوان فانج لقب مسابقة المسدس 25 مترا للسيدات.

وجاءت منافسات اليوم قبل الأخير للبطولة قوية ومثيرة وشهدت إقامة 4 نهائيات في مسابقة المسدس السريع 25 مترا للرجال، ومسابقات المسدس 25 مترا سيدات، ومسابقة البندقية 50 مترا ثلاثة أوضاع للرجال والسيدات.

ففي مسابقة المسدس السريع 25 مترا للرجال، أحرز الالماني بيتر فلوريان المركز الاول برصيد 35 نقطة من 40، وحل الصيني لي يوهونج بالمركز الثاني برصيد 33 نقطة من 40، وجاء الهندي انيش انيش بالمركز الثالث برصيد 27 نقطة من 40.

وفي مسابقة المسدس 25 مترا للسيدات، فازت الصينية شوان فانج بالمركز الاول برصيد 37 نقطة من 40، وجاءت الالمانية دورين فانيكامب بالمركز الثاني برصيد 31 نقطة من 40، وحلت الصينية نان زهاو بالمركز الثالث برصيد 29 نقطة من 40.

أما في مسابقة البندقية 50 مترا ثلاثة أوضاع للرجال، أحرز الفرنسي لوكاس بيرنار اللقب بعد ان حل بالمركز الاول بمجموع نقاط 465.2 نقطة، تاركا مركز الوصافة للصيني ليو يوكون باجمالي رصيد قدره 465 نقطة، وجاء النرويجي جون هومان هاج بالمركز الثالث برصيد نقاط قدره 451.1 نقطة.

وفي ذات المسابقة للسيدات، فقد حققت النرويجية جانيت دوستاد اللقب بعد ان حلت بالمركز الاول بمجموع نقاط قدره 464.8 نقطة، متقدمة على النرويجية جاني ستان التي حلت بالمركز الثاني برصيد 460.6 نقطة، وجاءت الالمانية ليزا مولر بالمركز الثالث برصيد 450.2 نقطة.

وتختتم منافسات البطولة غدا السبت بإقامة 3 نهائيات، وتسمى "بالسوبر فاينل" نهائي السوبر في مسابقات المسدس والبندقية والشوزن.

وتعتبر نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن أكبر البطولات على أجندة الاتحاد الدولي للرماية، حيت تشهد مشاركة أفضل 12 راميا ورامية في التصنيف الدولي للرماية في كل لعبة، بالإضافة إلى الفائزين بالمراكز الثلاثة في بطولة العالم الأخيرة في باكو، إلى جانب مشاركة رماة الدولة المضيفة (قطر) ببطاقات دعوة.

من جهته، أكد الألماني بيتر فلوريان الفائز بلقب مسابقة المسدس السريع 25 مترا أنه لم يكن يتوقع حصوله على اللقب العالمي في البطولة.

وقال فلوريان في تصريح صحفي عقب الفوز:" لم أتوقع الفوز بلقب المسابقة في نهائيات كأس العالم لأنه بعد مشاركتي في بطولة العالم الأخيرة توقفت لمدة شهرين عن اللعب من أجل أخذ قسط من الراحة والتقاط أنفاسي واسترجاع طاقتي".

وأضاف: "عدت للتدريبات مجددا قبل أسبوع فقط من انطلاق نهائيات كأس العالم ولذلك لم أكن أنتظر تحقيق هذه النتيجة والفوز باللقب..وأنا سعيد للغاية بما حققته هنا".

من جانبه، أعرب الفرنسي لوكاس بيرنار عن سعادته بإحرازه لقب مسابقة البندقية 50 مترا ثلاثة أوضاع للرجال، ضمن نهائيات كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن المقامة حاليا بالدوحة وتختتم غدا.

وقال لوكاس بيرنار في تصريح له عقب الفوز:" تميزت منافسات اليوم بالقوة والندية والاثارة ولكني تمكنت من تحقيق هدفي والفوز باللقب العالمي وانا سعيد للغاية"..مشيرا إلى أن المستوى الفني للنهائي كان عاليا جدا ، حيث كانت نتائج الرماة المشاركين متقاربة جدا وفارق النقاط كان ضئيلا بينهم".

وفي ختام حديثه ، قال:"ستظل مشاركتي في هذه البطولة بالدوحة ذكرى جميلة عالقة في ذهني لأنني حققت فيها لقبي الأول بكأس العالم للعبة".

بدورها، أشادت النرويجية جانيت دوستاد الفائزة بلقب مسابقة البندقية ثلاثة أوضاع للسيدات بالإنجاز الكبير الذي حققته بعد منافسة قوية مع نخبة راميات العالم.

وقالت جانيت في تصريح لها عقب الفوز:":بعد منافسة قوية مع نخبة رماة العالم تمكنت من الفوز باللقب الذي يعد أفضل طريقة لختام الموسم الحالي الذي كان قويا وحافلا بالعديد من المشاركات المتنوعة وحققت خلاله العديد من الألقاب".

ونوهت الرامية إلى أن اللقب العالمي الذي حققته بالدوحة يمنحها حافزا إضافيا لمواصلة العمل والتحضير الجيد لمشاركتها في دورة الألعاب الاولمبية باريس 2024.

وأضافت " أتطلع للمشاركة في أولمبياد باريس 2024..ولن تكون المهمة هناك سهلة، ومن الممكن أن يحدث فيها أي شيء لأنها ستشهد مشاركة افضل الراميات في اللعبة بالعالم والأهم بالنسبة لي هو مواصلة العمل اليومي والتحضير الجيد للأولمبياد".


التعليقات

إضافة تعليق