ميدالية ثالثة لمنتخب قطر في ختام بطولات العالم في السنوكر والبليارد الإنجليزي بالدوحة

قنا
2023-11-25 | منذ 8 شهر

بطولات العالم في السنوكر والبليارد الإنجليزي

الدوحة، 25 نوفمبر 2023 - وسط أجواء احتفالية وحضور جماهيري مميز، أسدل الستار على البطولات العالمية التسع في السنوكر والبليارد الإنجليزي، التي استضافتهم قطر، ونظمهم الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر على مدار ثلاثة أسابيع، وسط مشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة، يمثلون نحو 40 دولة.

وشهد اليوم الختامي إنجازا جديدا للسنوكر القطري بفوز منتخب قطر، المكون من الثنائي أحمد سيف وبشار حسين، بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم لفرق السنوكر، لتكون الميدالية الثالثة، وخير ختام للمشاركة القطرية في هذا الحدث الكبير.

وكان منتخب قطر قد حقق من قبل ميداليتين، ذهبية وبرونزية، بواسطة اللاعب علي العبيدلي الذي حقق إنجازا كبيرا بعد حصده لقب بطولة العالم للسنوكر للفردي، والمركز الثالث في بطولة العالم للسنوكر 6 ريد.

وتوج في اليوم الختامي الفائزون والفائزات في بطولات العالم للسنوكر لفرق الأساتذة، والسنوكر 6 ريد للسيدات، والبليارد الإنجليزي 150 up، والتي شهدت مبارياتها النهاية ندية وتنافسية كبيرتين.

ففي بطولة العالم للسنوكر 6 ريد للسيدات، توجت اللاعبة الهندية فيديا بيلاي بعد فوزها على مواطنتها أنوباما راماشاندران بنتيجة (4 - 1)، فيما ذهبت ميداليتا المركز الثالث إلى اللاعبتين الصينية باي يولو والمنغولية نارانتايا بايرخان.

وفي بطولة العالم للسنوكر لفرق الأساتذة، توج باللقب منتخب البحرين بعد فوزه على نظيره البلجيكي بنتيجة (4 - 3)، فيما نال منتخبا قطر وأفغانستان ميداليتي المركز الثالث.

وأخيرا في بطولة العالم للبليارد الإنجليزي 150 up، حصد اللاعب بانكاج ادفاني اللقب بعد فوزه على سوراف كوثري بنتيجة (5 - 2) في المباراة النهائية، فيما حصل على ميداليتي المركز الثالث كل من الهنديين شري كريشنا سورياناريانام ودروف سيتوالا.

وقام السيد محمد الرمزاني رئيس الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، والسيد مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي والمدير التنفيذي للاتحاد القطري، بتتويج الفائزين والفائزات في البطولات الثلاث.

وبهذه المناسبة، أشاد السيد مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر، بالنجاحات الكبيرة التي حققتها البطولات العالمية التسع في السنوكر والبليارد الإنجليزي والتي استضافتها الدوحة بصورة متزامنة على مدار نحو ثلاثة أسابيع، قائلا، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية قنا، إن البطولة شهدت نجاحا كبيرا للسنوكر القطري خاصة والعربي عامة، حيث تمكن منتخب قطر من تحقيق أول ميدالية ذهبية في تاريخ العرب في بطولات العالم للسنوكر.

وأضاف أن البطولات العالمية التسع حققت نجاحا كبيرا بكل المقاييس، ولم تشهد أية أخطاء تحكيمية، لافتا إلى أن هذا النجاح المميز يعود أولا إلى الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر الذي وفر كل الإمكانات والتجهيزات لإقامة المنافسات في أجواء مثالية.

وأوضح أن البطولات العالمية التسع شهدت مستويات فنية عالية في ظل وجود أبرز لاعبي العالم والأبطال السابقين، مشيرا إلى أن البطولات شهدت مفاجآت كبيرة في ظل تتويج أبطال جدد في مختلف البطولات، وهو الأمر الذي يؤكد تطور رياضة السنوكر وبروز أبطال جدد.

