الدوري القطري: الشمال يتجاوز نادي قطر بثنائية ويحقق فوزه الثاني تواليا

متابعات
2023-11-25 | منذ 7 شهر

الشمال يتجاوز نادي قطر بثنائية

الدوحة، 25 نوفمبر 2023 - فاز الشمال على نادي قطر بهدفين دون رد ،في اللقاء الذي جمعهما على استاد سحيم بن حمد في افتتاح الجولة التاسعة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم دوري نجوم إكسبو.

وسجل هدفي نادي قطر كل من فيصل محمد في الدقيقة (4) والإيراني اوميد إبراهيمي في الدقيقة (34).

وشهدت المباراة طرد لاعب نادي قطر راؤول ساندا بالبطاقة الحمراء بعد تدخل من تقنية حكم الفيديو المساعد VAR في الدقيقة ( 24) .

والفوز هو الثاني تواليا للشمال الذي كان قد تجاوز الأهلي بهدفين لهدف في الجولة الماضية، ليرفع رصيده إلى النقطة التاسعة ويتقدم مؤقتا إلى المركز السابع، بالمقابل مني نادي قطر بالخسارة الثانية تواليا، ليتجمد رصيده عند النقطة الثامنة ليتراجع الى المركز الثامن.

وبدأ الشمال المباراة على نحو مثالي، ليسجل هدف السبق مبكرا بعد أربع دقائق فقط، عندما سدد مهدي سالم كرة قوية ارتدت من الحارس وتهادت أمام فيصل محمد الذي أعادها للشباك برأسه مانحا فريقه الأسبقية .

ونشط نادي قطر في النواحي الهجومية عقب التأخر، وكاد الإسباني غابي مارتينيز أن يسجل عندما وصلته كرة على مشارف منطقة الجزاء سددها قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 16، قبل أن يحاول الكونغولي بين ملانغو بكرة رأسية علت العارضة في الدقيقة 20 .

ورغم بعض الأفضلية للنادي قطر، إلا أن التحولات الهجومية للشمال شكلت الكثير من الخطورة، فكان مهدي سالم قريبا من إضافة هدف ثان بعدما تبادل الكرة مع إبراهيمي وسددها قوية صدها الحارس في الدقيقة 22 .

وتضاعفت متاعب نادي قطر بعد طرد راؤول ساندا من قبل الحكم الذي عاد الى تقنية الفيديو المساعد VAR مشهرا البطاقة الحمراء في وجه اللاعب، إثر خشونة زائدة ضد محمد الجابري في الدقيقة 24 .

واستغل الشمال النقص العددي في صفوف منافسه كما يجب، ليضاعف النتيجة، بعدما هيأ ريكاردو غوميز كرة داخل المنطقة للإيراني اوميد إبراهيمي الذي أطلقها قوية في الشباك مسجلا الهدف الثاني للشمال في الدقيقة 34 .

وحاول نادي قطر تقليص الفارق عبر البرازيلي برونو تباتا الذي اطلق تسديدة زاحفة ارتدت من الدفاع واصطدمت بالقائم في الدقيقة 43..لينتهي الشوط الأول بتقدم الشمال بهدفين دون رد.

وأظهر نادي قطر بعض الأفضلية في الشوط الثاني من خلال السيطرة والاستحواذ رغم النقص، بالمقابل اختار الشمال التراجع إلى المواقع الخلفية وبات يعتمد على المرتدات في تهديد مرمى منافسه، وكاد ان يسجل هدفا ثالثا في أكثر من مناسبة أخطرها تلك الكرة العرضية التي أرسلها البديل فهد وعد، صدها الحارس لتصل الى مهدي سالم سددها قوية تدخل الدفاع في ابعادها في الدقيقة 70.

ورغم الخطورة التي أحدثها الكونغولي بين ملانغو على مرمى الشمال في الدقائق الأخيرة، إلا أن النتيجة ظلت على حالها، ليواصل الشمال الصحوة ويخرج بالفوز الثاني تواليا في الدوري.


التعليقات

إضافة تعليق