أحمد العباسي يشارك في الاجتماع الثاني للجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

متابعات
2023-11-27 | منذ 5 شهر

أحمد العباسي

دبي، 27 نوفمبر 2023 - شارك أحمد العباسي المدير التنفيذي للمسابقات وتطوير كرة القدم بمؤسسة دوري نجوم قطر، ممثلاً عن الاتحاد القطري لكرة في الاجتماع الثاني للجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم للدورة 2023-2027، الذي عقد اليوم الإثنين في دبي، بحثت خلاله مجموعة من الشؤون الاستراتيجية، والهادفة إلى تعزيز مسابقات الاتحاد.

وترأس الاجتماع الدكتور تران كووك توان، حيث دارست اللجنة بحرص مستقبل كأس التضامن الآسيوي، والتي شهدت إلغاء نسخة عام 2020 بسبب جائحة كوفيد-19، وتباحثت النسخة المقبلة التي كانت مقررة عام 2024.

وأخذت اللجنة بعين الاعتبار النظام الجديد لتصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية، والذي بات يمنح الفرصة لمزيد من الاتحادات الوطنية الأقل تصنيفاً لخوض مباريات عالية المستوى لفترة أطول من الوقت.

وفي الجوهر، اتفق أعضاء اللجنة على أن النظام الجديد للتصفيات يتوافق مع الأهداف الرئيسة لبطولة كأس التضامن الآسيوي، وبالتالي وافقوا على إزالة بطولة كأس التضامن الآسيوي من مسابقات الاتحاد القاري بمفعول فوري.

وفي ذات الوقت، وافقت اللجنة على منح المصادقة لنادي بروناي دي بي ام ام من أجل المشاركة في الدوري السنغافوري موسم 2024-2025 وكأس سنغافورة، مع إحالة الأمر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل الموافقة النهائية.

وسوف يقوم أعضاء اللجنة في وقت لاحق يوم الاثنين بعقد اجتماع مع مجموعة عمل احتراف كرة القدم في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث ستكون الإصلاحات الاستراتيجية لمسابقات الاتحاد القاري على رأس بنود الاجتماع.

كما سيتم في وقت لاحق إعلان التطورات حول عملية تقديم طلبات استضافة المرحلة النهائية فيدوري أبطال آسيا للنخبة.

يشار إلى أن جميع قرارات اللجنة بحاجة لمصادقة المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كي تصبح سارية المفعول


التعليقات

إضافة تعليق