من جانبه، أكد السيد محمد سالم النعيمي أمين السر العام للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر ورئيس الاتحاد الآسيوي للسنوكر، أن النجاحات التي تحققت خلال البطولات العالمية التسع التي استضافتها الدوحة فاقت كل التوقعات، مشيرا إلى إنجازات السنوكر القطري، وحصده ثلاث ميدالية عالمية، بواقع ذهبية وبرونزيتين.

وقال النعيمي، في تصريح لـ قنا، إن الإنجاز الذي حققه السنوكر القطري لم يأت من فراغ، وإنما بعد جهد وعمل كبيرين، واستراتيجية ناجحة من جانب اتحاد البليارد والسنوكر لتطوير ونشر الرياضة، معتبرا أن تطور مستوى علي العبيدلي الكبير وحصده ميداليتين عالميتين لقطر، بفوزه بذهبية بطولة العالم للسنوكر وبرونزية بطولة العالم للسنوكر 6 ريد، يؤكد نجاح خطط الاتحاد وخاصة فيما يتعلق باستقدام خبراء ومدربين مميزين للاعبي المنتخب.

وأوضح أمين السر العام للاتحاد القطري أن الثنائي أحمد سيف وبشار حسين، ظهرا بصورة جيدة في العالم لفرق السنوكر، ولكن التوفيق لم يحالفهما في الدور نصف النهائي، حيث اكتفيا بالميدالية البرونزية والمركز الثالث، متوجها بالشكر لجميع العاملين في لجان البطولة على ما بذلوه من جهد طوال الأيام الماضية، وكذلك كل المؤسسات التي ساهمت في نجاح البطولة، وخروج البطولات التسع بصورة مثالية واستثنائية من حيث المستوى الفني والتنظيمي، وذلك بشهادة جميع المشاركين في المنافسات.

كما وجه النعيمي الشكر إلى وزارة الثقافة والرياضة لتوفيرها كل الدعم للاتحاد في مختلف الاستحقاقات التي يستضيفها، خاصة أن هذا الدعم وفر كافة سبل النجاح إداريا وتنظيميا وجذب أبطالا ومصنفين عالميا وقاريا، ورسخ قاعدة ثابتة مفادها أن قطر عاصمة الرياضة في المنطقة بلا منازع.

من جهته، نوه السيد محمد الرمزاني رئيس الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، بالنجاحات الكبيرة التي حققتها البطولات العالمية التسع في الدوحة على المستويين الفني والتنظيمي، معتبرا أن حصد قطر ثلاث ميدالية عالمية هو أكبر نجاح للاتحاد من تنظيم هذا الحدث العالمي.

وقال الرمزاني، في تصريح صحفي، إن الفوز في اليوم الختامي بميدالية برونزية جديدة في بطولة العالم للسنوكر لفرق الأساتذة هو إنجاز جديد يضاف إلى الإنجاز الذي حققه اللاعب علي العبيدلي بحصد ذهبية بطولة العالم للسنوكر وبرونزية بطولة العالم للسنوكر 6 ريد، مبينا أن تفوق السنوكر القطري وظهوره بمستويات عالية على المستوى العالمي يؤكد نجاح الاتحاد في الاهتمام بهذه الرياضة ونشرها على المستوى المحلي، فضلا عن العمل على تطوير اللاعبين على كافة المستويات.

وأوضح أن اللجنة المنظمة لم ينته عملها بانتهاء البطولة، حيث ستواصل عملها بداية من الغد من أجل الوقوف على تقييم مستوى الأداء التنظيمي للبطولة، فضلا عن مستوى الاداء الفني للاعبي المنتخب الذين شاركوا في منافسات البطولة، وذلك من أجل الاستعداد لبطولة العرب المجمعة للبليارد والسنوكر في الأردن ديسمبر المقبل، وكذلك بطولة آسيا المجموعة للسنوكر والبليارد الإنجليزي التي ستقام في الدوحة فبراير العام المقبل.

وشدد الرمزاني على خروج البطولات العالمية التسع بصورة مميزة على الصعيدين التنظيمي بشهادة جميع اللاعبين والفرق والوفود المشاركة، والفني في ظل المنافسة الكبيرة على اللقب في جميع البطولات، والتي حسمت مبارياتها النهائية بعد ندية وتنافسية كبيرتين.


التعليقات

إضافة تعليق