اختتام منافسات أولى جولات بطولة دوري الشقب الدولية لقفز الحواجز

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-11-26 | منذ 3 شهر

اختتام منافسات أولى جولات بطولة دوري الشقب الدولية لقفز الحواجز

الدوحة، 26 نوفمبر 2023 - فاز الفارس القعقاع بن تميم بن حمد آل ثاني بالمركز الأول في ثاني الجولات التمهيدية التي اقيمت  ضمن منافسات اليوم الختامي  لأولى جولات بطولة دوري الشقب الدولية لقفز الحواجز المؤهلة لنهائي بطولة الاتحاد الدولي للفروسية للمجموعة السابعة لفئة الأشبال والناشئين والشباب، والتي ينظمها الشقب – عضو مؤسسة قطر على مدار يومين في ميدان لونجين الداخلي في الشقب.

وجاء فوز الفارس القعقاع بالمركز الأول في الجولة التي اقيمت على ارتفاع 60 ومحققا زمنا قدره 59.72 ثانية على صهوة الجواد " جريتجي دبليو إس " وحل في المركز الثاني ابراهيم خالد المصلح ثم جاء إبراهيم خليل الأمين في المركز الثاني . 

وأسفرت نتائج أولى الجولات التمهيدية التي أقيمت  على ارتفاع 40 سم عن فوز الفارسة عليا احمد الخاطر بالمركز الأول وحلت كلثم عبدالعزيز الإبراهيم في المركز الثاني ،و جاء تميم فهد المري  في المركز الثالث
أما الجولة  التمهيدية الثالثة شهدت فوز محمد فيصل المري بالمركز الأول ، و جنا ساس بالمركز الثاني ، و عبدالله صالح العبيدي بالمركز الثالث  .

كما أسفرت منافسات نتائج جولة أبطال الناشئين المؤهلة لنهائي بطولة الاتحاد الدولي للفروسية للمجموعة السابعة  ، عن فوز الفارس إبراهيم يوسف المحمود بالمركز الأول ، و سلطان سالم النعيمي بالمركز الثاني ، وعبدالله خالد الجلنداني بالمركز الثالث  .

وفي منافسات نتائج جولة  أبطال المستقبل المؤهلة لنهائي بطولة الاتحاد الدولي للفروسية للمجموعة السابعة ، فاز الفارس هادي ناصر الشهواني  بالمركز الأول ، واحمد علي الجابر  بالمركز الثاني وعامر احمد المنصوري  بالمركز الثالث .

أما جولة  فئة الأبطال للشباب من عمر 16 إلى 21 سنة (الارتفاع 125سم-130سم) المؤهلة لنهائي بطولة الاتحاد الدولي للفروسية للمجموعة السابعة ، شهدت  فوز الفارس خليفة عبد الله الخالدي بالمركز الأول وجاء في المركز فارس سعد القحطاني ، وحل سعد احمد السعد في المركز الثالث .

واختتمت منافسات أمس بالجولة المفتوحة على ارتفاع 130 سم التي فاز  بالمركزين  الأول والثالث فيها  الفارس محمد سعيد حيدان محققا زمنا 75.45 على الجواد ط أوباما " وحلت في المركز الثاني الفارسة شيرين شريف ، وفي المركز الثالث 

وأكد الاستاذ سيف محمد النعيمي مدير العمليات بالشقب ،  ان الشقب يهدف من  خلال تنظيمه لبطولة دوري الشقب الدولية في إنشاء دوري متميز يقدم منصة بارزة للفرسان من جميع ومختلف الخلفيات والمهارات في منافسة قفز الحواجز مع التركيز على تعزيز الفرص لفئة السيدات والناشئين. وقال ، ان الشقب يسعى إلى إعدادهم للوصول إلى أعلى المستويات في رياضة الفروسية، مع الحرص على غرس الثقة والروح الرياضية التي تؤهلهم وتمكنهم من التفوق كفرسان رائدين " .

ونوه النعيمي الى ان بطولات دوري الشقب ترمي إلى إعداد وتأهيل الفرسان والفارسات من مختلف الأعمار السنية لتأهيلهم للمنافسات الدولية والإقليمية وذلك لصقل مهاراتهم ليصبحوا أبطال المستقبل الذين يجسدون قيم الروح الرياضية والوحدة والإنجاز. 
وأضاف مدير العمليات بالشقب ، يتطلع دوري الشقب لقفز الحواجز إلى غرس القيم وحب الفروسية في المنطقة وخارجها وجعل الشقب منارة النجاح والتميز في عالم الفروسية.

وأشاد النعيمي بالمشاركة الجيدة من الفرسان والفارسات في منافسات الجولة الأولى التي تميزت بالندية والحماس من قبل المشاركين فيها من أجل الفوز والصعود الى منصة التتويج .

وكانت رؤية الشقب - منذ تأسيسه عام 1992- مرتكزة على المحافظة على الموروث العربي العريق للخيل في قطر، وأن يكون وجهة عالمية رائدة لمحترفي الفروسية، بالإضافة إلى سعيه لتوفير تجربة تفاعلية فريدة مع المجتمع.

ويحرص الشقب دوما على المحافظة على سلالة الخيل العربية الأصيلة وتنميتها، كما يسعى إلى تشجيع المجتمع ليصبح جزءا من هذه الرياضة النبيلة المتوارثة بكل حب واعتزاز عبر الأجيال.


التعليقات

إضافة تعليق